أشهر الأكلات التركية الشعبية

أشهر الأكلات التركية الشعبية وطريقه تحضيرها فى البيت ، عندما نتكلم عن المطبخ التركي وأشهر الأكلات به فنحن نتحدث عن أفضل وأشهر المطابخ بالعالم والتي تتميز

mosoah

أشهر الأكلات التركية الشعبية

أشهر الأكلات التركية الشعبية وطريقه تحضيرها فى البيت ، عندما نتكلم عن المطبخ التركي وأشهر الأكلات به فنحن نتحدث عن أفضل وأشهر المطابخ بالعالم والتي تتميز بمدى تنوعها في إنتاج أفضل ما لديها من نكهات مميزة لترضي جميع الأذواق المختلفة وتشتهر تركيا أيضاً بعمل الحلويات المميزة والمعروفة وفى هذا الموضوع على موقع الموسوعة سوف نتعرف عليها بالتفصيل .

أشهر الأكلات التركية الشعبية :

هناك العديد من الأكلات التركية الشعبية المشهورة في جميع أنحاء العالم والتي سوف نوضحها لكم وهى:

أولاً: إسكندر كباب:

تعتبر هذه الوجبة من أفضل أنواع الأكلات بتركيا والتي يفتخر بها كل سكان تركيا، أول من قام بصناعة هذه الأكلة بتركيا هو محمد أوغلى وهى عبارة عن قطعة من لحم الضأن مشوي على الفحم وتقدم مع صلصة الطماطم واللبن والزبدة وسوف تجد هذه الأكلة منتشرة بشكل كبير بكل أنحاء تركيا وخاصة مدينة بورصة حيث كان يسكن بها محمد أوغلي.

ثانياً: الدجاج المغطى بالملح:

هذا النوع من أنواع الدجاج الأفضل ولأشهى على الإطلاق فهو عبارة عن دجاجة محشوة بخلطة من الأرز والتي تغطيتها بالكامل بملح الطعام ويتم إدخالها بالفرن لتخرج طبقة الملح جافة وصلبة فيتم تكسيرها وتقديم الدجاجة بجانب الخبز والأرز وهذه من أشهر الأكلات التركية الشعبية والتي نالت إعجاب الكثيرين.

ثالثاً: لحم العجين:

يعد لحم العجين من أشهر واكثر الأكلات الشعبية انتشاراً بتركيا وهو يتكون من عجين يتم تغطيته باللحم المفروم مع إضافة التوابل المفضلة عليه ويدخل الفرن حتى ينضج تماماً ثم يقدم مع القليل من عصير الليمون وإضافة بعض أوراق النعناع أو البقدونس إليه ويعود أصل هذه الوصفة إلى سوريا مدينة حلب.

رابعاً: مانتى:

هي عبارة عن بعض الفطائر الصغيرة والمحشوة باللحم المفروم ويتم تحضيرها مع زيت الزيتون والزبادي والبهارات وتوجد هذه الأكلة فى جميع المطاعم الموجودة بتركيا فهي أكلة مشهورة جداً ومفضلة لدى الكثير من الأشخاص.

خامساً: تانتونى كباب:

تختص المطاعم الموجودة بمدن الجنوب بتركيا بانتشار وعمل هذه الأكلة والتي هي عبارة عن لحم البقر أو الغنم المقلى بالزيت مع وضع إضافات الخل والبهارات إليه وتقديمه ويفضل تناول بعض أوراق البقدونس وحبات الفلفل الحار بجانب هذه الوجبة ويعود أصل هذه الأكلة لمدينة تسمى مرسين وتشترك كثيراً من وصفاتها بوصفات المطبخ العربي.

سادساً: الشاورما التركية:

يطلق عليها اسم الدونر وهى من أشهر أنواع الأكلات المشهورة وهى عبارة عن سندوتشات تتكون من اللحوم المتبلة والمشوية على السيوخ والتي تتميز بطعمها الرائع والمتميز.

سابعاً: كباب أضنه:

يطلق على مدينة أضنه اسم عاصمة الكباب بتركيا وذلك لضمها لحوالى أكثر من أربعمائة مطعم متخصص في تقديم وعمل هذه الأكلة وهى عبارة عن لحم الخروف المفرومة مع بعض التوابل الحارة ويتم شيها وتقديمها بجانب السلطات وقطع الخبز.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *