أفضل عبارات تشجيعية للمذاكرة للاطفال

نُقدم لك عزيزي القارئ أفضل عبارات تشجيعية للمذاكرة للاطفال في كافة المراحل الدراسية المختلفة، إذ أن الأطفال من أكثر الفئات العمرية التي قد تشعر بالضجر

mosoah

عبارات تشجيعية للمذاكرة للاطفال

نُقدم لك عزيزي القارئ أفضل عبارات تشجيعية للمذاكرة للاطفال في كافة المراحل الدراسية المختلفة، إذ أن الأطفال من أكثر الفئات العمرية التي قد تشعر بالضجر والملل وعدم الرغبة في التعلم والرغبة في التوّجه للعب مع الآخرين، ولكن باستخدام الكلمات والعبارات التحفيزية يُمكنهم العدول عن تلك الميول قليلاً ففي اللعب تنمية للذكاء أيضًا، وذلك لن يتسنى إلا في حالة إذا ما اقتنع الطالب أن في العلم والتعلُم حياة جديدة وأفق تتفتح أمامه في محراب العِلم، لما به من مباركة من الله وعوّن، فكما قيل” اطلبوا العلم ولو في الصين”، وكذا فنجد العديد من الطلاب يتوّجهون للتعلم في شتى بقاع الأرض وخارج بلاد النشأة حيث الأهل للحصول على العلم، لذا تصحبكم موسوعة في جولة بين أرجاء أجمل العبارات التشجيعية التي تُحفز الأطفال للاستذكار من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، فتابعونا.

عبارات تشجيعية للمذاكرة للاطفال

إليكِ عزيزتي القارئة اجمل العبارات التي تُساهم في تحفيز أطفالك في تقبُل العلم والرغبة في التعلم والذهاب إلى المدرسة لاقتناء أغلى ما أوصنا الله تعالى عليه، فأول ما نزل من القرآن الكريم على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم هي كلمة أقرأ، فإليكم باقة من اجمل الجُمل و عبارات تشجيعية للمذاكرة للاطفال فيما يلي:

  • العلم هو السيف الذي لا يُهزم أبدًا.
  • إذا رحل المال والصحة، يبقى العلم رفيقك وتُزهر المذاكرة في حياتك.
  • لن تجد ثمار الاستذكار إلا بعد أن تتخرج وتعلم أنك الأقوى بعلمك وبما ذاكرت.
  • لا تسخر من المذاكرة ولا تقنط منها، إذ أنها سر النجاح والغنى.
  • إذا كنت ترغب في أن تصير غني ومحبوب فذاكر، ووجه هذا الجُهد الذي تبذله إلى الله تعالى تُثمر حياتك بكل جميل.
  • المذاكرة هي أجمل وردة في الحياة فلا ننكر أنها بأشواك والتي تتمثل في المجهود الكبير الذي يُبذل، إلا أم رائحتها طيبة وجمالها ساحر يدوم للأبد.
  • كن على عِلم أنك وأنت تذاكر في عناية الله فما أجمل أن تكون بصُحبة الله تعالى في كل وقتٍ وحين، حيث الاطمئنان والفرح والمرح.
  • إذا كنت لا ترغب في الاستذكار فأعلم أن الشيطان يريدك بجانبه ويتشبث بك، فدعوا الله وتبتل إليه أن يمنحك سعة الصدر للاستذكار وحب المواد العلمية المختلفة التي تقوم بدراستها، فهي بحر تغوص به يُمتعك ويريك أغلى ما فيه.
  • إن تذوق طعم وحلاوة النجاح لا يأتي إلا بعد التعب والجد في الاستذكار طويلاً.
  • أسهر واتعب وأبذل الجهد، وانظر إلى ماذا يمنحك الله بهذا العلم والتعب في الاستذكار، فإذا قمت بكتابة الحلول في ورقة الامتحان أثمرت ونجحت، وإذا تخرجت ستحصل على أفضل وظيفة تليق بجهدك في الاستذكار وكرم الله أكبر، فالله أكبر وأعظم.
  • أعلم أن الله يراك ويرى جُهدك وتعبك في الاستذكار، فكما قال الله تعالى في سورة الكهف في الآية 30 ” إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا”.

عبارات تشجيعية للطلاب الضعاف

إذا كنت طالب ترغب في رفع مستواك العلمي وتريد التبتل إلى الله تعالى وبذل الجهد والعمل، فهناك فرق بين التوكل والتواكل، فإن التوكل هو أن تعمل وتضع كل الجهد في يد الله، فيجود الله عليك، أما التواكل هو التخاذل وعدم السعي وراء الهدف، أنت الآن في الطريق الصواب، فنحن نُشجعك من خلال العبارات التحفيزية الآتية، فأقرأها بتمعُن:

  • أعلم أن لكل نهاية بداية، فإذا كنت ضعيف في مستواك الدراسي، فذاكر دروسك بدأب شديد وأدعو الله أن يُنير دربك ويُثمر بجودة عليك زهور النجاح والتوفيق في بستان حياتك العلمية.
  • أبدأ الآن في الاستذكار والسعي، فلا يوجد أجمل من الاستذكار والتميز العلمي ، فهما سر النجاح.
  • ما أجمل أن تستذكر وتسعى في الحق، فإذا كنت متقن لما تُذاكره فأنت فر رحاب الحق، فالله قادر على أن يبدل حالك وأن يجعلك من الأوائل في الدراسة وفي طليعة ومقدمة كل الصفوف التي لطالما حلمت بها.
  • لا يوجد عيب في أن تحلم أن تسير على خُطى الأوائل والعلماء البارزين، وأنت مازلتُ ضعيف المستوى؛ فكلٌ بدأ ضعيف ولكن يكمن السر في الرغبة الحقيقية في تحقيق النجاح والتطور والتحرك إلى الأمام، فلا تقل تأخرت كثيرًا، بل قل سأبدأ الآن والله في عوني. فتوّكل على الحي الذي لا يموت.
Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *