أفضل مالتي فيتامين للمرأة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”277fb55f42947e399d6b8aff-text/javascript”] [wpcc-script type=”277fb55f42947e399d6b8aff-text/javascript”]

تختلف بنية وطبيعة أجسام النساء عن الرجال، لذلك فهم بحاجة إلى أنواع معينة من الفيتامينات، التي يمكن الحصول عليها عن طريق نظام غذائي معين، أو عن طريق تناولها بالشكل الدوائي، وفي كل المراحل العمرية التي تمر بها السيدة فهي بحاجة إلى الفيتامينات والمكملات الغذائية .

فالنساء اللاتي يحتاجن إلى الملتي فيتامين هم:

– النساء الحوامل : حيث يحتاجن إلى فيتامين ب6 و فيتامين ب12 ، وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد.
– من يتبعن حمية غذائية: وهم بحاجة إلى فيتامين ب12 وفيتامين أ والأحماض الأمينية.
– الشيخوخة: وهنا تحتاج النساء إلى التعويضات من خلال تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د والكالسيوم .

أفضل ملتي فيتامين للنساء
وفقا لعدة دراسات قد أجريت على النساء، تبين أن 30% من النساء يعانين من نقص فيتامين واحد أو أكثر من الفيتامينات والمعادن الأساسية بالجسم، وأن هذا النقص يزيد مع التقدم بالعمر، وأن حوالي 75% من النساء من المحتمل إصابتهن بنقص في المغذيات إن لن يحصلن على الفيتامينات الكاملة من خلال نظامهم الغذائي .

ومن هنا فإن أفضل ملتي فيتامين للمرأة يمكن أن يعوضها هذا النقص:

1- الفيتامينات المضادة للأكسدة كفيتامين A وفيتامين E و فيتامين C ، حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة في محاربة الجذور الحرة، وهي العامل الأول وراء الشيخوخة والإصابة بأمراض القلب والجلد والدماغ والعينين .

وفيتامين C مهم جدا للمناعة حيث يهاجم نزلات البرد والالتهابات، ويحمي النظر والجلد، ويقي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، أما فيتامين A,E فهما مهمان لحماية البشرة من علامات الشيخوخة والوقاية من سرطان الجلد .

2- فيتامين D : ويمكن الحصول عليه من بعض المصادر كالبيض ومنتجات الألبان والمشروم، وأيضا من أشعة الشمس ويمكن الجلزس في الشمس وقت الصباح لمدة ربع ساعة للحصول عليه، وتكم فائدته في الحفاظ على صحة العظام والعمود الفقري ووظائف الدماغ والتوازن الهرموني.

3- فيتامين K: يساهم هذا الفيتامين على بناء العظام ، والحفاظ على الصحة من أمراض القلب، وهناك نوعين من فيتامين K هما فيتامين K1 والمتوفر في الخضروات، وأيضا فيتامين K2 والموجود في منتجات الألبان لذلك ينصح بتناوله بكميات كبيرة من الخضروات الورقية والأسماك والبيض .

4- فيتامينات B: تساعد مجموعة فيتامينات B المرأة على منع التعب وتعزيز الوظائف المعرفية بالجسم، ويمكن الحصول عليها من المنتجات الحيوانية كالبيض والأسماك واللحوم والخضروات والحمضيات والبطيخ والفول .

5- الحديد: وهو من أهم العناصر الغذائية بالجسم، لأن نقصه يؤدي إلى فقر الدم، وهو مهم جدا لإنتاج الهيموغلوبين، وما يساعد على امتصاصه هي البروتينات الحيوانية كالبيض واللحوم والأسماك والدواجن والخضروات الورقية .

6- اليود : يساعد اليود على مكافحة الأمراض، ومهم جدا للنساء الحوامل لأنه يساعد على نمو دماغ الجنين، ويساعد على إنتاج كميات مناسبة من هرمونات الغدة الدرقية، ويمكن الحصول عليه من الخضروات والمأكولات البحرية .

7- الماغنسيوم: يساعد الماغنسيوم على تنظيم الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديون بالجسم، ويعمل على علاج تشنجات الساق والأرق وعلاج الصداع والمشاكل الهضمية ، ويمكن الحصول عليه عن طريق الخضروات الورقية والطحالب والفاصوليا والمكسرات .

8- الأوميغا3: من أهم العناصر الغذائية في النظم الغذائية الخاصة بالنساء هو أوميغا3 وأوميغا 6 وذلك للحفاظ على الجسم من التهاب المفاصل وأمراض القلب والزهايمر والاكتئاب ، ويمكن الحصول على الجرعة المناسبة عن طريق تناول الأسماك عدة مرات في الأسبوع .

9- الكالسيوم: وهو مهم لصحة الأسنان والعظام، وأيضا تنظيم دقات القلب ، والسيطرة على ضغط الدم ومستويات الكولسترول، والحماية من هشاشة العظام والسرطان .

Source: almrsal.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *