أهم أسباب تورم الركبة وكيفية علاجها بالطرق الطبيعية

تعرفي على أهم أسباب تورم الركبة وهل يمكن أن تتسبب الرياضة في ذلك
المحتويات:
أسباب تورم الركبة
علاج تورم الركبة بالأعشاب
علاج انتفاخ الركبة بالثلج

أسباب انتفاخ الفخذ فوق الركبة
 
 
 
تورم اركبة واحد من أكثر الأمور التي تتسبب في إزعاج شديد لك، حيث أنها لا تتسبب فقط في ألام وأوجاع كبيرة، ولكنها تثر أيضًا على حركتك  وتتحكم في حركة الجسم بشكل عام، لذلك فتعرفي على أهم أسباب تورم الركبة، وطرق علاجها بالأعشاب الطبيعية،  ومتى يصبح الأمر غير طبيعي وينذر بالخطر.

أسباب تورم الركبة

تورم الركبة الكثير من الأسباب التي يحددها طبيبك بأخذ عينك من السائل المحيط بركبتك، والذي يتسبب في تورمها، فيحدث  تورم الركبة عندما تتراكم السوائل داخل أو حول  مفصل الركبة، وهو ما يعرف بـ”تكون ماء على الركبة”، وهناك لاكثير من الأسباب التي تؤدي إلى التورم، ومن أهم أسباب تورم الركبة:

علاج انتفاخ الركبة بالأعشاب

توجد الكثير من الحلول الطبيعية التي تساعدك في تقليل الآلام التي يسببها تورم الركبة، وإليك أهم  الرق والأعشاب التي تساعدك في علاج تورم الركبة:
 
  • جل الصبار، فلجل الصبار الكثير من الاستخدامات الطبية التي تجعله واحد من أهم طرق علاج تورم الركبة بالأعشاب،  حيث تستخدم لعلاج الجروح الجلدية الصغيرة والتخفيف من ألم المفاصل، وللحصول على فوائد الألوفيرا أو جل الصبار استخدميها موضعيًا على منطقة الركبة،.
  • الأوكالبتوس، وهي عشبة من أهم الأعشاب الطبيعية، وتستخدم عشبة الأوكالبتوس في الأدوية الفموية و الموضعية، وذلك لامتلاكها خصائص مضادة للالتهاب ومهدئة للآلام والأوجاع لناتجة عن تورم الركبة، ولكن عند استخدام عشبة الأوكالبتوس، فمن المهم أن تتأكدي من اختبار الحساسية منها من خلال وضع كمية صغيرة من المنتج على ذراعيك، أو خف الأذن، وفي حالة عدم ظهور أي أعراض تحسسة، فاستخدميها لعلاج تورم الركبة بأمان.
جمال وموضة | حبوب الظهر: الأسباب وطرق العلاج والوقاية

حبوب الظهر مشكلة جلدية مزعجة لكل السيدات والفتيات، إليكِ أسباب ظهور حبوب الظهر وطريقة العلاج وطرق الوقاية أيضا.

اقرأي المزيد ..

  • الزنجبيل، والزنجبيل واحد من أهم الأعشاب التي تستخدم في العلاجات الطبيعية لكثير من الأمراض منها الأنفلونزا ونزلات البرد، كما يتميز الجنزبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، لذلك فالجنزبيل من الطرق الطبيعية لعلاج تورم الركبة، والتي يمكنك الاعتماد عليها  للتخلص من هذه التورمات والآلام والأوجاع، 
  • الشاي الأخضر، والشاي الأخضر واحد من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد الجسم في التعامل مع الالتهابات الموجودة في أكثر من مكان بشكل جيد، لذلك فاحرصي على تناول الشاي الأخضر بانتظام لعلاج الالتهابات
  • الكركم، وهو  واحد من الأعشاب التي تستخدم في علاج التهابات وتورم الركبة حيث استخدم الكركمين وهو العنصر النشط في الكركم في الطب الشعبي لسنوات لذلك فقد يكون الكركم واحد من العلاجات الفعالة علاج تورم الركبة.

 

علاج انتفاخ الساق تحت الركبة

انتفاخ الركبة له الكثير من الأسباب التي عرضناها لك في السطور السابقة، وقد يختلف حجم التورم وأعراضه بحسب الأسباب وطبيعة الجسم، وتوجد الكثير من الطرق والخطوات التي تساعدك في علاج تورم الركبة والساق، وتجنبك حدوثه، ومن أهم هذه الخطوات:

 

  • التدليك، فقد يكون التورم ناتجًأ عن الاصدام بجسم صصلب أو التعرض لحادث، وهنا سيكون التدليك خطوة مهمة فعالة تعمل على تقليل حة التورم وتساعدة في تحريك الدورة الدموية بشكل جيد.
  • تمرين الأيروبيك.، وهو من التمارين التي تساعد في تحسين العضلات وتقلل التورمات.
  • اليوجا، فاليوجا ها تأثيراتها الساحرة على مختلف أنحاء اللجسم، خاصة فيما يخص لعضلات والمفاصل.

 

صحة ورشاقة | طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

اقرأي المزيد ..

 

  • تخفيف الإجهاد بتخصيص أوقات للتأمل وتخليص الجسم من الضغوط وكلك التخلص من شد العضات
  • إتباع نظام غذائي صحي يتضمن أحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • تناول مكملات فيتامين د، فنقص فيتامين دال له تأثراته على مختلف أنحاء الجسم
  • تخفيف الوزن فالركبتين  يحملا الجسم، وبالتالي أي زيادة في الوزن تتسبب في التحميل على عضلات ومفاصل الركبتين وبالتالي يتسبب في تورمهما، لذلك فالتخلص من الوزن الزائد خطوة مهمة من خطوات التخلص من تورم الركبة.

علاج تورم الركبة بالثلج

الثلج واحد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعدك في علاج تورم الركبة، ففي حالة تعرضت لصدمة تسببت في تورم الركبة، فمرري قطعة من الثلج على مكان التورم من 15 إلى 20 دقيقة لتقليل الألم والانتفاخ.

 

علاج انتفاخ الفخذ فوق الركبة

 علاج انتفاخ الفخذ فوق الركبة لا يختلف كثيرًا عن طرق علاج تورم الركبة، ففي حالة كان الأمر ناتج عن اصطدام فالطرق الطبيعية السابقة ستساعدك في تهدئة الألم وتخفيف التورم، ولكن إن كان انتفاخ الفخذين أو الركبة غير مفهوم فمن الضروري الاستعانة بالطبيب المختص.
وهناك كثير من الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ الفخذ فوق الركبة ومن أهم هذه الأسباب:
  •  الاصطدام بجسم صلب يتسبب في حدوث تورمات الركبة والفذ أعلى الركبة
  • تخزين الجسم لكمية كبيرة من الأملاح التي تتسبب في انتفاخ الجسم بشكل عام والمفاصل بشكل خاص.
  • العمليات الجراحة التي يكون من نبين مضاعفاتها تورم المفاصل، خاصة العمليات التيس تتبع التعرض لحادث كبير.
  • الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، فعلى الرغم  من أهمية الرياضة وتأثيرها لقوي على صحة الجسم إلا أن الإفراط فيها يتسبب في أضرار بالغة للجسم وتأثيرات سلبية على العضلات.
 بعد أن تعرفت على أهم أسباب تورم الركبة، فاحرصي على إتباع الصائح والأمر التي تجنبك  هذا التورم وآلامه، واحرصي على متابعة الطبيب في حالة تورم الركبة ليصرف لك العلاج المناسب لحالتك.
 
صحة ورشاقة | طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | أسباب احتباس البول وأهم مضاعفاته التي تهدد صحتك

تعرفي على أهم أسباب احتباس البول وطرق علاجه

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | أسباب دهون الرقبة وكيف يمكنك التخلص منها نهائيًا

أهم أسباب دهون الرقبة وكيف يمكن علالجها والتخلص منها ومن الذقن المزدوج

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *