اذاعة عن السلوك في المدرسة

في الفقرات التالية نعرض اذاعة عن السلوك في المدرسة كاملة، فالتزام الطلاب بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الإيجابية من الأشياء الضرورية في المجتمع، وذلك للحرص

mosoah

اذاعة عن السلوك في المدرسة

في الفقرات التالية نعرض اذاعة عن السلوك في المدرسة كاملة، فالتزام الطلاب بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الإيجابية من الأشياء الضرورية في المجتمع، وذلك للحرص على تعامل الطلاب بأدب مع الآخرين، واجتناب أذية وضرر زملائهم، ولأن الإذاعة المدرسية لها دور كبير في تعليم الطلاب المبادئ السامية والسلوكيات الحسنة، نقدم لكم من خلال مقال موسوعة التالية فقرات متنوعة تُلقي على الطلاب في طابور الصباح لتحثهم على ضرورة الالتزام بالأخلاق الحسنة في التعامل داخل المدرسة.

اذاعة عن السلوك في المدرسة

مقدمة عن السلوك الإيجابي

طلاب مدرسة/…. الكرام، معلمي المدرسة الأفاضل، والأستاذ مدير المدرسة المحترم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع شروق شمس يوم جديد، يسعدنا أن نلقي عليكم أجمل الفقرات الإذاعية عن أهمية الالتزام بالسلوك الإيجابي والمعاملة بالأخلاق الحسنة مع الآخرين، فكما نعلم جميعنا أن أخلاق الفرد هو عنوانه الذي يعرفه منه الناس، وأن الشخص الذي يتعامل بإيجابية يحبه المجتمع، وينفر المجتمع من الشخص المؤذي الذي يلحق الضرر بأقرانه، فبسم الله نبدأ فقرات البرنامج الإذاعي اليومي.

فقرة القرآن الكريم

وقبل بداية فقرات الإذاعة، دعونا نستمع لآيات عطرة من الذكر الحكيم، ليتلوا علينا الطالب/… ما تيسر من سورة الحجرات.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ}، صدق الله العظيم.

حديث عن السلوك الايجابي

بخيل بخيل بخيل، قيل من يا رسول الله، قال من سمع اسمي ولم يصلي علي، فاللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وفي الفقرة التالية، يلقي علينا الطالب/…. حديث نبوي شريف نتعلم منه ضرورة الالتزام بالأخلاق الحسنة في التعامل.

  • عن أبي الدرداءِ رضي اللَّه عنه : أَن النبيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « ما من شَيءٍ أَثْقَلُ في ميزَانِ المُؤمِنِ يَومَ القِيامة من حُسْنِ الخُلُقِ . وإِنَّ اللَّه يُبغِضُ الفَاحِشَ البَذيء”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن تعزيز السلوك الايجابي

وفي فقرة كلمة الصباح، يلقي علينا الطالب/… كلمة عن أهمية الالتزام بالسلوكيات الإيجابية في التعامل مع الآخرين.

  • بسم لله الرحمن الرحيم، أصدقائي وصديقاتي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتحدث اليوم عن موضوع مهم للغاية يغفل عنه الكثير، وهو أهمية اتباع الأخلاق الحميدة في القول والعمل، والتعامل بإيجابية مع الآخرين، حتى يرضى الله عنا ويحبنا المجتمع، ففي الكثير من الأحيان تنتشر بين الطلاب حالات العنف والسب، الأمر الذي يجرح مشاعر الآخرين ويؤذيهم، وليست من شيم المسلم أن يؤذي غيره بيده أو بلسانه، فيجب أن نتعامل برفق مع بعضنا البعض، وألا تنطق ألسنتنا إلا بالكلام اللين الجميل الذي يسعد به الآخرون، وذلك للحفاظ على مشاعرهم، فكما نعلم جميعاً أن الشخص حلو اللسان يحبه الناس ويقتربون منه، وأن الشخص المؤذي الذي لا يتعامل بأخلاق مع الآخرين ينفر منه المجتمع، ويغضب عليه الله عز وجل، لذلك يجب علينا جميعاً أن نلتزم بالآداب في التعامل مع الناس، لنكسب رضا الله عز وجل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك الإيجابي

وفي فقرة هل تعلم، يلقي علينا الطالب/…، أجمل المعلومات القيمة عن التعامل بأدب وأخلاق مع الناس.

  • هل تعلم أن الكلمة الطيبة التي تقولها لغيرك يعطيك الله عليها صدقة.
  • هل تعلم أنك عندما تساعد الآخرين على النجاح فإنك تنجح معهم أيضاً.
  • هل تعلم أن الأخلاق هي عنوان المرء بين الناس.
  • هل تعلم أنه لا فائدة للعلم بدون الأخلاق الحميدة وحسن التصرف.

خاتمة عن السلوك الإيجابي

وفي ختام فقرات الإذاعة اليوم، أسأل الله عز وجل أن نكون قد قدمنا فقرات مفيدة لكم، ونشكركم على حسن استماعكم لنا، ونسأل الله أن يعم الخير والسلام بيننا، وأن يوفقنا لعمل ما يرضيه، بالحب اجتمعنا وبالحب نفترق، كان معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *