اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول هي المقصد السياحي رقم واحد لأغلب السياح حول العالم ولمحبي التجوال والسفر، حيث تعد فرصة رائعة لاستكشاف باقي المدن السياحية والمناطق

Share your love

mosoah

تعتبر مدينة إسطنبول هي المقصد السياحي رقم واحد لأغلب السياح حول العالم ولمحبي التجوال والسفر، حيث تعد فرصة رائعة لاستكشاف باقي المدن السياحية والمناطق الجميلة في دولة تركيا والتعرف على مدى روعة البلدة وجمالها وسوف نتحدث على الموسوعة عن أجمل الأماكن السياحية التي توجد بالقرب من اسطنبول ومميزات كل منها.

أفضل و اقرب الاماكن السياحيه من اسطنبول :

  • سيليفري :

تعتبر من أكثر المناطق السياحية في دولة تركيا شهرة وهي توجد على مقربة من العاصمة، فلن تستغرق الرحلة سوى ساعة ونصف عبر السيارة من أجل بلوغ هي سيليفري، والذي يتمتع بالطبيعية الريفية الجميلة بالإضافة للإطلاله المميزة على بحر مرمرة، فالعديد من السياح يقصدون الحي من أجل التمتع بالهدوء والراحة عن طريق الاستجمام على الشاطئ المبهر بعيداً عن ضوضاء المدن التركية الرئيسية، فإن كنت من محبي الاستكشاف، والتطلع إلى الجديد فسيكون الحي فرصة مثالية لمعرفة المزيد حول تاريخ تركيا كما يوجد فيه مسجد بيري باشا، والقلعة المشهورة، بالإضافة لجسر سيليفري الذي يتمتع بشهرة كبيرة بين السياح المحبين للمشي.

  • أدرنة :

يمكن الوصول إليها عبر سلوك الطريق الشمال الشرقي من العاصمة إسطنبول، وعادة لا يستغرق الطريق سوى ساعتين بالسيارة أو الاتوبيس، وتعد من أجمل الوجهات السياحية في العالم ويكفينا ذكر أنها كانت العاصمة الخاصة بالامبراطورية العثمانية العظيمة لمدة زمنية طويلة. وهو السر في كون المدينة مليئة بالمعالم الأثرية المشوقة، ولكن يكفي أسبوع لزيارة كل المعالم الموجودة في أدرنة من جامع إسكي كامي، وجامع مرادية، وجامع السليمية بالإضافة لزيارة برج مقدونية الأعظم، والتمتع بنزهة مع الأهل في الحدائق العامة أو زيارة الشواطئ الطبيعية المريحة من أجل أخذ حمامات شمس، فمن المعروف عن المدينة شدة النظافة وروعة الشواطئ وهو سر توافد السياح من كل مكان على زيارتها فلا تنسى فعل ذلك في رحلتك المقبلة.

  • بورصة :

وتقع ناحية الشمال الغربي من البلاد وهي تقع على مسافة بسيطة من بحر مرمرة، وتتوسط مدينة إسطنبول ومدينة أنقرة، وكانت مدينة بورصة قديماً  العاصمة للدولة العثمانية، مما يعني أنها تذخر بالكثير من الآثار والمعالم الأثرية التي تعود لعصور عتيقة. يمكنكم زيارة الأماكن الأثرية الموجودة في بورصة من مساجد عثمانية تتمتع بتصميم فريد أو زيارة أسواق المدينة من أجل شراء الحاجيات والملابس والهدايا التذكارية حتى لا تنسى جمال المدينة ولا شدة رقيها.

  • كانديرا :

وتعد من الوجهات السياحية المبهرة والتي توجد على مسافة قريبة من العاصمة فلن تستغرق سوى ساعة للوصول إليها، فهي تتمع بالكثير من الهدوء مما يتيح لكم المجال لاكتساب المزيد من الطاقة وتنقية نفوسكم، وهي تتمتع بالسواحل ذات المياه النقية بالإضافة للعديد من المعالم الأثرية الرائعة وخاصة في جزيرة كافكان المعروفه بأسوارها العالية وقلاعها الضخمة.

  • إغنا أدا :

إذا كنت تبحث عن الجنة في الأرض فقد وصلت لمبتغاك، حيث ستجد انسجام كبير بين المسطحات الخضراء الرائعة دون نهاية أو تقييد. منطقة إغنا أدا من المعروف عنها حسر الطبيعة وجمال الشواطئ وكثرة الشلالات المبهرة.

  • جزر الأميرات :

يمكنك أن تذهب إلى جزر الأميرات المبهرة من أجل التمتع بعطلة صيفية في عالم من الخيال والأحلام فالشواطئ مبهرة للغاية ويوجد فيها الكثير من السواحل ذات الأنغام العزبة ويمكن عمل العديد من الأنشطة الترفيهية فيها كجولة الحنتور التي يفضلها أغلب السياح بالإضافة للرحلات التي تقام في القوارب الفخمة.

أجمل مناطق تركيا الريفية :

  • اغفا اسطنبول :

توجد على مسافة مائة كيلو متر من العاصمة، لا تفوت فرصة التمتع بالإطالة المبهرة على البحر الأسود من اغفا فالمكان يمتاز بشدة نقاء الجو وجمال المنظر الذي لا يمكن مقاومته، بالإضافة لشدة جمال الساحل والعديد من المناطق التي سترغب في استكشافها ومعرفة المزيد عنها أمثال منطقة جالين وسواحل كويو.

  • بحيرة صابنجا :

تعتبر الفرصة الأفضل للتمتع بالطبيعة الخلابة وسط جو شاعري مع الشواطئ الجميلة النظيفة والأشجار الطبيعية المبهرة. كما يمكنك الاسترخاء على جانبي الشاطئ أو الإبحار في الجولات التي تتم في القوارب من أجل استكشاف مدى جمال وروعة تركيا.

  • ريفا :

تعتبر من أجمل المناطق الريفية في تركيا، فهي عبارة عن قرية ساحلية تتمتع بجو ودود ومكان ملائم للغاية لقضاء العطلات ، يمكن اعتبارها أفضل مكان لاصطياد السمك أو الذهاب في نزهة أو مشاهدة غروب الشمس بشكل مختلف من قلعة ريفا التي تعد من أفضل القلاع على الإطلاق بالنسبة للإطلاله الطبيعية التي تجذب السياح إليها.

  • قرية بولنزكوي :

إذا كنت قد شعرت بالضجر من ازدحام المدن وتكدس السكان فيها فاجعل هذه القرية هي وجهتك التالية، وهي تسمى أيضاً بالقرية البولندية وتستمد هذا الاسم لأنها كانت في القدم مستعمرة بولندية تابعة للعثمانيين. ولكونها في الأصلة بولندية فالعديد من الناس فيها يتحدثون اللغة البولندية.

  • قرية كاراكلي :

تعد أفضل مكان للتمتع بالطبيعة الخلابة والجو المنعش في فصل الصيف وفي فصل الربيع، فهي تمتاز بجمال الطبيعة وسط الأشجار الضخمة وشلالات المياه مما سيزيد من جمال زيارتك لتركيا. ستجد بالإضافة لجمال المناظر الطبيعية الموجدة فيها العديد من الحيوانات البرية اللطيفة التي لن تؤذيك نهائياً وستستمتع باللعب معها، فيمكنك تناول القهوة التركية الشهيرة والاستمتاع بإطلاله فريدة على المياه النقية أو أكل الفطور التركي الذي لا ينسى والقرية تحفل بالعديد من المعالم السياحية التي ترجع لعصر العثمانيين والتي تعبر عن مدى براعتهم في المعمار ورسم الزخارف والنقوش بشكل مبدع وفريد.

  • قرية جوليازي :

من المعروف عنها كثرة المنازل الرومية العتيقة حيث تتضمن ما يزيد عن خمسمائة منزل رومي عتيق ويرجع تاريخ نشأة هذه البيت لما يزيد عن 450 سنة مما يجعلها من المعالم الأثرية التي تستقطب السياح من كل حدب وصوب، فالمباني معدة بالكثير من البراعة والفخامة ومن خامات ممتازة لكي تتمكن من الصمود مع تلقب الأزمان، وحتى اليوم لا تزال البيوت الرومانية محتفظة بهيئتها الأولى وعمدانها القوية مما يزيد من جمال القرية وجاذبيتها وبالنسبة لموقعها فهي توجد على ساحل بحيرة تدعى أولوباط في قبرص وذلك على مقربة من العاصمة إسطنبول وهي جزء من إحدى أكبر الجزء الموجودة في البلاد.

من الأنشطة التي يمكن عملها فيها صيد السمك وسوف يمكنك ذلك من التمتع بمظهر المياه الصافية والطيور تحوم من حولك في السماء الشاسعة، فالقرية يحيطها من كافة جهاتها العديد من أشجار الزيتون المريحة للنفس كما يوجد فيها الكثير من المنازل التي تم بنائها من أجل السياح الذين يأتون للقرية وهي مصنوعة من مواد تجعلها تصمد أمام الحر الشديد والبرد القارص.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!