الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم الانتخابات الفلسطينية ماليا ولوجستيا

غزة - "القدس العربي": قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، إن الاتحاد رحب بإجراء الانتخابات الفلسطينية، وأعرب عن استعداده لتقديم كل المساعدات

الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم الانتخابات الفلسطينية ماليا ولوجستيا

[wpcc-script type=”2ea359fcc10ec45d4ea2c7ce-text/javascript”]

غزة – “القدس العربي”:

 قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، إن الاتحاد رحب بإجراء الانتخابات الفلسطينية، وأعرب عن استعداده لتقديم كل المساعدات المالية واللوجستية، لتتمكن فلسطين من إنجازها.

وقال الفرا في حديث للإذاعة الفلسطينية الرسمية: “إن موقف الاتحاد الأوروبي نقله الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد بوريل خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس محمود عباس”.

ووصف الفرا الاتصال الذي استغرق 40 دقيقه بأنه “مهم جدا”، حيث تم التأكيد فيه مجددا على موقف الاتحاد الثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وفق حل الدولتين ورفض صفقة القرن والاستيطان.

وأشار إلى أن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية أكد أن الاتحاد مؤيد فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام وفق رؤية الرئيس، لافتا إلى أن الاتحاد أعرب عن استعداده بان يكون له دور إيجابي في تنفيذ ذلك.

وفيما يتعلق بمؤتمر الدول المانحة الخاص بـ”الأونروا”، قال السفير الفرا إن جهودا تبذل من النرويج التي ترأس مؤتمر المانحين مع الحكومة الفلسطينية لعقد هذا الاجتماع قريبا.

من جهتها كانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، بحثت مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، آخر التطورات المحلية والإقليمية والعالمية والمستجدات على ارض الواقع.

حيث جرى مناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي بما في ذلك المؤشرات الإيجابية والجادة لتحقيق المصالحة الداخلية، وإجراء الانتخابات الديمقراطية، وتوحيد العمل الفلسطيني المشترك في مواجهة الخطر المحدق الذي يهدد القضية الفلسطينية.

وطالبت عشراوي الاتحاد الأوروبي خلال الاجتماع مع ممثله في مقر منظمة التحرير برام الله، بالتدخل لضمان عدم عرقلة إسرائيل للانتخابات وخصوصا في القدس المحتلة، أو اتخاذ أية إجراءات من شأنها التأثير على العملية الانتخابية، مشددة على دور أوروبا الإيجابي في الدفع نحو إجراء الانتخابات الأمر الذي يتطلب منهم احترام نتائجها ودعم القوائم المنتخبة.

وحثت عشراوي الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل، وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون والتواصل المستقبلي المشترك بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي.

Source: alghad.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *