الفرق بين الفضة الايطالي والسويسري والاسترليني

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”141708e06de611f99917add5-text/javascript”] [wpcc-script type=”141708e06de611f99917add5-text/javascript”]

الفضة الإيطالية والفضة الإسترليني شيئان مختلفان تمامًا ولا يمكن مقارنتهما ببعضهما البعض ، أحدهما نوع من الفضة على أساس تكوينه والآخر من الفضة مع نوع خاص من الحرفية :

الفضة الإسترليني بالصور

تُعرف أيضًا باسم 925 الفضة الاسترليني ، وهي أفضل أنواع عيار الفضة المستخدمة في صناعة المجوهرات ، إنها سبيكة مكونة من 925/1000 جزء من الفضة و 75/1000 من المعادن المتبقية تجعلها مستقرة ، ومقاومة للغاية للتلطخ ، ومتصلبة حقًا ،  هناك عدد قليل جدًا من المعادن الأخرى ذات الجودة العالية لصناعة المجوهرات بهذا السعر المنخفض .

ما يجعل الفضة الإسترليني استثنائية هو نسبة 7.5 في المائة من المعادن المضافة لتشكيل السبيكة. إنها تجعل الفضة الإسترليني صلبة تمامًا كما أنها شديدة المقاومة للتشوه.

من ناحية أخرى ، لا تحدد الفضة الإيطالية المواد المصنوعة منها ، يمكن أن تكون مصنوعة من الفضة بنسبة 100٪ ، أو الفضة الإسترليني ، أو حتى الفضة الأرجنتينية ، ولا تزال تحت مظلة الفضة الإيطالية.

الفضة الإيطالية بالصور

  • المصطلح “الفضة الإيطالية” أو “الفضة الإسترلينية الإيطالية” لا يشير إلى نوع من الفضة ، بدلا من ذلك ، يشير إلى الحرف اليدوية ، تتمتع إيطاليا بتقليد طويل في صناعة المجوهرات ، وتحظى مجوهراتها بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم.
  • يمكن أن تتكون الفضة الإيطالية من 100٪ فضة أو 925 فضة استرلينية أو 950 فضة إسترلينية أو أي تركيبة أخرى مماثلة ، السبب الوحيد وراء تسمية الفضة بالفضة الإيطالية هو أن الصناعة اليدوية فيها إيطالية ، هذه الحرف الفريدة والنادرة عزيزة للغاية والتي تتميز بختم الحكومة المعتمد للدلالة على أنها من الفضة الإيطالية.
  • يمكن أن يكون هناك ختم آخر على الفضة لإخبارك بنقاوتها ، حيث 925 تعني 925 جزء من الفضة من إجمالي 1000
Italian liras silver coins dating back to the 1960s (1861-1961 anniversary of the unity of Italy and caravels coin, issued between 1958 and 1967)

الفضة السويسرية بالصور

الفضة السويسرية  تبدو رائعة جدًا ، فهي تشبه الذهب ،حيث تحتفظ بسطوعها وبريقها لأكثر من 20 عامًا ، إنه مميز ولديه قاعدة جماهيرية ضخمة ، الفضة السويسرية يمكن أن تكون مجوهرات مطلية بالذهب أيضًا ، الفضة السويسرية هي شغف كل سيدة في جميع أنحاء العالم ، ليس فقط في سويسرا ، ويعتبر هذا النوع هو الأفضل على الإطلاق حتى الآن ، تفضل الكثير من النساء الألواح الذهبية والفضية الفضة .

يخلط الكثير من الناس بين الفضة الإيطالية والسويسرية ، حتى عشاق الفضة لا يمكنهم التفريق بين هذين النوعين على وجه التحديد ، ويعطيهم بائعو الفضة نفس الاسم  ، ويكمن الفرق بين النوعين :

  • الفضة السويسرية أكثر إشراقًا من الفضة الإيطالية.
  • الفضة الإيطالي مميز ويمكنك الكتابة عليه ، يفضل عشاق الفضة الخاتم الإيطالي ، ومن ناحية أخرى يفضل عشاق المعادن المطلية الفضة السويسرية لأنها أكثر بهجة وتدوم أكثر من الفضة الإيطالية.
  • الفضة السويسرية لها أحجار ملونة باللون الأخضر والأزرق والأحمر بينما تكون الفضة الإيطالية دائمًا بالفضة .
  • تُطلى الفضة الإيطالية بالبلاتين والذهب الأبيض في معظم الأحيان ، بينما يمكن طلاء الفضة السويسرية بالذهب مما يجعلها تبدو مثل الذهب الأصفر
  • الفضة الإيطالية مناسبة لعشاق الفضة والإكسسوارات الفضية بينما الفضة السويسرية مناسبة لمحبي الذهب حيث يمكن أن تبدو مثل الذهب عند المطلي. [1]
Swiss francs currency, old coins and banknotes

الفرق بين الفضة الإيطالي والتركي

الفضة التركي

معظم المجوهرات الفضية عبارة عن سبيكة من الفضة بنسبة 92.5٪ ومعادن أخرى ، وغالبًا ما يكون المعدن الآخر هو النحاس ، ومع ذلك ، تتميز الفضة التركية عن نفسها لأنها غالبًا سبيكة من الفضة والكادميوم الكادميوم معدن أزرق فضي وهو نحاس أخف بكثير وأيضًا أكثر مقاومة للتلطيخ ،يمكنك حتى استدعاء أبناء عمومة الفضة والكادميوم لأن تركيبهم الكيميائي متشابه للغاية وهذان المعدنان يجلسان بجانب بعضهما البعض في الجدول الدوري ، عندما يجمع صانعو الفضة الأتراك هذه الأشياء معًا ، فإن اللمعان الأزرق للكادميوم التركي يمنح المجوهرات الفضية لمسة نهائية عصرية لافتة للنظر ، مع مزيج من الحرف اليدوية التاريخية والشغف الحديث للفضة سواء كنت تبحث عن قطع فضية عتيقة أو تصاميم فضية معاصرة ، يمكنك أن تجد كل شيء في تركيا. [2]

الفضة الإيطالية

بينما تشتهر الفضة الإيطالية بجودتها العالية في الصناعة فضلاً عن نقائها وجودتها ، في واقع الأمر ، تضمن الحكومة الإيطالية أن كل قطعة من الفضة الإيطالية تحمل ختمًا قبل تصديرها إلى دول أخرى ، حيث صنع الحرفيون الإيطاليون بعضًا من أجمل الأعمال الفنية القابلة للارتداء في العالم لأكثر من ألفي عام ، لقد انتقل مستوى المهارة والفن والتصميم من جيل إلى جيل منذ الإمبراطورية الرومانية القديمة ، في الواقع ، نشأت السلسلة المعدنية من إيطاليا.

المجوهرات الإيطالية 925 ليست رخيصة للشراء ،  ومع ذلك ، فهو استثمار سليم ، حيث تزيد قيمته بمرور الوقت ، لذلك ، من الأفضل التأكد من شراء الشيء الحقيقي لتجنب التعرض للخداع ،  تتضمن بعض التقنيات للتأكد من أن لديك مجوهرات حقيقية من طراز “925 Italy” ما يلي:

  • فرك المجوهرات بقطعة قماش بيضاء ناعمة ، إذا كان القماش به بعض العلامات السوداء ، فهذا يعني أن منتجك من الفضة الإسترليني الأصلية.
  • قم باختبار حمض النيتريك حيث أن حمض النيتريك يصنع منتجات غير فضية مزيفة لتفقد لونها ، ومع ذلك ، ليس له تأثير حقيقي على الفضة الإسترليني.
  • استخدم اختبار الرائحة ، الفضة الاسترليني الحقيقية لا تحتوي على رائحة .
  • اختبار المغناطيس ، المغناطيس ليس له أي تأثير على الذهب أو الفضة أو البلاتين.

الفضة التايلاندية

  • تشبه الفضة التايلاندية إلى حد كبير الفضة الإسترليني ، ولكن مع بعض الاختلافات الملحوظة ، أولاً ، تحتوي الفضة التايلاندية عادةً على محتوى فضّي أعلى بكثير ، مما يجعلها أقرب إلى 99٪ من 92.٪ ، هذا يجعل الفضة التايلاندية أكثر نعومة وعرضة للانحناء أو الانكسار .
  • كما أنه لا يحتوي على طبقة واقية ، مما يجعل الفضة التايلاندية أكثر عرضة للتلطيخ باللون الأصفر أو الأسود للفضة القديمة ، على الرغم من هذا ، فإن معظم الناس يحبون هذا الجانب ، لأن البهتان يمكن أن يجعل القطعة تبدو قديمة أكثر.
  • الفضة التايلاندية مصنوعة على وجه التحديد في تايلاند من قبل القبائل الموجودة في Hill Country. يتم تشغيلها يدويًا بشكل دائم تقريبًا باستخدام تقنيات عمرها قرون. هذا يعني أن كل مثال من الفضة التايلاندية فريد تمامًا ، مما يجعله أكثر قيمة لهواة الجمع والمبدعين في كل مكان. [3]

الفضة الاسترليني

من المحتمل أن تكون الفضة الإسترليني أكثر أنواع الفضة شيوعًا وواحدة من أكثر الأنواع شهرة ، تُستخدم الفضة الإسترليني في المجوهرات وأدوات المائدة وأدوات الكتابة وأي شيء آخر يمكنك التفكير فيه.

لكي تعتبر الفضة الإسترليني ، يجب أن تحتوي السلعة على 92.5٪ من خام الفضة ،عادةً ما تكون نسبة 7.5 ٪ المتبقية من النحاس ، مما يعطي بعض القوة التي تمس الحاجة إليها للمعدن اللين المعترف به.

الفضة ، مثل الذهب ، ناعمة بطبيعتها ، مما يجعل من السهل تشكيل المعدن أو تشكيله أو نحته لأي مشروع ، هذا هو السبب في أن المجوهرات الفضية يمكن أن تكون مفصلة بشكل معقد ، على عكس الفولاذ أو النحاس أو البرونز.

تم استخدام هذا المعيار الدولي لعدة قرون ، على الرغم من وجود بعض التحديثات الأخيرة ، عادة ، الفضة الإسترليني مطلية بطبقة رقيقة من البلاتين لمنع بهتان اللون وللمساعدة في الحفاظ على اللون الفضي.

تحمل جميع الفضة الإسترلينية تقريبًا ختمًا يقول “925” أو “الإسترليني” ، مما يسهل تحديد القطعة المصنوعة منها.
يجب أن يكون لديك 92.5٪ من الفضة النقية للتأهل إلى الفضة الإسترليني. قد تسمي 92.5 أو 925 أو S925 أو الفضة الإسترليني. أي علامة أخرى ليست الفضة الاسترليني.

ومع ذلك ، من الصعب التمييز بين الشرعي والمزيف ، لهذا السبب يجب عليك دائمًا اختيار الفضة الإيطالية عيار 925 لأنها لن تغير اسمها أبدًا.[3]

  • why we use swiss silver in our products
  • Why is Silver Important in Turkish Jewelry
  • thai silver sterling silver
Source: almrsal.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *