بريطانيا.. العثور على وسائد “يُرجّح” أنها لطائرة “سالا” المنكوبة

 

[wpcc-script src=”https://bid.underdog.media/inpageLoader.js”]

 

 

محمد يونس/ الأناضول : أعلن فرع التحقيق في الحوادث الجوية ببريطانيا، الأربعاء، أنه تم العثور على وسائد “يُرجّح” أنها للطائرة المنكوبة التي كان على متنها لاعب كرة القدم الأرجنتيني “سالا”، المحترف في كارديف سيتي الإنجليزي. 

ويعد فرع التحقيق، وكالة مسؤولة بالتحقيقات في حوادث الطيران في أراضي المملكة المتحدة، وهي تابعة لوزارة النقل. 

 

ونقلت وسائل إعلام بريطانية، عن فرع التحقيق قوله في بيان، إنه “في صباح الإثنين، تم إبلاغنا من هيئة التحقيق للسلامة الفرنسية بأن جزءًا من وسادة مقعد تم العثور عليها على شاطئ شبه جزيرة كوتينين الفرنسية”. 

 

وأضاف البيان “تم العثور اليوم الأربعاء على وسادة ثانية في نفس المكان، ومن الفحص التمهيدي تبين أنه من المرجح أن تكون الوسائد من الطائرة المفقودة”. 

 

وأوضح البيان “أنه سيتم استخدام معدات السونار لتحديد موقع حطام الطائرة في قاع البحر”. 

 

وأشار فرع التحقيق في الحوادث الجوية خلال بيانه إلى أنه “من غير المتوقع البدء في عمليات البحث مجددًا عن أي اثار للطائرة المنكوبة إلا عقب نهاية الأسبوع الحالي، ولمدة ثلاثة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية”. 

 

واختتم البيان “مهمتنا هي إجراء تحقيقات السلامة لتحديد سبب الحادث، نحن لا نوزع اللوم أو المسؤولية”. 

وقبل أيام، اختفت طائرة خفيفة فوق بحر المانش، بعد أن أقلعت من مدينة نانت الفرنسية متوجهة نحو العاصمة الويلزية كارديف، وعلى متنها اللاعب الأرجنتيني والمحترف في صفوف نادي كارديف سيتي، سالا. 

 

والخميس الماضي، أعلنت الشرطة البريطانية انتهاء عملية البحث عن الطائرة المنكوبة، وأصدرت بيانًا أكدت خلاله آنذاك بأن العثور على جثة أي فرد على متن الطائرة أصبح أمرًا بعيد المنال. 

واختفت الطائرة عن شاشات الرادارات فوق جزر القنال البريطانية التي تقع ضمنها جزيرة غيرنزي. 

Source: Raialyoum.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *