تأثير القرفة على خفقان القلب

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0d4ed22c2b8e1732b9ac89ba-text/javascript”] [wpcc-script type=”0d4ed22c2b8e1732b9ac89ba-text/javascript”]

خفقان القلب، هو الإحساس بفقدان نبضات القلب المتصاعدة، والتي يمكنك ان تشعر بها من الصدر او الرقبة او الحلق، وعادة ما يكون الخفقان هو من الأشياء المقلقة التي يشعر بها الانسان بنبضات قلبه، ولكن لا يعد خفقان القلب من الأشياء الخطيرة، ولكن مع ذلك فان خفقان القلب يحدث نتيجة لاختلال ضربات القلب، او عدم انتظام ضربات القلب الغير طبيعية.

وقد تم ملاحظة بعض حالات امراض القلب وملاحظة نسبة الكربوليت في الدم الغير طبيعية، كما ان هناك بعض من المسببات لأمراض القلب، كفقر الدم والقلق والكافيين وأيضا ممارسة الرياضة المفرطة والحمى وامراض الغدة الدرقية، فكل هذا الأشياء هي من أسباب خفقان القلب، كما ان الحد من الاجهاد وتناول الكافيين وممارسة اليوغا، وأيضا غيرها من تمارين الاسترخاء، فهي أشياء تساعد على السيطرة على هذه الحالة، كما ان البعض يحب استخدام الأعشاب تكون سبب هام لخفقان القلب، فتلعب الأعشاب دور هام في  خفقان القلب، ومن ضمن هذه الأعشاب القرفة.

القرفة
يتم استخراج القرفة من نبات يستخلص في الهند والصين وجنوب شرق اسيا، ويتم تصنيع اللحاء الى مساحيق وأيضا الى شاي وكبسولات، كما يوجد من القرفة مستخلصات سائلة، وقد تم استخدامها قديما كعلاج لمجموعة متنوعة من الحالات المرضية، بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية، وأيضا فقدان الشهية ومرض السكري.

وقد اثبت وفقا للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي، قالت ان القرفة تعتبر امنة بشكل عام عندما يتم تناولها عن طريق الفم، وعلى الرغم من وجود بعض ردود الأفعال التحسسية التي تم الإبلاغ عنها في بعض الحالات.

القرفة والقلب
يعتبر المستخرج من القرفة من الأشياء الرائعة التي تعمل على زيادة قوة ومعدل ضربات القلب، وذلك وفقا لحيوانات المختبر الذي أجريت عليه البحث، ومع ذلك فان البحث يشير ان الملحق الغذائي يوجد به مادة سيناموفيلين، وهي مادة مستخلصة من القرفة، والتي يمكنها ان تعالج اضطرابات القلب وتنظيم معدل ضرابات القلب في بعض النماذج للحيوانات.

كما يساعد مستخلص القرفة والعرقسوس أيضا في السيطرة على الخفقان الذي يشعر به الأطفال في منطقة القلب، كما يقول الدكتور نايجل وايزمان، كاتب قاموس عملي للطب الصيني، ولكن مع ذلك لم يتم اثبات هذه الاثار الجانبية الا في الحيوانات، ولازال هناك حاجة الى المزيد من الدراسات والتجارب السريرية لإثبات هذه الفوائد بشكل قطعي.

الحساسية من القرفة
يمكن ان تؤدي القرفة أيضا الى بعض ردود الأفعال التحسسية لدى بعض الافراد عند تناول الطعام، وتؤدي التفاعلات الحساسية عادة الى اعراض مثل، احتقان الانف والربو وتهيج الجلد واضطراب المعدة، وزيادة معدل ضربات القلب، فهي اعراض نادرة ولكنها خطيرة من حيث الحساسية الغذائية، وهذا قد يؤدي الى ضيق في التنفس وفقدان الوعي أيضا وانخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

الاحتياطات
القرفة لا تسبب الخفقان في الظروف العادية، ولكن قد يشير الخفقان عند ابتلاع القرفة الى وجود بعض تفاعلات الحساسية الشديدة، لذا عليك على الفور ان تطلب المساعدة الطبية الطارئة إذا تفاقمت حالتك، لأنها قد تشير الى حالة خطيرة، وعند زيارتك الى الطبيب عليك ان تستشيره للتأكد من ان القرفة امنة بشكل كامل لك.

Source: almrsal.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *