تفسير الفستان في المنام للمتزوجة التفسير الصحيح الشامل

نقدم إليكم من خلال ذلك المقال والذي نعرضه في موسوعة تفسير الفستان في المنام للمتزوجة وهي أحد الرؤى الشائعة التي تراود الفتيات والمتزوجات في الحلم بالعديد

mosoah

تفسير الفستان في المنام للمتزوجة

نقدم إليكم من خلال ذلك المقال والذي نعرضه في موسوعة تفسير الفستان في المنام للمتزوجة وهي أحد الرؤى الشائعة التي تراود الفتيات والمتزوجات في الحلم بالعديد من الحالات المختلفة والتي يتوقف تأويلها وفقاً لطول الفستان، حالته سواء كان قديم أم جديد، وكذلك لونه، ولا تعد تلك الأمور فقط هي ما يتحدد بها تفسير المنام بل كذلك للحالة النفسية والاجتماعية للرائية دور كبير.

وقد قام العلماء وعلى رأسهم ابن سيرين، ابن شاهين، النابلسي وجعفر الصادق، بوضع كافة التفسيرات فلا يوجد ما قد يراود الحالم في نومه ويريد أن يتعرف على تفسير له إلا ويجد أنهم قد وضعوا تأويل له، حيث يعد عالم الأحلام غامضاً لا يتمكن أياً من كان في فهم ما قد يشير إليه ما رآه أثناء نومه، ولذلك نوضح في الفقرات التالية ما قد ورد عنهم في تأويل رؤية المتزوجة للفستان في الحلم.

تفسير الفستان في المنام للمتزوجة

يرى ابن سيرين أن ذلك المنام يتم تأويله على النحو التالي:

  • يدل ارتدائها للفستان القصير على تقصيرها في شئون أسرتها وبيتها وأن عليها أن تمنحهم أهتماماً أكثر من ذي قبل.
  • بينما ارتداء الثوب الطويل في الحلم يرمز إلى كونها امرأة على قدر كبير من الستر والطهارة والعفة.
  • يرمز الفستان الطويل الأبيض على السعادة والسرور والفرح الذي سوف تعيش به مع زوجها في القريب العاجل بأمر الله.
  • الثوب ذو اللون الأزرق الطويل يدل على حصولها وأسرتها على خير كثير ورزق مبارك به.
  • يرمز الفستان الأحمر بالمنام إلى رزق الله تعالى لها في القريب العاجل بالحمل في ذرية صالحة غالباً ما يكون ذكر والله وحده العالم بما في الأرحام.
  • بينما الثوب أسود اللون فيكون تفسيره كما يشير إليه اللون الأسود على العموم وهو حدوث الأحزان والمتاعب والخلافات بينها وبين زوجها لا قدر الله.

تفسير حلم لبس فستان جميل

المقصود من الفستان الجميل أن تكون الرائية سعيدة به أثناء ارتدائه أو النظر إليه وهو ما سوف نقوم بإيضاحه في النقاط التالية:

  • كما يدل على الاستقرار المادي والعيش في رخاء وهناء مع زوجها وأولادها.
  • يرمز ارتداء المتزوجة لفستان ذو ألوان مبهجة وتصميم جميل إلى سماع الأخبار السعيدة وحدوث المناسبات السارة المتعلقة بأسرتها.
  • يدل الثوب الذي ترتديه المتزوجة وتجد نفسها أنيقة عند النظر بالمرآة إليه على محبة زوجها لها وإعجابه بها.

تفسير حلم لبس فستان فضي طويل

يقصد باللون الفضي الرصاصي اللامع وحينما تراه المتزوجة وكان طويل ساتر كامل جسدها فإنه يشير إلى التأويلات التالية:

  • الثوب الفضي الطويل الواسع في منام الرائية يعد بشرى بسعة الرزق، بخلاف رؤية الفضي الضيق التي ترمز إلى الفقر والحاجة والدين لا قدر الله.
  • قد يدل ذلك المنام على التوبة من معصية كانت ترتكبها وقد هداها الله تعالى إلى طريق الحق بفضله وهي بشرى بقبول توبتها.

كانت تلك جميع التأويلات التي قد وردت على رؤية المتزوجة للفستان في المنام بجميع الحالات التي قد يرد عليها ذلك الحلم وفقاً لما تم ذكره من قبل علماء التفسير الأجلاء فقد عرف علم التفسير منذ زمن نبي الله يوسف عليه السلام حينما عرف بقدرته التي وهبها الله تعالى لتأويل الأحلام وإن كانت التفسيرات التي وضعها لنا العلماء لا يمكن التسليم بها في الحياة الواقعية لكونها غير مستندة على أدلة مؤكدة من القرآن الكريم أو السنة النبوية، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *