حبوب منع الدورة للبنات من أكثر الأدوية التي سعى صُناع الأدوية في تطويرها، حيثُ تعاني الكثير من الفتيان والنساء من أعراض الدورة الشهرية، وهي من الأمور الطبيعية التي تحدث عند عامة الفتيات، فقد تتعرّض النساء بهذه الفترة لألمٍ شديد في المعِدة، وصداع برأس، وتحتاج السيدة عندَ حُلول الدورة الشهرية، إلي تناول بعض من العقاقير الطبية التي تحتوِي على المُسكّنات للتخفيف من الآلام التي تحدثها الدورة الشهرية.

كما أنّ هُناك الكثير من الأدوية والعقاقير الطبية التي تُساعد في إسكات الآلام الناجِمة عن الدورة الشهرية، وفي هذا فهرس سنتحدّث عن أهم حبوب منع الدورة للبنات.

حبوب منع الدورة الشهرية

إنّ العقاقير والأدوية الطبية التي تستخدمُها الفتيات لمنع الدورة الشهرية من الأُمور الخطيرة، ولكن في نفس الوقت لا يُمكن تجاهلها والكثير من الأطبّاء ينصحون بها، لأنّها تعمل عَلى التنظيم للدورة الشهرية، وتعمل أيضًا على تخفيف الآلام التي تتعرض لها الفتاة أثناء حدوث الدورة الشهرية.

  • حبوب ياسمين: إنّ حبوب الياسمين أحد أنواع الحبوب الطبية والعلاجية التي يتم استخدامها اثناء بداية الدورة الشهرية وحتى انتهائها، ويتمّ تناول هذا النوع من الحبوب مرة واحدة في اليوم.
  • حبوب كالمين: يتم تناول هذا النّوع من العقاقير قبل حُدوث الدورة الشهرية بثلاث او اربع ايام فقط، وهو من اهم انواع العقاقير التي يتمّ تناولها لتنظيم موعد الدورة الشهرية، وتتناول الفتيات هذا النوع من الحبوب ثلاث مرات موزعة خلال اليوم.
  • حبوب بريمولوت: يُعدّ هذا النوع من الحبوب من اكثر العقاقير استخداما، وهي تستخدم قبل حلول موعد الدورة الشهرية بأربع أيام، وهي من الحبوب الاكثر امنا، وهي تعمل على تأخير او تقديم الدورة، انها تساعد في تنظيم موعد الدورة الشهرية.
  • حبوب جينير: ينصح بأستخدام هذه النوع من الحبوب في اليوم الاول والثاني اثناء الدورة الشهرية، ويتناول مرة واحدة في اليوم، وذلك لانه يحتوي على العديد من الهرمونات الثانوية التي تعمل على تنظيم الدورة، وهو مسكن ايضا للالام الناجمة عن الدورة.
  • حبوب ستيرونات ولا: ينصح الكثير من الاطباء بتناول مثل هذا النوع من العقاقير، قبل حلول موعد الدورة الشهرية بثلاث ايام، وهو عبارة عن اقراص مثل اقراص الفوار، ويتم تناولها في الصباح، وفي المساء، وتعمل هذه الاقراص على تنظيم الدورة، وتحافظ على صحة وسلامة الجسم من العرضة لاي نزيف.

ملاحظة: يجب عليكِ سيدتي قبل تناول أي من الحبوب التي ذكرناها أعلي فهرس استشارت الطبيب المختص، لكي تتفادي ي من المشاكل الصحية التي قد تطرأ عليكِ، نتيجية اتباعك تناول أحدها بشكل خاطئ.