خطوات الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني

في المقال التالي سنوضح لكم طريقة الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني بالخطوات المدعومة بالشرح مع الصور، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل

mosoah

الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني

في المقال التالي سنوضح لكم طريقة الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني بالخطوات المدعومة بالشرح مع الصور، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم هيئة الضمان الاجتماعي بتوفير المساعدات المادية للمواطنين الذين يعانون من الفقر، وذلك بهدف مساعدتهم على مواجهة كافة الأعباء الاقتصادية، ومواجهة غلاء الأسعار، وتحقيق حياة كريمة لهم ولأسرهم.

كما تقوم الهيئة بصرف المساعدات المقطوعة إلى الأشخاص الذين لا يستطيعون العمل بسبب تعرضهم للعجز الجسدي، ويتم صرف المقطوعات إلى الأيتام، وأسر السجناء، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات والأسر التي هاجر عائلها، ويرغب الكثير من المتقدمين معرفة الطريقة الصحيحة للاستعلام عن حالتهم بالضمان، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية طريقة الاستعلام عن حالة مستفيدي الضمان الاجتماعي 2020 بالخطوات، فتابعونا.

الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني

يقوم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بتقديم الطلبات للحصول على المساعدات المقطوعة التي تقوم هيئة الضمان التابعة لوزارة العمل بتقديمها، ومن الجدير بالذكر أن تلك الطلبات يتم الموافقة عليها وفقاً لشروط معينة قامت الوزارة بوضعها، وفي حالة أن تلك الشروط متوفرة في الطلب، فستقوم الوزارة بالموافقة عليه وصرف مساعدة مقطوعة للمواطن، أما إذا كانت تلك الشروط غير متوفرة، فسيتم رفض الطلب.

ويرغب المتقدمين في معرفة حالتهم، وهل سيتم قبولهم أم لا، كما يرغبون في معرفة موعد صرف المساعدات المقطوعة، وقد وفر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية طريقة بسيطة تمكن المتقدمين من الاستعلام بسهولة، وسنوضحها لكم في الفقرة التالية.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

  • في الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم انتقل إلى خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • وللتوجه إلى تلك الخدمة مباشرة، يمكنك النقر على الرابط والذي سيقوم بنقلك إلى الصفحة التي ترغب بها بطريقة تلقائية (رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة).
  • وسيتطلب منك كتابة رقم السجل المدني الخاص بك، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن كتابة رقم الوطنية بدلاً من رقم السجل المدني.
  • والخطوة التالية هي كتابة رمز التحقق المرئي من الاستخدام البشري والمكون من خمسة أرقام في الخانة المخصصة له.
  • بعد كتابة تلك البيانات بطريقة صحيحة، قم بالنقر على زر (عرض)، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

الاستعلام عن الضمان برقم السجل المدني

  • وسيقوم الموقع بتوضيح حالتك في الضمان الاجتماعي، وهل تم قبول طلبك أم لا.
  • وفي حالة قبول الطلب سيتم عرض الموعد الخاص بصرف المساعدة المقطوعة.

رقم الضمان الاجتماعي

يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء لتقديم الاستفسارات والشكاوى من خلال الاتصال على الرقم (8001222777)، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم الرد على المكالمات في الأيام من الأحد إلى الخميس، بداية من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الرابعة مساءً.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً عن طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *