خطوات الغاء برنامج تيسير للكهرباء

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على خطوات الغاء برنامج تيسير، وهو خاص بنظام الفاتورة الثابتة التي أعلنت عنها الشركة السعودية للكهرباء،

mosoah

الغاء برنامج تيسير

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على خطوات الغاء برنامج تيسير، وهو خاص بنظام الفاتورة الثابتة التي أعلنت عنها الشركة السعودية للكهرباء، وهي تهدف إلى تقسيط قيمة فواتير الكهرباء من قبل المواطنين، والتي تكون قيمتها بين ثلاثمائة إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي.

فمن خلال هذا البرنامج يتم استخراج الفاتورة الثابتة بشكل سنوي إلى المواطن لكي يتعرف على المُعدل المتوسط لاستهلاكه خلال العام الماضي، ومع انتهاء السنة يتم احتساب المبلغ الذي دفعه المواطن، والاستهلاك الفعلي الذي أجراه، مع تسوية كافة الأمور بين الشركة والمواطن.

وعلى الأغلب نجد أن القيمة الفعلية لاستهلاك المواطن تكون أكثر من القسط الذي يدفعه عبر الفاتورة الثابتة، ولكن ربما يكون هناك انخفاض في الاستهلاك في حالة ترك المكان.

لذا سنخصص حديثنا خلال السطور التالية لمعرفة طريقة إلغاء هذا البرنامج، فقط عليك مُتابعتنا.

الغاء برنامج تيسير

بإمكانك أن تحصل على الفاتورة الثابتة بواسطة الدخول على هذا الرابط.

أو من خلال الاتصال الهاتفي بمركز خدمة المشتركين على الرقم 920001100، أو عبر زيارة أي فرع تابع للمركز.

أما إلغاء الخدمة فُمكن تفعيله بأي وقت عن طريق سداد الأقساط كاملة بالمواعيد الخاصة بها، وبعد ذلك لا تُجدد الاشتراك مرة ثانية، ويُمكنك أن تُسدد الأقساط مرة واحدة، وسُنقدم إليك الآن طرق أخرى مختلفة لإلغاء الاشتراك وهي كالآتي:-

  • أرسل رمز UFB في رسالة قصيرة للرقم 500120 وبعده #، ثم اكتب رقم الحساب الخاص بالاشتراك.
  • عليك تحميل تطبيق الكهرباء على هاتفك المحمول، ويُمكنك الإطلاع عليه عبر هذا الرابط،  أو من هنا  إذا كنت على نظام ios، ثم اكتب رقم حسابك، وألغي الخدمة.
  • أو أدخل على حسابك الشخصي عبر الموقع الإلكتروني للشركة، ويمكنك الوصول إليه بواسطة هذا الرابط.
  • يُمكنك أن تتواصل على خدمة العناية بالمشتركين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقط عليك إرسال رقم حسابك، ثم اطلب إلغاء الخدمة.

من البديهي أن ينخفض استهلاك الطاقة، وهنا قد تكون قيمة الفاتورة منخفضة عن قسط تيسير، وبالتالي لا تقلق عند مُشاهدة زيادة التكلفة أو الاستهلاك فأنت تدفع المبلغ الثابت شهرياً، ومع نهاية العام سيتم حساب الاستهلاك الحقيقي، وقيمة الفاتورة، وثم احتساب زيادة، أو نقص المبلغ المالي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستخدمه 3 مليون شخص، وكلاً منهم يُسدد الفاتورة الشهرية الثابتة في الموعد المُحدد لها.

وبشكل عام نُلاحظ أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج وفروا مجموعة من الاختيارات المختلفة؛ لسداد الفواتير بمرونة وسهولة من قبل المُستخدمين.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *