دليل أسماء المشروبات الباردة في الكافيهات.. دون حيرة

تعرفوا على تفاصيل المشروبات الباردة في الكافيهات وأسمائها.

في الكافيهات، غالبا ما نحتار أمام المنيو، سواء كنّا نريد قهوة سريعة أو كابتشينو، أم نرغب في تناول أي من المخبوزات مع مشروب بارد، ولكننا نكون غير واثقين مما سيكون عليه مذاق المشروبات، الباردة على الأخص، وإن كانت الطريقة التي تم إعدادها بها ستناسبنا، ولذك نحاول أن نتعرف من خلال أسماء المشروبات الباردة في الكافيهات على مكوناتها، والذي قد يبدو غامضا قليلا، لأن الاسم لا يعبر بشكل كافي.

من دون حيرة، يمكننا أن نستكشف معا المشروبات الباردة ومشروبات القهوة كذلك، التي يمكنكم أن تجدونها في منيو الكافيهات، وما الذي يمكن اختياره من بين هذه المشروبات؟ بالتعرف على مكوناتها وسبب التسمية، التي غالبا ما تكون أجنبية، وما الذي قد نحب تناوله؟

احكي ستور | اشتروا صانعة القهوة التركية لفنجان مضبوط دون مجهود

تعرفوا على أفضل أنواع ماكينة صنع القهوة التركية التي يمكنكم شراؤها.

اقرأي المزيد ..

منيو الكافيهات

 

النمشروبات الباردة في الكفيهات

 

تنقسم المنيو (قائمة الطعام والمشروبات) في الكافيهات والمطاعم إلى عدة تقسيمات، هي: المشروبات الساخنة، القهوة الساخنة، القهوة الباردة، المشروبات الباردة، العصائر الفريش أو العصائر الطبيعية، الساندويتشات، الحلوى، المخبوزات. من الممكن أن تتغير هذه القائمة بتقسيماتها من مطعم إلى آخر، ولكن يعد ذلك هو الشائع، وما نركز عليه في القائمة، ما يتعلق بقائمة المشروبات الباردة في منيو الكافيهات.

يمكنك الاختيار في اي كافيه أو مطعم من بين هذه الانواع الشائعة للمشروبات الباردة:

المشروبات الغازية Soft Drinks

هي كل ما يحتوي على الصودا، من الكولا والسفن أب ونكهات التفاح أو الليمون واليوسفي والبرتقال، من الممكن أن يكون تناولها ضار على صحة كثيرين، لكنها ما زالت المفضلة لهم، كونها رفيقة الأيام شديدة الحرارة، وتعتبر من المرطبات اللذيذة.

العصائر الطبيعية Fresh Juices

في الكافيهات، يتم تقديم العصائر الطبيعية عن طريق عصر الفواكه، فتكون صحية ومليئة بالفيتامينات والمعادن، وخالية من السكر الصناعي، وتصبح اختيار مثالي لسهولة هضمها وقدرتها على منحكم الترطيب والانتعاش، ومن الممكن أن تجدون مزج لأكثر من نوع من العصائر، كالبرتقال والجزر، ولكن من أشهر العصائر الطبيعية الفريش في الكافيهات: عصير البطيخ، عصير البيناكولادا، عصير التفاح، عصير البرتقال، عصير الليمون، عصير المانجو، عصير الموز باللبن، عصير الجوافة، أو أي نوع آخر من الفواكه، والكوكتيل.

السموذي Smoothie

هي مشروبات باردة وعصائر سميكة القوام، وغالبا ما تكون عبارة عن مزيج واحد أو أكثر، فيتم خلط الفاكهة مع لبن أو زبادي أو آيس كريم، والعسل، والثلج، وصنع السموذي باستخدام الخلاط الكهربائي، ومن الممكن أن يتم إضافة الكريمة على الوجه، ومن الممكن أن يكون السموذي مزيج من المانجو والأفوكادو أو البيناكولادا والليمون، ول كافيه يحاول أن يبدع بمزيج السموذي، بخلاف السموذي الأساسي: سموذي المانجو أو سموذي الفراولة، سموذي الموز، وسموذي البطيخ، سموذي الكيوي، او سموذي بالفواكه الطبيعية.

ميلك شيلك Milkshake

أو مشروب اللبن المخفوق، يعتمد في مكوناته الأساسية على اللبن، الذي يضف له النكهة التي تفضلونها سواء الفراولة أو الشيكولاتة أو الكراميل، مع الآيس كريم، ويتم خلط هذه المكونات في الخلاط الكهربائي او في آلة مخصصة لإعداده، ويعتبر من المشروبات الباردة التي يمكن تناولها في الصباح، وفي المطاعم والكافيهات يتم إعداد قائمة الميلك شيك، من: ميلك شيك الفراولة، ميلك شيك الكراميل والبسكويت، ميلك شيك الأوريو،  ميلك شيك الفانيليا.

الموهيتو Mojito

هذا المشروب معروف في أمريكا وأوروبا بإضافة الكحول كونه مشروب يعود إلى دولة كوبا في أمريكا اللاتينية، ولكن يتم إعداده في مصر والدول العربية بإضافة المياه الغازية أو الصودا دون أي كحوليات، ويعتبر من المشروبات الباردة المنعشة التي تقدمها الكافيهات، فهو عبارة عن الليمون وأوراق النعناع مضاف لهم مكعبات الثلج والصودا والسكر (حسب الرغبة)، ولذلك فمذاقه طازج وقوي.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/-7RZA-izcWk” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

الشاي المثلج (آيس تي)

من المشروبات الباردة الشائعة في الكافيهات، مشروب الشاي المثلج Iced Tea، وهو عبار عن شاي تقومون بغليه، ثم يتم إضافة الثلج والسكر حسب الرغبة (يمكن الاستغناء عن التحلية)، وتناوله مثلجا ولذيذا، يمك أن يكون مضافا له نكهات الخوخ والأنانس أو التفاح، وقد يُقدم مع شرائح الليمون والنعناع، ويعتبر مشروب بارد شهي ولذيذ ومناسب لمن لا يريدن تناول مشروب يحتوي على السكر، ويمنحهم الترطيب.

شيكولاتة مثلجة Iced Chocolate

وهو عبارة عن الكاكاو الخام مع صوص الشيكولاتة والفانيليا واللبن، ومزج المكونات مع الثلج المجروش، والاستمتاع بمذاق الشيكولاتة اللذيذ باردا، ويمكن إضافة قطع الشكولاتة أو الكوكيز والأوريو.

احكي ستور | أفضل مطحنة قهوة منزلية لإعدادها بمذاق لا يقاوم

أفضل 5 أنواع من مطاحن القهوة في مصر.

اقرأي المزيد ..

أنواع القهوة الباردة

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/NvRgFcZkL3k” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

ولمحبي القهوة، تعتبر من المميزات أنهم يمكنهم تناولها باردة أيضا، في الأيام شديدة الحرارة ومع الرغبة في الاستمتاع بكافيين يجعلنا قادرين على الاستمرار في أداء المهام والأنشطة اليومية، فقد تكون القهوة الباردة هي الاختيار المثالي، خاصة أن مشروبات القهوة الباردة في الكافيهات تعتبر متنوعة ومميزة، ويمكن تناولها بأكثر من طريقة ومزيج ومذاق مختلف.

موكا مثلجة Iced Mocha

أو قد تجدونها في الكافيهات آيس موكا، وتعتبر المشروب البارد المفضل لمحبي القهوة، فهي عبارة عن مزيج مميز من القهوة واللبن وصوص الشيكولاتة، مع إضافة السكر حسب الرغبة، من الممكن أن يتم إضافة الكريمة أو الآيس كريم على الوجه، مع الثلج المجروش، ومن الممكن أن يتم تقديم الآيس موكا بأكثر من طريقة، ومع إضافات أخرى متنوعة كالكراميل وقطع الشيكولاتة أو الكوكيز، ولكن الاساس أن تكون نسبة القهوة أكبر ومكثفة ليكون طعمها قوي.

آيس لاتيه Iced Latte

من مشروبات القهوة الباردة المميزة، وهو غني بطعم القهوة، فهناك كافيهات تعتمد على الإسبرسو في إعداد اللاتيه، الذي غالبا ما يكون عبارة عن قهوة غنية ربع كوب تقريبا، مضافا لهل قليل من اللبن والثلح، ومن الممكن إضافة نكهة الفانيليا.

آيس أمريكانو

القهوة الأمريكية تعتبر من مشروبات القهوة الممتعة، والتي تاسب كثيرين، فإعدادها يتم عن طريق مزج القهوة مع المياه لتكون مخففة، ويمكن إضافة القليل من الحليب، ومع وضع مكعبات الثلج وكمية السكر المفضلة لكم، تصبح جاهزة.

كولد برو  Cold Brew

واحد من مستحدثات تناول القهوة الباردة، هو مشروب الكولد برو، الذي غالبا ما تقدمه الكافيهات في زجاجة جاهزة، فهو عبارة عن قهوة تمنقعها في المياه وتخميرها لساعات طويلة تصل إلى 24 ساعة، لتعطي مذاقا قويا ومركزا للقهوة، ويمكن أن يتم تخفيفه عن تناوله بالماء أو الكريمة.

كافيه فرابيه 

من مشروبات القهوة الباردة التي صار لها شعبية كبيرة، خاصة وأنه مصنوع من مسحوق القهوة سريعة التحضير (النسكافيه)، ومضاف لها الماء والسكر وقليل من اللبن ويتم مزج كل المكونات معا، مع إضافة رغوة على الوجه بالصوص المفضل من الكراميل أو الشيكولاتة.

فرابتشينو Frappuccino

هو عبارة عن مشروب قهوة بارد، غني بالكريمة والآيس كريم، ومن الممكن أن يُضاف له نكهات الفانيليا أو الشيكولاتة أو الفراوبة، ولذلك يعتبر مشروب قوي التحلية، فهو عبارة عن قهوة مضافة لها الآيس كريم أو الكريمة مع الثلج، ويتم مزجهم جيدا، وإضافة النكهة المفضلة، وعلى الوجه طبقة من الكريمة والصوص الذي تختارونه.

المشروبات الباردة في الكافيهات غالبا ما يتم إعدادها لتمنحنا مزاجا جيدا وتساعدنا على أن نقضي وقت طيب، فاختاروا مشروبكم المفضل بعناية، ولا تخشوا من تجربة أي جديد.

 

مطبخ احكي | طريقة عمل الموكا الساخنة والمثلجة بأكثر من وصفة

الآن يمكنك إعداد الموكا اللذيذة في المنزل بسهولة ودون الحاجة لماكينة صنع القهوة، إليك طريقة عمل الموكا المثلجة والساخنة والدايت في المنزل.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | كيف تقومين بتصميم كوفي كورنر في منزلك

الكوفي كورنر أو ركن القهوة أصبح الآن من الأساسيات في المنزل ولكي تستطيعن تنفيذه بسهولة فإليكِ أفكار متعددة لتنفيذ الكوفي كورنر في المنزل.

اقرأي المزيد ..

احكي ستور | تعرفي على أفضل أنواع ماكينات القهوة

مجموعة من أفضل أنواع ماكينات القهوة، التي تتيح لك إعداد القهوة الطازجة والاستمتاع بها في منزلك.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *