‘);
}

قارة أستراليا

هي واحدة من القارات الموجودة على سطح الكرة الأرضية، وتُعتبر دولة واحدة توجد في الركن الجنوبي من القارة الآسيوية، إلى الناحية الغربية من المحيط الهادي، وتمتلك مجموعة من الحدود البحرية؛ حيث يحدها من الركن الشمالي بحر تيمور، وبحر أرفورا، ومضيق تورز، ومن الركن الشرقي كل من بحر كورال، وتسمان، ومن الركن الجنوبي ممر باس، ومن الركنيين الجنوبي، والغربي المحيط الهندي.

دول قارة أستراليا

  • نيو ساوث ويلز: توجد في الركن الشرقي من أستراليا، وتحدها من الركن الشمالي ولاية كوينزلاند، ومن الجنوب فيكتوريا، ومن الشرق بحر تاسمان، وتعد مدينة سيدني عاصمة لها، ويعيش عليها ما يزيد عن 7.5 مليون نسمة، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1788 م.
  • كوينزلاند: هي ثاني أكبر ولاية من حيث المساحة بمقدار 1852642 كم²، والثالثة من حيث عدد السكان بتعداد يزيد عن 4.7 مليون نسمة، وتوجد في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.
  • جنوب أستراليا: توجد في قلب البلاد، وتغطي الجزء الأكبر من المناطق الجافة في البلاد، ومساحتها الإجمالية 983482 كم²، وتعداد السكان فيها أكثر من 1.7 مليون نسمة.
  • فيكتوريا: توجد في الركن الجنوبي الشرقي من البلاد، ويعيش معظم سكانها بالقرب من المناطق المحيطة من خليج بورت فيليب، وتعد مدينة ملبورن عاصمة لها.
  • أستراليا الغربية: توجد في الثلث الغربي من أستراليا، ويحدها من الركنين الشمالي والغربي المحيط الهندي، والمحيط الجنوبي من الجنوب، ومساحتها 2529875 كم².
  • أستراليا: هي التي تمثل قارة أستراليا وحدها، وتوجد في الناحية الجنوبية من الأرض، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في البلاد، وتعود أصول المستوطنين الأصليين فيها إلى جنوب شرق آسيا، ويعرفون باسم أبورجنل (Aboriginal)، إذ قطنوها قبل أكثر من ستين ألف سنة.