طرق علاج الكدمات السوداء حول العين

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”c0aa1e706350d9c7931e43fb-text/javascript”] [wpcc-script type=”c0aa1e706350d9c7931e43fb-text/javascript”]

السبب الأكثر شيوعا للكدمات السوداء هو الضرب على الوجه، وتلك الكدمات السوداء من الممكن أن تسبب ألم، وبعض الرؤية الضبابية وتورم وصداع فهو نوع من الكدمات تحدث للأنسجة حول العينين، الكدمات السوداء والتورم حول العينين يمكن أن يحدث أيضا لمجموعه متنوعة من الأسباب مثل إصابات الأنف facelifted وجراحه الفك وردود الفعل الحساسة وغيرهم.

طرق علاج الكدمات السوداء حول العين :
العلاجات التالية يمكن أن تساعدك على التخلص بسرعة من طرق علاج الكدمات السوداء حول العين ومع ذلك، إذا كان الجلد حول العين ضعيف أو كنت تواجه اعراض مثل الدوخة والغثيان أو القيء مع مشاكل الرؤية ، يجب عليك استشاره طبيبك على الفور.

1- كمادات الثلج :
أول شيء عليك القيام به هو تطبيق كمادات الثلج على المنطقة المتضررة في أقرب وقت ممكن، وهذا سوف يساعد في تقليل التورم والضغط على الأوعية الدموية للحد من النزيف الداخلي والمزيد من الكدمات. وسوف يسرع أيضا في عملية الشفاء.

لف مكعبات الثلج في القطن النظيف أو القماش الشاش ثم يتم تطبيقها على العين لمده 10 دقيقه تقريبا، كرر العملية عده مرات في اليوم.

2- الكمادات الدافئة :
يعد أحد العلاجات الفعالة تطبيق الكمادات الدافئة، وهذا من شأنه أن يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة حول العين وتسريع عمليه الشفاء، يتم وضع  قطعه قماش نظيفة في الماء الدافئ، والضغط للتخلص من المياه الزائدة، ثم يتم  وضع القماش الدافئ على العين المتضررة حتى يصبح القماش باردا.

3- الاهتمام بتناول فيتامين (ج) :
عندما تعاني من الكدمات السوداء، فمن أهم الأمور أن تشمل الأطعمة فيتامين (ج) في النظام الغذائي اليومي، هناك العديد من المواد الغذائية الغنية بوجود فيتامين (ج) مثل الجوافة والفلفل والليمون والبروكلي والمانجو والبرتقال، فيتامين (ج) يساعد على رشاقة جدران الأوعية الدموية.

4- باستخدام عشب أرنيكا :
ارنيكا هو عشب من الممكن أن يقلل من التورم الذي يحدث في كثير من الأحيان مع الكدمات السوداء، وسوف يساعد أيضا على شفاء عضلات العين وأي أنسجة أخرى قد تكون تالفة.

البدء في استخدام نبات ارنيكا في أقرب وقت ممكن لمنع الكدمات من الوصول لوضع أسوء، ويتوفر ارنيكا في الكريمات الموضعية أو المراهم، وكذلك على هيئة نفط، يتم تطبيقها على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

5- الأناناس والبابايا :
الأناناس والبابايا هما الفاكهة التي يمكن أن تساعد في علاج الكدمات السوداء، فتلك الفاكهة كلاهما غنية بمضادات الأكسدة التي تسرع عمليه الشفاء من أي نوع تقريبا من الاصابة التي تسبب تلون الجلد، فهذه الفاكهة تعزز عمل الأنزيمات التي تخفف وتشفي الجلد، للاستفادة منها يمكنكم فعل الآتي:

يتم تطبيق اللب الداخلي من هذه الفاكهة موضعيا حول المنطقة السوداء من العين، أو شرب عصائر تلك الفاكهة أو أكل تلك الفاكهة.

يتم استخدام الطرق السابقة مع مراعاة الراحة والنوم بالقدر الكافي وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لتجنب احتراق الجلد حول العين.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!