‘);
}

تفتيح البشرة

يرغب الكثير من الناس في الحصول على بشرة نضرة ناصعة البياض، لكن هنالك أسباب عديدة تحول دون ذلك وتجعل البشرة داكنة اللون مثل البُقع الناتجة عن التعرض لأشعّة الشمس وحب الشباب والأمراض الجلدية. وسيذكر المقال عديداً من الطُرق الطبيعيّة التي تفتّح البشرة في المنزل.[١]

طريقة تفتيح البشرة

طرق علاجية لتفتيح البشرة

فيما يأتي بعض الطرق العلاجية التي تفتح البشرة:[٢]

  • كريمات تفتيح البشرة: فهنالك العديد من الكريمات التي تفتّح البشرة دون وصفة طبية، حيثُ تحدّ من الميلانين، وفرط التصبغ، والبقع الناتجة عن أشعة الشمس الضارة على الجلد، ويُنصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الكوجيك، وحمض الجليكوليك، وأحماض ألفا هيدروكسي، وفيتامين ج أو أربوتين.
  • استخدام الرتينوئيدات: إذ يتكون هذا الكريم من فيتامين A التي يمكن أن يفتح البشرة بشكلٍ فعال من خلال تقشير البشرة، وتنشيط الخلايا الجلدية، ويصرف هذا العلاج بوصفة طبية من طبيب الأمراض الجلدية، ويوجد كريم ريتينويد أقل فعالية من هذا العلاج، ولا يستلزم وصفة طبية.
  • التقشير الكيميائي: حيث يُساعد هذا العلاج على تفتيح البشرة بشكلٍ فعال من خلال إزالة طبقات الجلد الميتة التي تكون داكنة اللون، وتظهر عن البشرة الأكثر نعومة، وأفتح لوناً.
  • العلاج المجهري (Microdermabrasion): إذ يعدّ هذا الخيار جيداً للذين لديهم جلد حسّاس من خلال تقشير البشرة أو تلميعها، حيثُ يزيل الطبقات الداكنّة والباهتة، مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً.