طريقة تفريغ الطاقة السلبية والتخلص منها

في المقال التالي نوضح لكم كيفية تفريغ الطاقة السلبية والتخلص منها، يعاني الكثير من الناس من وجود الطاقات السلبية في الكثير من الأماكن، الأمر الذي يجعلها

mosoah

تفريغ الطاقة السلبية

في المقال التالي نوضح لكم كيفية تفريغ الطاقة السلبية والتخلص منها، يعاني الكثير من الناس من وجود الطاقات السلبية في الكثير من الأماكن، الأمر الذي يجعلها تتغلغل بداخل النفس، ويؤثر على تعامل الأفراد مع الآخرين، كما يؤثر على إنتاجهم وتأديتهم للوظائف المختلفة على مدار اليوم، بالإضافة إلى شعورهم بالقلق والتوتر، والدخول في نوبات حزن طويلة قد تصل في بعض الأحيان إلى الاكتئاب، فيبحثون عن الأساليب الصحيحة التي تساعدهم في تحسين حالتهم النفسية، وتفريغ أي طاقة سلبية من شأنها الضرر بهم، ولهذا سنعرض لكم من خلال مقال موسوعة التالي أبرز النصائح المهمة التي تساعد في التخلص منها وتجديد الطاقة الإيجابية في النفس.

تفريغ الطاقة السلبية

هناك بعض النصائح والأساليب التي تساعد في استحضار الطاقة الإيجابية في النفس، ومن أبرز تلك الأساليب:

  • التكفير بإيجابية في كل الأمور، وعدم النظر إلى الأحداث بنظرة سلبية، فيجب التوقف عن التفكير بالأشياء المحزنة والمؤلمة، واستبداله بالتأمل في النعم التي يمتلكها الإنسان ويتميز به عن باقي الأشخاص.
  • ومن أهم الأساليب التي تساعد في التخلص من الطاقة السلبية هي تحمل مسؤولية القرارات، وعدم إلقاء اللوم على الآخرين، فتلك من الخطوات المهمة التي تساعد الفرد في تحقيق الإنجاز الذي يسعى إليه في حياته.
  • ممارسة تمارين التأمل، والارتقاء بالنفس، والتفكر بالخيال، الأمر الذي يساعد في بعث الطاقة الإيجابية في الروح، وتجديد الأمل.
  • التبسم دائماً من أفضل الأساليب التي تدخل السعادة على القلوب، كما تضيق شعوراً بالراحة النفسية، وتقلل من التوتر والقلق، وتقي من نوبات الحزن المزعجة.
  • القيام بالأمور التي يحبها الإنسان ويجد فيها متعته، مثل تناول وجبة لذيذة، أو الخروج في الهواء الطلق، أو مساعدة الآخرين، وممارسة الهواية المفضلة، أو قضاء الوقت مع الرفاق، الأمر الذي يساعد في التخفيف عن الضغط النفسي.
  • ممارسة الرياضة من الأشياء التي تساعد على تهذيب الروح والبدن، واكتساب الطاقة الإيجابية، وبخاصة ممارسة الرياضة مع مجموعات.
  • النفور من الأشخاص السلبيين الذين ينظرون إلى الأمور بنظرة متشائمة، والاقتراب من الإيجابين التي تُرسم على وجوههم البشوشة بسمة جميلة تبعث الطاقة الإيجابية في النفس.
  • التوقف عن نقد الآخرين بقسوة، ورؤية عيوبهم فقط، والبحث عن الأشياء المميزة والإيجابية في الناس، الأمر الذي يساعد في تكوين علاقات تبعث الراحة والطمأنينة في النفس.

التخلص من الطاقة السلبية بالمنزل

هناك بعض الأساليب التي يمكن اتباعها للتخلص من الطاقة السلبية الموجودة في المنزل، ومن أهم تلك الأساليب:

  • استخدام الزيوت العطرية له فعالية كبيرة في بعث الراحة والهدوء والطمأنينة في البيت، فيمكن إضافة الزيوت في حمام ماء دافئ والاستلقاء فيه، أو تعطير البيت بها، مثل زيت اللافندر، وزيت الورد.
  • زراعة الورود في المنزل تساعد في تعزيز الطاقة الإيجابية في المكان، كما تضيف للبيت لمسة ديكور مميزة وجميلة، ورؤيتها تسر الناظرين، وتحسن من حالتهم النفسية.
  • كما يمكن استخدام الشموع التي تفوح منها رائحة عطرة ومميزة، فالشموع تساعد في الاسترخاء والهدوء، ويجب الحرص على استخدام ألوان الشموع الفاتحة، حيث تعمل الألوان الداكنة على جلب التشاؤم للبيت، على عكس اللون الأبيض، فيساعد على استرخاء العين وراحتها.
  • كما يمكن إشعال عيدان البخور التي تساعد في التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في المكان، وإضافة رائحة عطرة في البيت، الأمر الذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية.

كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالقران

  • عند سماع آيات القرآن الكريم تتلى بصوت حسن، فإن الطاقة الإيجابية تتغلغل في النفس، ويظل تأثيرها في القلب لوقت طويل، وهو ما يسمى بالطاقة الروحانية، كما يوجد في كتاب القرآن الكريم الكثير من الآيات التي تساعد في اطمئنان القلوب وراحة النفوس، مثل قول سبحانه عز وجل في سورة التوبة “إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ”.
  • كما نجد في كتاب القرآن الكريم الكثير من السور والآيات التي تحفظ من يقولها من شرور الإنس والجن، فيمكن قراءة سورة الفلق، وسورة الناس، وآية الكرسي، وأواخر سورة البقرة، كما أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • كما يمكن تدبر معاني القرآن الكريم، ومعرفة مدى عظمة وقدرة الخالص عز وجل، الأمر الذي يساعد في اليقين بالله، والتوكل عليه في مختلف الأمور، فالتوكل على الخالق وتسليم كل الأمور إليه يبعث راحة في النفس.
Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *