علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون

علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون ، قد يتعجب البعض من قدرة زيت الزيتون فهو من الزيوت الطبيعية الفعالة التي يكون لها قدرة فائقة على علاج العديد من الأمراض

mosoah

علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون

علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون ، قد يتعجب البعض من قدرة زيت الزيتون فهو من الزيوت الطبيعية الفعالة التي يكون لها قدرة فائقة على علاج العديد من الأمراض المختلفة، ومن المعروف أنه من الزيوت المستخدمة في علاج مشاكل الشعر والبشرة، فلاغني عن استعمال زيت الزيتون للجسم والبشرة والشعر والصحة، كما أن زيت الزيتون يستعمل لتنظيف المسام العميقة، ويخفف من الأوساخ ومطهر قوي للبكتريا والفطريات ويعمل على القضاء عليها، ويتم استعمال زيت الزيتون بكثير من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً للشعر والبشرة والصحة، وسوف نستعرض إليكم أهم استخدامات زيت الزيتون، وبالأخص استعماله عند علاج الأمراض الجلدية.

علاج الأمراض الجلدية بزيت الزيتون :

أكدت بعض الدراسات العلمية على فوائد زيت الزيتون المذهلة والتي تساعد في شفاء العديد من الأمراض الجلدية المستعصية والذي يكون من الصعب علاجها، ويتم علاجها عن طريق دهان المنطقة المصابة بالمرض بزيت الزيتون، كما أنه يساعد على منع تساقط الشعر، ويعالج حروق البشرة الناجمة عن أشعة الشمس وعلاج الجروح، حيث أنه دواء سحري فعال على علاج الجهاز الهضمي مثل القرحة وضغط الدم، والكبد، فهو يعتبر مصدر مهم جداً للزيوت والدهون الغذائية، ونمن أهم استعمالات زيت الزيتون لعلاج الأمراض الجلدية الآتي:

  • علاج الجلد الجاف:

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الجلد، ويفضل أن يتم تدليك الجسم بزيت الزيتون يومياً، ويتم استعماله عن طريق استخدام نصف كوب من فيتامين ” E”، إلى نصف كوب من زيت الزيتون ويدك به الجلد بحركات دائرية.

  • علاج حروق الشمس:

يحتوي زيت الزيتون على بعض من المركبات منها البوليفينول التي تعمل كمضادات الأكسدة ومن الممكن أن يتم استخدامها كنوع من أنواع سونبلوك الطبيعية، ومن أهم ما يقوم به زيت الزيتون أنه يعالج عروق الشمس الناتجة عن رد فعل الجذور الحرة والأكسجين.

  • علاج التجاعيد:

  • يتعرض البعض من السيدات لظهور التجاعيد بالوجه، فهنا يكون الجلد يفقد مرونته وجماله، كما أن فقدان الكولاجين يساعد على تكوين التجاعيد بالجلد والتي تظهر على الوجه، ومن هنا يأتي دور زيت الزيتون الفعال فقط يجب أن يتم تدليك الوجه بالقليل من زيت الزيتون وأجزاء الجسم مرتين يوميا مرة بالصباح عند الاستيقاظ ومرة قبل النوم مباشرةً، ومن الممكن أن يتم استعماله من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من ملح البحر، ويتم خلطهم جيداً، ومن ثقم يتم تطبيق الخليط على الوجه والمناطق المصابة بالتجاعيد والجلد الجاف.
  • علاج بقع الوجه:

من خلال الفيتامينات المتواجدة داخل زيت الزيتون يمكن لن تساعد على أن الوجه يتخلص من التصبغات أو البقع التي تظهر عليه، فمن الممكن أن يتم استعمال زيت الزيتون بعدة طرق ومنها:

  • يضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة من الصودا ويتم خلط المكونات جيداً، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه بحركات دائرية ويترك لمدة 5 دقائق ويتم التخلص من الخليط عن طريق استعمال منشفة دافئة، فتلك الوصفة تساعد في التخلص من الدمامل والبقع الناتجة عنها.
  • يتم تدليك البشرة كل ليلة بزيت الزيتون برفق على مكان البثور والبقع، لمدة 5 دقائق، ومن ثم يتم تنظيف الوجه بالشكل المعتاد.
  • علاج ترطيب البشرة:

يحتوي زيت الزيتون على بعض من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والرياح، كما أن زيت الزيتون مناسب لكافة أنواع البشرة، ويتم استخدامه كالتالي:

يجب أن يتم تدليك البشرة واليدين باستخدام ملعقة من زيت الزيتون رفق، ويترك على الجلد لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، وفي حال كانت البشرة جافة يفضل أن يتم فرك زيت الزيتون على اليد والوجه قبل النوم ويترك طوال الليل ويتم غسله صباحاً.

  • علاج حساسية الجلد:

يعمل زيت الزيتون على ترطيب لجلد بشكل فعال، ويساهم في تجديد البشرة نظراً لاحتواء زيت الزيتون على مضادات الأكسدة، فهو يساعد على تقليل الشعور بالحكة وتهدئة الجلد بفضل خواصه المهدئة، ويفضل أن يتم استعماله كالتالي:

  1. ضعي كمية مناسبة من عسل النحل ويضف إليه كمية من زيت الزيتون ويتم خلطهم جيداً، ومن ثم يتم وضع الخليط بالمناطق المصابة بالحساسية لعدة مرات باليوم الواحد، ويفضل أن يكرار استعمال تلك الوصفة لحين الحصول على الشفاء التام.
  2. يوضع القليل من زيت الزيتون بوعاء ويضاف إليه كمية مناسبة من مسحوق الكركم ويتم خلط المكونات جيداً حتى يتم الحصول على خليط متماسك، يتم تطبيق الخليط على المناطق المراد معالجتها من الحساسية الجلدية، ويتم تكرار ها ثلاث مرات يومياً، ويتم المواظبة على استخدامها لحين التخلص من الحساسية والحكة نهائياً.

طرق استعمال زيت الزيتون لعلاج التهاب الجلد والاكزيما :

يعتبر زيت الزيتون من المواد الطبيعية الفعالة التي تكون من أفضل العلاجات الطبيعية للاكزيما، والتهابات الجلد غيرها، وهناك بعض من الطرق التي يتم استعمال زيت الزيتون بها وهي:

  • زيت الزيتتون لعلاج الاكزيما والصدفية:

يتم تدليك المكان المصاب بالمرض بقليل من زيت الزيتون البكر البارد برفق ويترك لعدة دقائق، ويتم تكرار هذه الطريقة للحصول على أفضل النتائج.

  • زيت الزيتون مع زيت جوز الهند والخل:

يتم إضافة ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من زيت جوز الهند ومن زيت الزيتون الممتاز ويتم خلط المكونات سوياً، ومن ثم يضاف إلى المكونات ملح البحر والفلفل، ويتم استخدام الخليط كنوع من التوابل على السلطة وتخزين المتبقي بالثلاجة.

  • زيت الزيتون والسكر:

يتم خلط كمية متساوية من زيت الزيتون والسكر، ومن ثم يتم وضع الخليط بالأماكن المصابة بالأكزيما، ويتم تدليك الجسم برفق لبضعة دقائق للتخلص من السكر باستخدام قطعة من القماش النظيف، ويترك الزيت بالمناطق المصابة لكي تمتص البشرة ويتم تكرارها ليتم الشفاء.

  • زيت الزيتون مع لوسيون الطفل:

يتم إضافة القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز، مع زيت لوسيون الأطفال، ويقلب جيداً ومن ثم يتم تطبيق الخليط ووضعه بالمناطق المصابة بالاكزيما، ويترك لمدة ساعتين ومن ثم يتم غسل الخليط بالماء، ويفضل تكرارها لمدة 3 أسابيع يومياً.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *