علاج البرد المكتوم بالأعشاب

كثير ما يتعرض جسمنا للإصابة بالبرد المكتوم، و هناك الكثير من الأعراض التي تظهر علينا و التي تشير لإصابتنا بالبرد، و وقت ذلك يكون الجسم أكثر عرضة لأي مرض

mosoah

علاج البرد المكتوم بالأعشاب

كثير ما يتعرض جسمنا للإصابة بالبرد المكتوم، و هناك الكثير من الأعراض التي تظهر علينا و التي تشير لإصابتنا بالبرد، و وقت ذلك يكون الجسم أكثر عرضة لأي مرض مصاحب و ذلك بسبب ضعف مناعة الجسم وقت ذلك، و بهذا الموضوع سوف نوضح لكم أعراض الإصابة بالبرد و كيفية علاج البرد المكتوم باستخدام الأعشاب الطبيعية كل هذا و أكثر سوف نوضحه لكم في هذا الموضوع المهم تابعوني.

أعراض البرد المكتوم:

هناك الكثير من الأعراض التي تظهر علي الجسم عند إصابته بالبرد المكتوم و هي:

  • الشعور التام بالإرهاق والإعياء.
  • الصداع الشديد.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • انهمار الدموع بالعين.
  • بحة بالصوت.
  • السعال.
  • العطس المستمر.
  • جفاف الحلق.

علاج البرد المكتوم بالأعشاب :

للأعشاب العديد من الفوائد العظيمة و تستطيع علاج الكثير من الأمراض المختلفة و منها علاج البرد و من أهم هذه الأعشاب هي:

أولاً/ الشاي:

يمكننا تناول الشاي بنوعيه الأسود و الأخضر لما له من دور مهم للشفاء من حيث أنه يساعد علي منح الحلق بعض الرطوبة كما أنه يساعد علي تخفيف بعض الأعراض المصاحبة للبرد، حيث أن الشاي يحتوي علي مضاد الأكسدة و التي تساعد في حل إحتقان الأنف المصاحب للبرد المكتوم.

ثانياً/ الزنجبيل مع القرفة:

يحتوي الزنجبيل علي العديد من الفوائد المهمة و العناصر اللازمة للجسم و التي بدورها تساعد علي التخلص من أعراض البرد المكتوم، كما إن إضافة الزنجبيل مع القرفة يعزز من فوائدها و ذلك عن طريق غلي كوب من الماء و وضع ملعقة صغيرة الحجم من القرفة و الزنجبيل و نقوم بتغطيته و بعد قليل نقوم بتصفيته و نتناوله صباحاً و مساءً.

ثالثاً/ زهور القنفدية:

تعد زهور القنفدية من أهم الزهور العشبية الطبيعية التي تساعد علي التخلص من أعراض البرد المكتوم، كما تعزز جهاز المناعة بالجسم، حتي يستطيع الجسم مقاومة التعرض للإصابة بالبرد.

وصفات طبيعية لعلاج البرد المكتوم بالطب البديل :

أولاً/ وصفة الثوم:

يحتوي الثوم علي العديد من العناصر الغذائية المهمة و التي تعمل كمضاد طبيعي للبكتيريا و الفيروسات، كما أنه يمنح الجسم المقاومة اللازمة لتحدي المرض و ذلك عن طريق تناول فصوص الثوم كما هي بدون طهي أو بإضافته للطعام.

ثانياً/ العسل:

العسل من أحد المواد الغذائية الطبيعية المهمة و التي استخدمت منذ قديم الزمان لعلاج السعال و آلام الحلق، كما أنه يساعد علي التخلص من أعراض البرد المكتوم بالجسم كما أن يساعد علي تهدئة الجسم و رفع مناعة الجسم و وقايته من المرض.

ثالثاً/ الحبة السوداء:

يمكننا تناول الحبة السوداء مع إضافتها علي الحليب و ذلك حتي تساعد علي تقوية جهاز المناعة بالجسم، كما يمكننا إستخدامه في التخلص من الرشح و الزكام، و إن الحبة السوداء تحتوي علي نسبة عالية من الزيت الطبيعي الذي يساعد في علاج العديد من الأمراض.

رابعاً/ الجزر:

يتميز الجزر بمدي أهميته في القضاء علي نزلات البرد و الزكام حيث أنه يحتوي علي العديد من الفيتامينات و عنصر البيتاكاروتين و مضاد للأكسدة و ذلك يمكننا الحصول عليه بمجرد تناول عصير الجزر الطازج.

المراجع :

1

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *