قائمة أفكار فيديو لصناع المحتوى على يوتيوب

استعدي بمحتوى فيديو مختلف على يوتيوب بفكار مختلفة ومميزة.

المحتوى:

كيف تجد أفكار فيديوهات يوتيوب

1- بحث جوجل أو يوتيوب

2- اسأل متابعيك

3- تتبع التعليقات

4- صناع المحتوى الآخرون

5- المعلومات المتاحة على المواقع

6- جوجل تريند

7- متابعة الصحف والمجلات

8- قائمة افكار فيديوهات

في الغالب، يواجه صناع المحتوى على منصة اليوتيوب مشكلة الإجابة على سؤال “عن ماذا سيكون الفيديو القادم؟”، وليس لذلك علاقة بمدى قصر أو طول خبرتهم في صناعة وتقديم المحتوى، لأن عملية إنتاج فيديو وتصويره بشكل دوري تحتاج إلى مجهود كبير وقدرة على التخطيط والتنظيم، ودوما ما تأتي اللحظة التي قد يشعرون فيها بالملل أو عدم الجدوى، أو حتى توقف القدرة على خلق أفكار جديدة.

إذا كنت تملكين قتاة على اليوتيوب، أو تنوين القيام بذلك، من المهم أن يكون لديك النية للاستمرار في تقديم الفيديوهات، والتي يمكنك أن تصنعين قائمة بها بشكل دوري، فقد تخططين لأفكار الفيديوهات بشكل شهري أو كل ثلاثة أشهر أو كل سنة، بالظبع قد تحدث المستجدات التي تفسد الخطة أو تضطرك للتأجيل واستبدال المحتوى، ولكن المهم أن يطون لديم ما يشبه الدليل الذي يساعد على استمرارية إنتاج المحتوى.

بيزنس | أفكار لقنوات يوتيوب ناجحة يمكنك تنفيذها

ادخل عالم اليوتيوب وصمم قناتك الخاصة لتقديم محتوى مُميز. إليك بعض الأفكار لقنوات يوتيوب ناجحة يمكنك تنفيذها…

اقرأي المزيد ..

كيف تجد افكار فيديوهات يوتيوب

كم مرة شاهدتم فيديو لأحد صناع المحتوى، وشعرتم أنه بلا قيمة، أو أن ما يقدمه كان من الممكن أن يكون أفضل، ونعلم أنه لم يخطط للمحتوى ولم يجتهد في إيجاد فكرة تستحق الظهور. وما يجب أن ندركه أن الرغبة في التواجد والاستمرار في كثير من الأحيان، من الممكن أن تكون السبب في وجود محتوى فيديو لا سياق له وغير ممتع أيضا.

الإتيان بفكرة فيديو لقناتك على يوتيوب ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ولكنه يحتاج إلى المتابعة الدائمة والتطلع المستمر على صناع المحتوى الآخرين والتعرف على الطرق والآليات الجديدة في التصوير والمونتاج، واللإلمام أيضا يمعلومات جديدة تتعلق بطبيعة المحتوى الذي تقدمه أو معلومات عامة يمكنك ان تفيد بها من يشاهدونك.

وبغض النظر عن طبيعة قناتك، سواء كانت قناة لعرض محتوى متعلق بالسفر أو القراءة او المعلومات التاريخية والعلمية أو قناة تدوين شخصية Personal Blog، تلك مجموعة من أفكار الفيديوهات التي يمكنها أن تساعدك في تقديم المحتوى الخاص بك، والتي يمكنكم تنفيذها نفسها أو استلهام أفكار جديدة منها.

أفكار فيديوهات يوتيوب

في قناته على يوتيوب، يوضح اليوتيوبر وصانع المحتوى نيك نيمين  Nick Nimmin الطريقة التي يمكن بها التعرف على أفكار الفيديوهات لقناتكم على يوتيوب، والتي نختار لكم منها:

بحث جوجل أو يوتيوب

البحث على منصة يوتيوب أو جوجل نفسها، بمعنى أننا عندها نبدأ في كتابة كلمة على جوجل او يوتيوب نجد مجموعة من الاقتراحات التي تظهر لتكمل الجملة، وهذا دليل على ما يبحث الناس عنه، وظهور هذه الجمل لا يضمن أن أعداد الباحثين عنها كبيرة، ولكن ظهورها في البحث دليل على أن هناك من يريدون معرفة الإجابة.

ومن الممكن أن تبدأ الموضوع بأي كلمة، فقد تستخدم كلمة “أفكار”، وتجد جوجل أو يوتيوب يقترحان “أفكار هدايا”، أو “أفكار فطور”، أفكار مشاريع”، واستخدم لغتك واللغة الإنجليزية في البحث، وقد تستلهم منها فكرة تصلح لتكون محتوى جيد لأحد فيديوهاتك، وتبدأ في وضع قائمة بمجمل ما تمكنت الخروج به من أفكار، وتعمل على تنقيتها لتناسب طبيعة قناتك.

اسأل متابعيك

هم ما نصح به نيك أن تسأل من يتابعونك عن طبيعة المحتوى الذي يريدون مشاهدته، ولكن لا يكون ذلك عن طريق استهلاك الوقت بنشر فيديو يسألهم “ماذا تريدون أن تشاهدوا في القناة؟” لأنها طريقة لن يحبها المتابعون، في حين يمكنك أن تسألهم على المنصات المختلفة الأخرى للسوشيال ميديا التي تتواجد عليها من فيسبوك أو إنستجرام، أو أن يكون ذلك سؤال تضعه بشكل مثبت تحت كل فيديو تقوم بإنتاجه، وتستكشف من التعليقات وردود المتابعين أفكار كثيرة للمحتوى، يمكنك أن تنتقي منها ما يمكنك إنتاجه.

تتبع التعليقات

يتيح لك يوتيوب إمكانية أن تبحث في تعليقات المستخدمين على فيديوهاتك السبقة عن كلمات محددة، ويمكنك أن تتعرف من خلالها على ما يبحثون عنه بالفعل، فقد تطلب منه البحث عن كلمات مثل “كيف”، وقد تستخدم اللهجة العامية واللغة الإنجليزية حتى تستكشف وتجد ما تبحث عنه، واقترح نيك كلمات مثل “How To” أو “How does” أو “Why are”.

صناع المحتوى الآخرون

قد تبدو تلك طريقة ذكية يمكنك من خلالها أن تستلهم أفكار مختلفة وجديدة أيضا، وهي أن تتابع صناع المحتوى الذين يقدمون عبر قناتهم محتوى يشبه ما تقدمه أنت، وتبدأ في مشاهدة فيديوهاتهم، وتقرا تعليقات المتابعين على فيديوهاتهم، وتتعرف عن طريقها على ما يبحث عنه هؤلاء المتابعين أو يسألون عنه، وسيبهرك كمية الأفكار التي قد تجدها، وتناسب تلك لاطريقة المبتدئين في صناعة الفيديوهات بشكل خاص.

المعلومات المتاحة على المواقع

البحث في المواقع اللإلكترونية المختلفة قد يساعدك كثيرا في جمع المعلومات، ويسمح لك بالخروج بأفكار تناسب المحتوى الذي تقدمه قناتك. فإذا كنت تقدم محتوى له علاقة بتوفير المعلومات العلميةأو التاريخية، فابخث في كل المواقع التي تتيح معلومات بهذا الشأن، أو إذا كانت القناة حو اللألعاب أو الأفلام والطبخ وتقييمها، فالبحث على المواقع التي توفر معلومات عن هذ المجال يمكنه أن يكون مفيد بشدة، وينطبق ذلك على كل أنواع المحتوى.

ولكن احرص على أن يكون المحتوى الخاص بك هو محتوى أصلي، فأنت تستلهم الفكرة وما يبحث عنه الناس، ولكنك لا تطبق نفس المحتوى، لأن ذلك يجعلك تخسر الكثير.

جوجل تريند

يمكنك استخدام الأداة التي يتيحها محرك البحث جوجل، وهو التعرف على الكلمات التي كانت أكثر شيوعا أو الموضوعات التي انتشر رغبة كثيرين التعرف عليها ومتابعتها من خلال Google Trends وكذلك Youtube Trends، ويمكنك عن طريقها الإتيان بفكرة جديدة لفيديو مميز يواكب ما يبحث عنه الناس، ويكون في قائمة التريند كذلك.

المهم، ألا تقدم محتوى مبتذل أو بواكب التريند دون قيمة فعلية أو وجهة نظر جديدة يمكنها أن تفيد من يشاهده، ويمكنك تطبيق فكرة التريند على منصات التواصل الاجتماعي سواء تويتر أو فيسبوك وإنستجرام، فتستكشف منها ما يتحدث عنه الناس أو يتابعونه وكيف يمكن أن تستخدم ذلك في إنتاج محتوى يناسب ما تعرضه على قناتك.

متابعة الصحف والمجلات

هل تبدو تلك طريقة قديمة في البحث؟ الحقيقة أنها ما زالت صالحة، فمتابعة ما تكتبه الصحف على موافعها أو ما تنشره المجلات العالمية والعربية والمحلية يمكنه أن يكون آلية فعالة في التعرف على ما يثير انتباه القاء أو ينير الطريق لفكرة جديدة مختلفة، فما يجب أن تدركه هو أنك بحاجة غلى ان تكون مطع دائما على ما يحدث في المجتمع من حولك أيضا.

بيزنس | كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل؟.. في خطوات بسيطة

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنها أن تساعدك على الحصول على صورة جيدة باستخدام هاتفك الذكي.

اقرأي المزيد ..

قائمة أفكار فيديوهات

ويمكنكم بالطبع، متابعة قوائم أفكار الفيديوهات المتاحة على الإنترنت، والتي تمنحكم رؤية عن طبيعة الموضوعات التي يمكنكم مناقشتها، والتي نضع لكم بعضا منها، حيث يمكنكم الاستفادة منها أيا كنت طبيعة قناتكم، وهي:

  1. مقدمة عن قناتك وما تعرضه بها والمحتوى الذي تنوي أن تقدمه، وما بتوقعه المتابعون منها. (في حال لم تكن قد قمت بذلك بالفعل عند بدء القناة).
  2. تعرض رأيك في موضوع شائع (أغنية، أو كتاب، أو قضية في المجتمع..)
  3. مراجعة منتج قمتِ باستخدامه مؤخرا. (منتج منزلي أو منتج يساعدك في إنتاج المحتوى، او منتج له علاقة بالصحة او الجمال).
  4. استضافة شخص ما (من الممكن أن يكون يوتيوبر أو شخص متخصص في مجال معين، أو حتى صديق لك).
  5. فيديو تعليمي لشيء تتقنه، فمن الممكن أن تقدم درس في الطريقة التي تصنع بها المحتوى الخاص بك، أو كيف تضعبن مكياجك، أو فيديو تعليمي عن إعادة الاستخدام.. وهكذا.
  6. فيديو أسئلة وإجابات Q&Aن تجيب فيه عن أسئة المتابعين.
  7. تقدم مراجعة لكتاب مهم أو رواية تحبها قرأتها مؤخرا.
  8. عرض مراجعتك لفيلم قد شاهدته، ليس بالضرورة أن يكون حديث، ولكنه قد يكون المفضل بالنسبة لك.
  9. فيديو مشاركة في تحدي، إما التحديات الشائعة التي تظهر كل فترة على الإنترنت، أو تحدي له علاقة بالمحتوى الذي تقدمه، كتحديات القراءة مثلا.
  10. جولة في المكان الذي تقوم بالتصوير فيه، وتوضح الطريقة التي تستعد بها للوقوف أمام الكاميرا وصناعة المحتوى.
  11. استعرض ما قمت بجمعه (إذا كان هناك ما هو شبيه بذلك)، من أنواع الكاميرت التي قمت بالتصوير بها أو الكتب التي رقرأتها مثلا، أو الطوابع أو البوسترات التي اشتريتها إن كانت تلك هواية لديك، أو حتى كريمات الشعر أو البرفيوم.
  12. استعرض التطبيقات التي يحتويها هاتفك
  13. يمكنك استعراض ما تحتويه حقيبتك عند الخروج.
  14. فلوج vlog عن الطريقة التي يسير بها يومك، والنشاطات التي تقوم بها.
  15. انطباعك الأول عن أعلان عن فيلم أو كتاب أو متتج جديد له علاقة بالمحتوى الذي تقدمه.
  16. من الممكن أن تناقش امر شخصي مع المتابعين، مثل مستقبلك المهني أو مشروع جديد تنوي البدء فيه، أو حتى قرارات حياتبية مثل السفر أو الدخول في علاقة جديدة.
  17. تقدم تجربة اجتماعية، كمقاطعة السوشيال ميديا لفترة من الوقت، أو الانعزال في مكان بعيد، او العمل في مهنة مختلفة.
  18. فيديو للرد على خرفات شائعة، مثل “الإندومي يسبب السرطان”، أو الهواتف يمكنه أن تفقدنا البصر”، أو خرافة شائعة ولها علاقة بالمحتوى الذي تعرضه.
  19. قصة نجاح لعلامة تجارية أو شخصية ملهمة أو دولة.
  20. آخر الاخبار المتعلقة بمحتوى قناتك، مثل آخر تحديثات الألعاب أو أحدث التطبيقات التي ظهرت مؤخرا، وقد يكون حول أهم أخبار الفنانين أو مستجدات الموضة في أسبوع.
  21. المقارنة بين منتجين مثلا، وعرض وجهة نظرك وتوصيتك لأيهما أفضل.
  22. فيديوهات الخدع والحيل إذا كنت تعرف بعضها، مثل خدع إعادة الاستخدام أو التنظيم بطريقة سهلة.
  23. فيديو توضيحي لمعلومة باستخدام الأنيميشن.
  24. القيام بشيء مختلف عن طبيعتك، ولكنه ليس خطر، كتجربة ركوب الأمواج أو التلفريك أو حلق شعرك بالكامل، وقد يكون كسر هاتفك لمعرفة ما بداخله.
  25. تسجبل حضورلك لمؤتمر أو فعالية مهمة بالنسبة لك، وإن كانت شخصية، واظهر للمتابعين استمتاعك بها.
  26. جولة في المكان أو الحي الذي تعيش فيه (مع الابتعاد عن تحديد مكان إقامتك حتى لا يهدد ذلك خصوصيتك)
  27. عرض تجربة شخصية مفيدة، مثل تجربتك لتكون نلاتي وتمنح المتابعين كل ما يريدون معرفته عن الامر من خلال ما مررت به، او تجربتك في تعلم اللغة الإنجليزية أو المونتاج أو الالتحاق بجامعة أجنبية.
  28. فوائد زراعة شيء ما أو فاكهة معينة أو حتى ممارسة الرياضة.
  29. فيديوهات تمثيلية مع أصدقائك او افراد أسرتك (المهم أن تضمن أن تتمتع بروح فكاهة سيحب الآخرين مشاهدتها).
  30. نصائح عن أمر شائع، قد يكون متعلق بتنظيم الوقت أو فائدة التدوين، وما يمكنهم معرفته حول التخلص من عادة معينة كالتدخين.
  31. تجربة طعام مختلف وغير متعاد للمرة الأولى.
  32. تتبع فيديو تعليمي أو فيديو مشهور حول الحيل أو الـ How to، وابدأ في تطبيق ما يقوله وقم بتسجيل ذلك، كأنك توضح مدى صدق ما يقومون به.
  33. فيديوهات الـ Un boxing، سواء لهدايات تم إرسالها لك، أو منتجات قمت أنت بنفسك بشرائها.
  34. لايف فيديو تستقبل فيه الأسئلة وتقوم بالرد عليها.

بالتأكيد القائمة لا يمكن لها أن تنتهي، ولكن تلك الأفكار يمكنها أن تساعدك على إنتاج محتوى يوتيوب ثري أو منافس، ويمكنكم اتباعها أو الاستلهام منها، ولكن اسعوا دوما وراء صنع فيديو له جودة عالية ومحتوى مفيد يحب المتابعون مشاهدته.. وابتعدوا عن الابتذال والتكرار، واستمتعوا بالأمر قدر الإمكان.

 

بيزنس | 5 دروس في البيزنس يمكن تعلمها من أفلام The Godfather

لدى أصحاب الأعمال الكثير ليتعلموه من فيلم The Godfather.

اقرأي المزيد ..

بيزنس | 14 سلوكا تدمر ثقتنا بأنفسنا في العمل والحياة اليومية

تعرفي عليها، وحاولي التخلي عنها حتى تتمكنين من الإنجاز بصورة أفضل

اقرأي المزيد ..

بيزنس | أكثر من 30 حقيقة لا تعرفوها عن شركة أبل

اكتشفوا بعض الحقائق السريعة التي قد لا تعرفوها عن شركة أبل، كيف بدأت وأسرار عن مؤسسيها ومقرها الحالي…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *