كمية البروتين التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a9f24a17e674ceb6b82071b0-text/javascript”] [wpcc-script type=”a9f24a17e674ceb6b82071b0-text/javascript”]

بالنسبة للرجال الذين يحاولون الحد من الدهون في الجسم ، والإحتفاظ بالعضلات في وقت واحد ، يكمن المفتاح في تقييد عدد السعرات الحرارية بشكل منهجي مع تناول كمية البروتين الكافية ، ويعود ذلك إلى عدد من العوامل المحورية التي تعتبر أن تناول البروتين الكافي موادفا للنجاح أثناء قيامك برحلة إنقاص الوزن .

لقد أثبتت الأبحاث المتعددة مراراً وتكراراً أن الالتزام بنظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يساعدك في منع فقدان كتلة العضلات التي ترتبط عادة بفقدان الوزن.

إلى جانب ذلك ، يساعدك أيضًا على حرق المزيد من الدهون واكتساب المزيد من العضلات. و ،يقدر البروتين على زيادة حرق السعرات الحرارية ، والحد من الجوع ، وأيضا الحفاظ على كتلة العضلات في نفس الوقت ، بطريقة لا يمكن مقارنتها.

ولكن قبل البدء في الحصول على البيض جنبًا إلى جنب مع جزء من الدجاج المشوي لكل وجبة في اليوم ، لاحظ أنه لا يزال هناك أيضًا إمكانية الحصول على الكثير من الأشياء الجيدة. هل تعرف ما يمكن أن يفعله البروتين الزائد لجسمك؟ يختزن البروتين في الجسم ويحصل على الدهون .

إذن ، كيف تعرف أنك تخطيت كمية البروتين المسموح بها ، يساعدك هذا المقال للتعرف على  هذا ، كلنا نريد أن نتعرف على ” كمية البروتين الموصى بتناولها يوميا للرجل العادي”  من المرجح أن تستهلك 56 غراما ، ولكن يترك هذا الرقم جانبا ، وتختلف الجرعات المثالية من البروتين التي يمكن استهلاكه لكل شخص ، اعتمادا على وزنه بشكل أساسي .

نقدم لكم بعض الإرشادات التي صاغها خبراء الصحة ، ليصبح لديك الآن فكرة أكثر وضوحا عن كمية البروتين التي يحتاجها جسمك يوميا لتتمكن من فقدان الوزن ، لتكون قادرا على الوصول إلى لياقتك وأهدافك الرياضية .

تعرف على  هدفك بواسطة قلبك : ببساطة إذا كان النظام الغذائي الخاص بصديقك يعمل جيدا ، فهذا لا يعني أنه سيعمل بكفاءة لديك أيضا ، فنحن بحاجة إلى التخلص من هذه الفكرة الآن .

من أجل الحصول على العضلات وفقدان الوزن ، فمن المستحسن أن تستهلك 1.2 – 1.7 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، فهذا يعني أن الشخص البالغ وزنه 68 كلغ يحتاج إلى حوالي 81 جرام – 115 جرامًا من البروتين ، في حين يحتاج شخص 80 كجم إلى 97 جرامًا – 138 جرامًا.

قد تبدو هذه الأرقام أعلى بكثير من المبالغ التي تم التوصية بها سابقًا. ثق بنا ، فلقد أظهرت الدراسات العلمية أن مضاعفة الكمية اليومية الموصى بها من البروتين تحافظ في الواقع على العضلات وتبنيها.

ولكن عندما تبدأ بمشاهدة نتائج جيدة في رحلة إنقاص الوزن ، يجب عليك أيضًا متابعة تحديث أهداف البروتين وفقًا لهذه الصيغة.

تأكد أنك تأكل جيدا :
أفضل طريقة لجني أقصى الفوائد من البروتين هي دمجها في النظام الغذائي الخاص بك على مدار اليوم مع وجبة الإفطار. فالناس الذين يتناولون وجبات إفطار غنية بالبروتين يستهلكون 200 سعرة حرارية أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. يمكنك الحصول على 15 جرام من أي زبادي يوناني جيد أو 6 غرامات من بيضة.

أيضا ، لتناول طعام الغداء والعشاء ، يمكنك اللجوء إلى غيرها من المواد الغذائية الغنية بالبروتين واضحة مثل الدجاج المشوي ومخفوق البروتين . إذا كنت تشعر أنك لا تزال تفتقد العلامة ، فلا تنس أن تستغل وقت وجبة خفيفة لصالحك.

هل تحتاج حقا إلى مكمل البروتين ؟
المكملات البروتين في السوق باهظة الثمن وبعضها يحتوي أيضا على السكريات وغيرها من المكونات الاصطناعية تقريبا . إذن لماذا تهدر الأموال ، التي تستهلك أيضًا بعض السعرات الحرارية الإضافية؟

يمكنك تلبية احتياجاتك اليومية من البروتين فقط عن طريق تضمين الأطعمة البروتينية الصحية في وجباتك والوجبات الخفيفة. ومعظم هذه الأطعمة موجودة بالفعل في مطبخك. على سبيل المثال ، توفر بيضة واحدة حوالي 5 غرامات من البروتين وبياض البيض حوالي 4 غرام.

لذلك إذا قمت بخفق بيضة مع عدد من بياض  البيض يمكنك صنع وجبة صديقة للحمية ، تعطيك 15 جرام من البروتين بدون إضافة الكثير من الدهون ، وحتى في وجبة الغداء أو العشاء يمكن أن تتضمن قطعة من الدجاج ، فتقدم 4 أونصة من الدجاج حوالي 26 غرام من البروتين .

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي الأطعمة التي تحتوي على البروتينات أيضًا مع الفيتامينات والمعادن الحيوية الأخرى ، مثل الحديد والكالسيوم والنياسين والثيامين ، والتي تعتبر ضرورية لنظامك الغذائي.

إذا كنت مسافرًا ، احمل معك وجبات خفيفة غنية بالبروتين. هذه الوجبات الخفيفة المحمولة تقاوم الجوع ، بالإضافة إلى تسهيل الالتزام بحميتك حتى أثناء التنقل .

ادمج هذه النصائح على الفور في نظامك الغذائي ، واحصل على أفضل النتائج .

Source: almrsal.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *