كويز | المهبل و الإفرازات المهبلية أسرار أنثوية أكتشفيها

المهبل جزء هام من الجهاز التناسلي الانثوي و عدم توافر المعلومات الكافية لديكِ قد يعرضك لبعض المشاكل

Share your love

المهبل جزء هام من الجهاز التناسلي الانثوي و عدم توافر المعلومات الكافية لديكِ قد يعرضك لبعض المشاكل

يحتوى المهبل على عدة أجزاء منها البظر والأشفار؟يحتوى المهبل على عدة أجزاء منها البظر والأشفار؟

يحتوى المهبل على عدة أجزاء منها البظر والأشفار؟

المهبل هو أنبوبة عضلية طويلة ضيقة يصل الرحم وعنق الرحم إلى خارج الجسم أما الشفرين فهى زوائد لحمية توجد خارج المهبل على شكل الشفاه وعلى قمتها يوجد البظر وهو عضو حساس للأستثارة وتعد هذه الأجزاء من الأعضاء التناسلية الخارجية وليس المهبل.

المهبل له شكل وحجم ثابت؟

لا توجد أبعاد معينة للشكل أو الحجم الخاص بالمهبل فهو يختلف من امرأة لأخرى حسب السن وأبعاد الجسم.

الملابس الداخلية الضيقة والصغيرة أقل صحية عن الملابس المعتادة؟

لأن هذه الملابس الضيقة قد تنقل بقايا البول أو البراز الى فتحة المهبل مما يسبب إلتهابات فطرية أو بكتيرية فمن الأفضل إرتداء ملابس داخلية واسعة مريحة.

منطقة “جى ـ سبوت” هى جزء من المهبل؟

لا يوجد دليل علمى ثابت على وجود نقطة “جى ـ سبوت” والتى أعٌتقد قديماً أنها منطقة حساسة للمس فى جدار المهبل الأمامى يؤدى إستثارتها إلى التهيج الجنسى.

لا يمكنك ترك السدادة القطنية لمدة أكثر من؟

ترك السدادة القطنية فى المهبل لمدة أكثر من 8 ساعات يؤدى لتراكم البكتيريا مسببة صدمة تسممية خطيرة أعراضها على شكل حمى , إغماء و طفح جلدى , قيئ و إسهال , آلام العضلات , إحمرار العينين والمهبل و الفم ,صداع وفقدان التركيز.

لا يفضل إستخدام الدش المهبلى لأنه ؟

لا يرشح الأطباء إستخدام الدش المهبلى لأنه يغير من تركيب المهبل مما يجعله معرض للاصابة بالعدوى الفطرية والتى يمكن أن تمتد للرحم مسببة إلتهابات الحوض , فى حالة وجود إفرازات أو رائحة غير جيدة فهى غالباً مصدرها من خارج المهبل , حافظى على هذه المنطقة نظيفة وجافة واستخدمى الماء الدافى والصابون للتخلص من هذه المشكلة.

الأفرازات المهبلية يجب أن تظل ثابتة فى الكم واللون والرائحة؟

تتغير الإفرازات المهبليه من حيث الكم واللون والكثافة على مراحل الدورة المختلفة فتتراوح بين الشفاف والأبيض وتتغير كثافتها من ما يشبه بياض البيض إلى اللزج أو مايشبه الكريم وعادة ماتكون بلا رائحة.

تمرينات كيجل للحوض يمكنها تحسين حالة الإستثارة الجنسية؟

تمرينات كيجل تستخدم فى تقوية عضلات الحوض للتخلص من مشكلة السلس البولى وعدم التحكم فى التبول عن طريق تقوية العضلات المحيطة بالمهبل والقناة البوليه ولها دور ايضا فى تحسين الإستثارة الجنسية.

ما الذى يمثل مشكلة من الحالات التالية؟

تغير كمية أو لون ورائحة الإفرازات أو وجود تهيج وحكة فى منطقة المهبل هى علامات على حدوث إلتهابات مهبلية والتى تحدث نتيجة الإستخدام المتكرر للدش المهبلى , بعض المضادات الحيوية , الحمل والتى تؤدى إلى تغير النظام الطبيعى لتركيب المهبل.

الآلم أثناء الجماع شئ نادر الحدوث جداً ؟

آلالم أثناء الجماع ليس نادر الحدوث على العكس فـ (3) من كل (4) سيدات تتعرض لألم أثناء الجماع فى فترة ما من حياتها وتختلف أسباب ذلك الألم فإذا تعرضتى لذلك فمن الضرورى استشارة طبيب وبشكل عام فإن جمعية أطباء النساء والتوليد الأمريكية ترشح إستخدام مرطبات مهبلية , تغيير أوقات الجماع فى فترات بعيدة عن التوتر , إستخدام اساليب مختلفة فى العلاقة الجنسية مثل المساج.

إذا ولدتى طفلاً عن طريق العملية القيصرية فيجب أن تلدى بنفس الطريقة كل مرة؟

يمكنك الخضوع لمحاولة ولادة طبيعية حتى بعد الولادة القيصرية السابقة ولا يلزمك بشكل نهائى الخضوع لعملية قيصرية فى كل حمل قادم.

انتهينا!

شكرا لك على اكمال هذا الكويز ، نتيجتك هي

  • من 0 % الى 33 % أنتِ في حاجة لمعرفة المزيد من المعلومات عن جهازك الانثوي لتكوني قادرة على حماية نفسك من العدوى الفطرية و البكتيرية و التمتع بحياة أنثوية صحية و لذلك ننصحك بمتابعة قسم صحة المرأة و معاودة الإختبار مرة أخرى
  • من 34 % الى 67 % معلوماتك جيدة ، و لكن تحتاجين لمعرفة المزيد لتجنب أي مشاكل متعلقة بجهازك الأنثوي ، و يمكنك معاودة الاختبار مرة أخرى
  • من 68 % الى 100 % سيدتي أنتِ علي دراية تامة بجهازك التناسلي وعن كيفية التعامل معه والحفاظ علي صحتك فاطمئني ، معلوماتك المتعلقة بالجهاز التناسلي الإنثوي جيدة ولكن ينقصك معرفه القليل ، تابعي قسم صحة المرأه لمعرفه كل ماتودي معرفتة وعاودي الإختبار مرة أخري
Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!