‘);
}

الوزن الزائد

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد الناتجة عن الإكثار من تناول الوجبات السريعة، وقلة الحركة والنوم، أو بسبب الإصابة بأمراض معينة، كالأمراض الوراثية، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، كالبطن، والأرداف، والجوانب، مما يؤثر على المظهر الخارجي للشخص، ويفقده ثقته بالنفس، لذلك يبحث الكثيرون عن طرق تساعدهم على إذابة الدهون في أجسامهم، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

كيفية إذابة الدهون في الجسم

تمارين رياضية

  • تمرين حرف V: الجلوس على كرسي، ثمّ سحب البطن للداخل، وشد الظهر للخلف، والمحافظة على استقامته، ثمّ سحب نفس عميق للداخل، ورفع القدمين للأعلى لتشكيل حرف “V”، ثمّ الرجوع إلى الوضع الطبيعي، وإخراج النفس، والعودة لوضعية البدء، ثمّ تكرار الخطوات ذاتها 10 مرات.
  • تمرين القفز: الوقوف على الأرض، وفرد الكتفين، وإسناد الظهر، ثمّ فتح الساقين، وترك مسافة بينهما، ثمّ القفز لأعلى، والتصفيق، ثمّ العودة للوضع الطبيعي، ثمّ تكرار نفس الخطوات 30 مرة.
  • تمرين القرفصاء: فرد الكتفين، والوقوف على الأرض، ثمّ تشبيك الأصابع خلف الرأس، مع المحافظة على الظهر مسنداً، ثمّ النزول إلى الأسفل، ثمّ النهوض مع المحافظة على نفس الوضعية، وتكرار الخطوات 30 مرة.
  • تمرين الضغط: الاستلقاء على البطن، والاتكاء على الأطراف الأربعة، ورفع الجسم عن الأرض بحيث تشكل الذراعين زاوية 180 درجة، مع المحافظة على استقامة الجزء العلوي من الجسم، ثمّ النزول، وثني الذراعين، وتكرار الخطوات 20 مرة.