كيفية التعرف على الربو عند الرضع

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0b6176aaff7a45a7ee16182d-text/javascript”] [wpcc-script type=”0b6176aaff7a45a7ee16182d-text/javascript”]

يجب على الأم أن تكون حذرة جداً بشأن عاداتها أثناء حملها لأن أي شيء تفعله له تأثير مباشر على الجنين. يحمل الطفل المادة الوراثية من كل من الأب والأم. لا يرث الطفل فقط المظهر والشخصية ، ولكن أيضًا الطفرات الجينية أو حتى الحساسية. من بين أمور أخرى ، أحد الأسباب التي تحدث بشكل رئيسي بسبب الحساسية للأسرة هو الربو.

ما هو الربو

الربو هو حالة تكون فيها أنابيب الشعب الهوائية ملتهبة ، بسبب الحساسية أو المرض. هذا قد يغلق الشعب الهوائية ويسبب صعوبة في التنفس. على الرغم من أنها حالة شائعة يعاني منها البالغون ، إلا أن الأطباء يواجهون حالات متزايدة من الربو عند الأطفال أيضًا.

عندما تتفاقم الحالة ، تتورم المسالك الهوائية وتعوق تدفق الهواء. هذا يؤدي إلى صعوبة في التنفس. من المعروف أن نوبات الربو تكون مرهقة للغاية للتعامل معها.

العلامات المبكرة للربو لدى الرضع

قد يكون الربو خطيرًا إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب. لذلك من المهم أن نبحث عن العلامات الأولى في الأطفال الرضع لمنع نوبات الربو. لدى هؤلاء الأطفال مسارات هوائية أصغر من البالغين مما يجعلها أكثر خطورة.

عادة ، هذه هي العلامات الأولى التي تشير إلى الربو عند الرضع.

– صعوبة في التنفس – إذا لاحظت أن طفلك يبذل المزيد من الجهد من أجل التنفس ، فقد يكون ذلك مؤشراً على الربو. عادة ، يجب أن تشارك معدة الطفل في عملية التنفس. إذا وجدت أن طفلك يحرك معدته كثيرا أثناء التنفس ، قد تحتاج إلى فحصه.

– اﻟﺳﻌﺎل اﻟﻣﺗﮐرر – ھذه ﻋﻼﻣﺔ ﺷﺎﺋﻌﺔ أﺧرى ﺗﺷﯾر إﻟﯽ ﺑداﯾﺔ اﻟرﺑو. نحن نسعل لمسح الشعب الهوائية. لكن المزيد من السعال يشير إلى أن هناك شيء يحجبهم ، وربما التورم.

– الصفير – إنه نوع من التنفس الصاخب. إذا لاحظت أن طفلك يصاب بأزيز دائم ، فقد حان الوقت للحصول على إشراف طبي

– صعوبة تناول الطعام – قد لا يكون طفلك استباقيًا في تناول الطعام أو حتى امتصاص شيء أكثر لأنه قد يقلل من استهلاك الأوكسجين. على الرغم من أن هذا وحده قد لا يشير إلى بداية الإصابة بالربو ، إلا أن هذا بالإضافة إلى أعراض أخرى قد تكون قادرة على إعطائك إشارة.

كيفية اختبار الربو لدى الرضع

حتى إذا كنت قد لاحظت أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه للربو عند الرضع ، فلا يمكن أن نستنتج أن طفلك يعاني من الربو. قبل الافتراض ، من المهم الحصول على الإشراف الطبي الذي سيكون قادراً على إجراء اختبارات على طفلك لتشخيص الربو بشكل صحيح.

قد يكون تشخيص الربو عند الأطفال أمرًا صعبًا للغاية. لذلك عادة ما يتم إجراء اختبارات للتحقق من وظائف الرئتين لتشخيص الربو عند الأطفال.

ومع ذلك ، فهذا من غير الممكن للأطفال الرضع. سيتعين على الأطباء الاعتماد على المعلومات التي تقدمها فيما يتعلق بأي أعراض قد تكون لاحظتها وكذلك إذا كانت بعض الأشياء مثل هذه الأطعمة أو الروائح تسبب السعال في طفلك أو تسبب صعوبة في التنفس. من المهم إعطاء طبيبك أكبر قدر ممكن من المعلومات من أجل المساعدة في التشخيص.

هناك نوعان من اختبارات وظائف الرئة التي يمكن أن تؤكد ما إذا كان طفلك يعاني من الربو أم لا – اختبار قياس التنفس واختبار ميثاكولين. في قياس التنفس ، يتم قياس كمية الهواء المنفوخ الذي سيعطي فكرة عن انسداد مجرى الهواء. اختبار تحدي الميثاكولين ينطوي على إجراء عملية قصبية ، وإذا كانت النتائج سلبية ، يتم استبعاد الربو.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطبيب أيضًا تقديم المشورة بالأشعة السينية للصدر لإجراء فحص مفصل لقلب الطفل ورئتيه.

إذا اشتبه الطبيب بالربو ، فقد يصف بعض أدوية الربو لمعرفة كيف سيستجيب طفلك لها. إذا تراجعت الأعراض بعد الدواء ، قد يخلص الطبيب إلى أنه الربو.

خيارات العلاج المتاحة للربو لدى الرضع

غالباً ما يحتاج الأطفال المصابون بالربو إلى الكثير من العناية والاهتمام. هناك الكثير من الأدوية التي يمكن أن تساعدك أنت وطفلك في التعامل مع هذه الحالة.

استخدام الاستنشاق هو طريقة شائعة لعلاج الربو عند الرضع. على الرغم من أن بعض الأطفال قد يحجمون عنهم ، إلا أن وجودك بجانبهم قد يمنحهم بعض الثقة. أجهزة الاستنشاق تستهدف مباشرة الشعب الهوائية وتقليل الالتهاب.

جنبا إلى جنب مع الأدوية ، من المهم أن نفهم الأسباب الدقيقة لحالتهم. قد يساعدك الابتعاد عن الأشياء التي تسبب الربو ، مثل الغبار وحبوب اللقاح أو دخان السجائر في السيطرة على هذه الحالة.

هل يمكن أن يتخلص الطفل من الربو

أعراض الربو التي تبدأ في وقت مبكر قد تختفي في وقت لاحق في الحياة. في بعض الأحيان تختفي نوبات الربو ، فقط تعود بعد بضع سنوات. ومع ذلك ، الأطفال الذين يعانون من الربو الحاد ربما يعانون من نوباته طوال حياتهم.

من المهم تشخيص الربو مبكراً في الحياة وبدء خطة العلاج. علاوة على ذلك ، من المهم أيضًا فهم العناصر التي تسبب الربو لدى طفلك وأن تبذل جهودًا لتجنبهم . هذا لن يقلل من النوبات فحسب ، بل سيعطي طفلك حياة طبيعية عندما يكبر.

هل العلاجات المنزلية تنفع

على الرغم من أن العلاجات المنزلية لا يمكن علاجها تماما من الربو ، إلا أنها تساعد في إدارة الحالة بشكل جيد. تساعد مكونات مثل الزنجبيل وزيت الأوكالبتوس على فتح الممرات الأنفية.

الربو ليس مهددًا كما يبدو. يتطلب الأمر فقط الصبر والحب منك كأم لمساعدة طفلك على إدارة الحالة بشكل جيد.

  • How To Identify Asthma In Babies?
Source: almrsal.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *