ماهو الفن السابع

Share your love

عرف السينمائي الإيطالي ريتشيوتو كانودو في عام 1911 ، السينما بدقة على أنها “الفن السابع” أحدث شكل من أشكال الفن الذي يجمع في وقت واحد التخصصات القديمة الموجودة في الفن ، وهي ؛ العمارة والنحت والرسم والموسيقى والشعر في حين أن هذا المقال القصير لن يجادل حول مكانة السينما فيما يتعلق بهذه الأشكال من الفن ، ولكن بدلاً من ذلك سيعمل على توضيح كيف ألهمت بعض الأعمال الفنية المشهورة حقًا المخرجين والأفلام التي صنعوها وأهم عناصر الفن السبعة .

بالنظر إلى العلاقة الفطرية للسينما بالرسم ، فليس من المستغرب أن يكون مخرجون مثل أكيرا كوروساوا  وديفيد لينش ، وجوليان شنابل ، وجان كوكتو ، وديريك جارمان ، وبيتر غريناواي ، وكاثرين بيجلو رسامين . [1]

أفلام يطلق عليها لقب الفن السابع

بيدرو كوستا هو صانع أفلام برتغالي قام فيلمه الروائي الأخير Vitalina Verala (2019) بجمع شمل المخرج مع ممثلين من فيلمه السابق ، Horse Money (2014): Vitalina و Ventura  استكشاف حي Fontaínhas في لشبونة ، وهو مشروع بدأ كوستا مع Ossos (1997) واستمر بشكل رمزي بعد تدميره المادي في Colossal Youth (2006) ، يتعاون المخرج بشكل وثيق مع ممثليه في القصص المستمدة من حياتهم داخل هذا المجتمع والصلات مع الرأس الأخضر الذي أطلق هذا المشروع.

في هذا الفيلم ، تصل فيتالينا إلى الحي لمواجهة موت زوجها ، بينما تلعب فينتورا دور واعظ في أزمة ، يحسب كلاهما علاقتهما بالمكان وأهله والماضي الذي لا يزال يطارد ظلاله. عرض الفيلم في أمريكا الشمالية لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2019 ، حيث كان لدينا ثروة هائلة للتحدث مع بيدرو حول صناعة الفيلم .

بيدرو كوستا : حاولت الحصول على بعض المال من معهد السينما البرتغالية بعد شهر أو شهرين من انتهائنا من هورس موني ، لأنه كان من الواضح أنها ستكون فيتالينا في الفيلم التالي. لذلك تمكنت من كتابة شيء بسرعة كبيرة ، والذي كان مزيفًا تمامًا ، وليس هذا الفيلم على الإطلاق .

ماهو الفن السابع

كانت الفنون في البداية ستة فقط ، وصنفها الإغريق القدماء في هذا التصنيف إلى الفنون السبعة :

  • العمارة.
  • والموسيقى .
  • والرسم .
  • والنحت .
  • والشعر .
  • والرقص .
  • ثم دخلت السينما في المرتبة السابعة في قائمة هذه الفنون الست .

والأول أطلق على السينما مصطلح الفن السابع كان الناقد الإيطالي الفرنسي ريتشيوتو كانودو ، المولود في إيطاليا عام 1879 م ، وانتقل إلى باريس في بداية القرن العشرين ، وظل هناك طوال حياته حتى وفاته عام 1923

كانت هناك محاولات عديدة لدمج الفنون معًا في عمل إبداعي واحد ، بدءًا من العصر اليوناني الذي لم تنقطع فيه محاولات الفنانين لجمع الفنون ، ونجح اليونانيون في صنع أعمال فنية جمعت بين الشعر والغناء والرقص والموسيقى ، مع خلفية من اللوحات والمشاهد التي رسمها كبار الفنانين التشكيليين في هذا الوقت عندما ظهرت السينما استطاعت أن تدمج كل الفنون في عمل متكامل .

معلومات عن شركة الفن السابع

شركة Seventh Art Productions هي واحدة من الشركات المستقلة الرائدة في إنتاج أفلام السينما والتلفزيون والمنصات الرقمية في المملكة المتحدة على مدى السنوات الـ 35 الماضية ، عملت مع كبريات المذيعين البريطانيين والدوليين وعرضت أفلامًا في حوالي 100 دولة ، وتخصصت في إنشاء أفلام وثائقية عالية الجودة حول الفن والتاريخ والقضايا الاجتماعية والموسيقى الكلاسيكية .

تأسست شركة Seventh Art Productions في برايتون ، شرق ساسكس ، في عام 1984 على يد المخرج البريطاني الحائز على جوائز فيل جرابسكي ، والذي يواصل كتابة وتوجيه وإنتاج العديد من أفلامه اليوم .

تعد شركة Seventh Art Productions وراء أفلام سينمائية مثل فيلم محمد علي – في عيون العالم ، بحثًا عن بيتهوفن ، بحثًا عن موتسارت والفتى مير – عشر سنوات في أفغانستان. تم عرض هذه الأفلام في دور السينما والمهرجانات في جميع أنحاء العالم ، وحصلت على عشرات الجوائز حقق العديد من هؤلاء نجاحات مسرحية استثنائية في جميع أنحاء العالم : في أستراليا ، تم عرض كل من In Search of Mozart و In Search of Beethoven في دور السينما لأشهر ودخلوا في أعلى الأفلام الوثائقية على الإطلاق .

من بين العديد من الأفلام الأخرى لشركة Seventh Art Productions العديد من الأفلام الفردية لشبكات تلفزيون المملكة المتحدة الرئيسية مثل القناة 4 و BBC ، بالإضافة إلى المسلسلات الكبرى مثل I Caesar – The Rise and Fall of the Roman Empire (سلسلة من ستة أجزاء لـ BBC ) و ITV’s Great Art (يقترب الآن من موسمه الرابع). أنتجت شركة Seventh Art Productions أيضًا ستة أفلام تاريخية مشهورة جدًا مع Terry Jones للمخرج Monty Python .

أكمل فيل جرابسكي ، الذي يعمل مع المخرج ديفيد بيكرستاف ، الفيلم الوثائقي القصير المشهور هيفي ووتر : فيلم لتشرنوبيل ، يستكشف كارثة تشيرنوبيل النووية عام 1986. هناك فيلمان أخريان شاركا في الإخراج مع ديفيد بيكرستاف يصنعان حصان الحرب – فيلم يتبع حقق نجاحًا كبيرًا في إنتاج المسرح الوطني لرواية مايكل موربورغو التي تحمل الاسم نفسه – و The Making of Swallows and Amazons. تم عرض كلا الفيلمين على القناة الرابعة قدم فيل جرابسكي أيضًا أول فيلم وثائقي عن الصوت المحيطي ، The Lost Temple of Java ، وأول فيلم للفنون البصرية ثلاثية الأبعاد في العالم ، Tim Marlow on British Sculpture في الأكاديمية الملكية للفنون .

أنتجت شركة Seventh Art Productions أيضًا سلسلة Great Composers التي نالت استحسانا كبيرا – أربعة أفلام وثائقية روائية مذهلة عن موزارت ، بيتهوفن ، هايدن وشوبان – والفيلم المستقل Concerto : A Beethoven Journey ، الذي يتبع عازف البيانو الشهير عالميًا Leif Ove Andsnes. سعي العام لفهم وإتقان وتفسير حفلات البيانو الخمسة لبيتهوفن. للاحتفال بعام بيتهوفن 2020 (حدث ثقافي عالمي يحتفل بمرور 250 عامًا على ولادة بيتهوفن) ، ستعود مجموعة Great Composers الكاملة و Concerto إلى دور السينما لفترة محدودة فقط .

شركة Seventh Art Productions تقف أيضًا وراء معرض الفنون الفريدة من نوعها على الشاشة EXHIBITION ON SCREEN. يجلب هذا كبار الفنانين والمعارض والمؤسسات الفنية إلى جمهور السينما والتلفزيون والترفيه المنزلي في جميع أنحاء العالم وقالت صحيفة الجارديان البريطانية: “في بعض الأحيان يظهر شيء ما يعيد إيمانك بمستقبل البشرية المعرض على الشاشة ظاهرة عالمية “. يتم عرض EXHIBITION ON SCREEN الآن في أكثر من 60 دولة وهو حاليًا في موسمه السابع بأفلام روائية ليوناردو دافنشي ولوسيان فرويد وفريدا كاهلو – بالإضافة إلى عرض خاص حول كيفية سرد قصة عيد الفصح من خلال الفن . [2]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!