ما أفضل طريقة لتتكلم بالإنجليزية من الصفر حتى الاحتراف الكامل

ما أفضل طريقة لتتكلم بالإنجليزية ؟ حيث أصبحت هذه اللغة من أكثر اللغات تحدثًا حول العالم، فلا غنى عنها في مجال الدراسة، والعمل وحتى الترفيه فـ السفر للخارج

mosoah

ما أفضل طريقة لتتكلم بالإنجليزية

ما أفضل طريقة لتتكلم بالإنجليزية ؟ حيث أصبحت هذه اللغة من أكثر اللغات تحدثًا حول العالم، فلا غنى عنها في مجال الدراسة، والعمل وحتى الترفيه فـ السفر للخارج يحتاج مهارة التحدث بالإنجليزية، ومشاهدة الأفلام تتطلب أيضًا فهم هذه اللغة المهمة، ويتطلب تعلم أي لغة إيجاد أربع مهارات هي القراءة، الكتابة، الاستماع، وأصعبهم هو التحدث فهذه المهارة هي التي تجعلك تتواصل مع من حولك لذلك يجب أن تكون مميزًا بها حتى يفهمك الجميع وفي هذا المقال يدلك موقع الموسوعة على بعض الخطوات التي تساعدك على تحدث الإنجليزية بطلاقة.

ما أفضل طريقة لتتكلم بالإنجليزية 

التعلم بالمحاكاة                    

  • يُعد التعلم بالمحاكاة أحد أكثر الطرق التعليمية نجاحًا حيث يساعد كثرة التعرض لشئ ما إلى تأثر الإنسان به وبالتالي يسهل عليه عملية الممارسة.
  • فالطفل الصغير أثناء عملية تنشئته يكون معرضًا للغته الأم 24 ساعة مما يجعله يتعملها سريعًا وبصورة صحيحة لذلك كثرة تعرضك للغة الإنجليزية هو أهم مفتاح .
  • وقد تتخذ المسلسلات والأفلام الأمريكية منهجًا لك في التعلم بالمحاكاة فالأمريكان هم أفضل من يتكلمون بلغتهم لذلك لن تتعلم النطق الصحيح إلا منهم وهناك الكثير من الأعمال الفنية للمستوى المتوسط حيث تستطيع الإستماع لها والتعلم منها كيفية النطق الصحيح .
  • ومن هذه المسلسلات التي ستساعدك في عملية التعلم Friends, how I met your mother، ويمكنك البحث لتجد مسلسلًا مفضلًا تتعلم منه كما ينصح أيضًا بكثرة استماع الأغاني الأمريكية التي ستكون في أذنك طوال الوقت فتجعل الكلمات مألوفة لأذنك ولسانك.

الممارسة المتعمقة

  • إن ممارستك للغة الإنجليزية ساعة واحدة أسبوعيًا لن تقودك إلى أي مكان لا على المدى القريب أو البعيد بل هو مجهود بلا داعي .
  • فـ الطريقة المثلى للتعلم والتطور بشكل سريع في عملية التحدث هو الممارسة اليومية وإن كان لبعض دقائق إلا أنها أفيد بكثير من الممارسة القليلة.
  • كما أن الممارسة الفعالة تتطلب الشجاعة والتحدي فعليك أن تجبر نفسك على قراءة الكلمات الصعبة وأن تفهم كل ما تسمعه كما عليك كسر حاجز الخوف والتكلم أمام مجموعة من الناس باللغة الإنجليزية وتبادل معهم الحديث دون الخوف من الوقوع في الخطأ .
  • لأنه إذا أردت أن تكون متحدث جيد للغة الإنجليزية لابد أن تجعلها جزءًا أساسيًا من يومك، كما عليك أن تدرك أن الإنجليزية لغة غريبة فبعض الكلمات تكتب بنفس الحروف إلا أنها تقرأ بطريقة مختلفة على حسب موقعها في الجملة أو زمن الفعل المصاحب لها.

تحدث اللغة كالمحترفين

  • إن ممارستك للغة الإنجليزية كأحد المتكلمين بها وليس كأحد متعلميها، ستجعلك تتحسن تلقائيًا، فهذه الحيلة البسيطة ستمكنك من إكتساب ثقة عالية بالنفس وتحسن من طريقة استخدامك لحصيلة الكلمات التي تمتلكها.
  • ولعل اعتبار نفسك أحد متحدثين اللغة الإنجليزية سيجعلك تتوقف عن التفكير بلغتك الأم والبدء بالتفكير باللغة الإنجليزية لتكون أكثر احترافًا بالتحدث.
  • ويمكنك فعل ذلك بتدريب بسيط جدًا فمثلًا بدلًا ان تترجم كلمة تفاحة إلى apple، فكر بها على هيئة صورة حتى تأتي لك الكلمة واحدها دون أن تترجمها من لغتك الأم.
  • وتذكر دائمًا عندما تتعرض لسؤال من أي شخص، أن الإجابة تكون معظمها بالسؤال لذلك كل ما عليك فعله هو إعادة ترتيب السؤال بصيغة تناسب الإجابة ولن تحتاج لمزيد من الكلمات.

استخدم مهارة الاستماع

  • عند الاستماع لأحد المتحدثين للغة الإنجليزية، نضع كل طاقتنا العقلية في فهم كل كلمة يتم سماعها، قد يكون ذلك مهم لكن هناك الكثير الذي ستتعلمه من الاستماع عن فهم الكلمات.
  • فعند تركيزك مع المتحدث يمكنك أن تتعلم منه كيفية النطق وملاحظة لغة جسده، لأن تعلم اللغة ليس فقط في كلمتها بل وثقافتها.
  • حيث أثبتت الدراسات أن الإنسان تتغير تصرفاته ولغة جسده من لغة إلى أخرى فلكل لغة طريقة تفكير خاصة تفرضها علينا، لذلك يعد التركيز مع المتحدث هو أكثر الأمور التي تساعدك على تحدث اللغة بصورة طبيعية وأكثر احترافًا .
  • ويمكنك الاستعانة بموقع تيد اكس الذي يقدم مجموعة من الرواد يتحدثون باللغة الإنجليزية عن قصص نجاحهم وكفاحهم مما سيساعدك على تعلم كيفية التحدث بصورة فعالة جدًا.

مشاهدة محتوى تعليمي

  • نعم الممارسة الحرة والتعلم دون قيود أمتع الأشكال لأنفسنا لكن لا نستطيع أن نتعلم أي شيء دون وجود منهج وخطة واضحة لنشعر بالتقدم والإنجاز .
  • وهناك كثير من القنوات على اليوتيوب التي تضع لك خطة ممنهجة تساعدك على تحسين مهاراتك اللغوية وتطوير مستوى النطق الخاص بك ومن أشهرها قناة راشيل إنجليش – Rachel’s English، التي ستساعدك على التخلص من لمسة لهجتك الام على لهتك الانجليزية وتجعلك تتحدث الإنجليزية كما لو كنت بريطاني المنشأ لان لكل لغة مفاتيح معينة في عملية نطق لكلماتها لذلك يجب أن تدركها تمامًا.

يمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات حول تعلم اللغات من خلال: (كيف اتعلم انجليزي بنفسي).

المصادر: 1، 2.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *