ما معنى كلمة why

كلمة why ما هو معناها باللغة العربية من قاموس انجليزي عربي؟ تعرف على معنى الكلمة الصحيح بالإضافة إلى شرح مستفيض وواضح  بالإضافة لشرح مبسط ودقيق وشامل

mosoah

معنى كلمة why

كلمة why ما هو معناها باللغة العربية من قاموس انجليزي عربي؟ تعرف على معنى الكلمة الصحيح بالإضافة إلى شرح مستفيض وواضح  بالإضافة لشرح مبسط ودقيق وشامل لمعنى الكلمة باللغة العربية ونماذج لمعناها في جمل لتوضيح مختلف معانيها وتمييزها بسهولة واحترافية على الموسوعة العربية الشاملة.

معنى كلمة why في قاموس الترجمة :

  • الاستعمال الشائع لكلمة why هو في السؤال عن السبب الخاص بفعل معين أو شيء معين، حيث تأتي كثيراً في الجمل الانجليزية كأداة استفهام تسأل عن السبب وتساوي في  اللغة العربية كلمة “لماذا؟” لكن لها العديد من الاستخدامات الأخرى الهامة التي عليك معرفتها لإثاء لغتك الانجليزية ولمساعدتك على ترجمتها وفهم معانيها في الجمل المختلفة، حيث يمكن أن تستعمل كحال ويمكن أن تستعمل كاسم.
  • تعد كلمة why من أشهر أدوات الاستفهام التي تستخدمها في حالة أردت معرفة السبب أو الأسباب التي تدفع شخص ما لفعل معين، كقول I’m going to Ahmed’ house.” “why?” “أنا ذاهب لمنزل أحمد.” “لماذا؟”، كما يمكن أن تستخدم من أجل إظهار الدهشة أو الغضب أو التعجب من أمر معين كقول:

why, I’ve never seen anything like it لماذا! أنا لم أر أي شيء كهذا من قبل.

You didn’t like the movie?! Why? It was amazing. لم يعجبك الفيلم، لماذا؟ لقد كان رائعاً.

  • كما تستعمل من أجل توضيح أسباب قيام شخص بأشياء معينة مثل:
  • ?why do you like living in London  لماذا تحب العيش في لندن؟
  • أو قول she will ask why you don’t have your homework سوف تسأل لماذا واجبك المنزلي ليس معك.

ومن ضمن التعبيرات التي تستعمل بكثرة that’s why بمعنى “لهذا” من أجل توضيح السبب ومن ضمن الكلمات التي لها نفس معنى why ما يلي : cause, ground, purpose, source.

  • في حالة استعمال why مع علامة تعجب فهي تأتي من أجل إظهار الدهشة حيث يقال:

why, that’s freak! لماذا هذا غريب! أما في حالة قولك the reason why flu shots need repeating every year is that the virus changes its shape سبب تكرار حقن البرد كل سنة هو تغيير الفيروس لشكله مع الوقت

The whys of this situation need more explanation أسباب هذا الموقف بحاجة للمزيد من التوضيح.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *