ما هو اسم الرسول كامل

ما هو اسم الرسول كامل صلى الله عليه و سلم حتى سيدنا آدم عليه السلام ؟ و متى ولد رسولنا الكريم ؟ و كيف كانت نشأته ؟ و ما هو اسم أم الرسول كامل و من هي

mosoah

اسم الرسول كامل

ما هو اسم الرسول كامل صلى الله عليه و سلم حتى سيدنا آدم عليه السلام ؟ و متى ولد رسولنا الكريم ؟ و كيف كانت نشأته ؟ و ما هو اسم أم الرسول كامل و من هي مرضعته صلى الله عليه ؟ كل تلك المعلومات سوف نقدمها هنا اليوم في المقالة من خلال موقع موسوعة .

اسم الرسول كامل حتى آدم :

محمد ابن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ابن أد بن أود بن يشجب بن نبت بن جميل بن قيدار بن إسماعيل بن إبراهيم بن تارح بن ناحور بن أشوع بن أرعوش بن فالخ بن عابر بن شالخ بن ارفخشد بن سام بن نوح بن لمك بن متوشلخ بن أخنوخ وهو إدريس بن أزد بن قينان بن أنوش بن شيث بن آدم عليه السلام .

و ذلك هو اسم الرسول كامل و نسبه صلى الله عليه و سلم .

اسم الرسول كامل و مولده :

  • هو مُحمَّد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قُصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر ابن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ثم اختلفت الروايات من بعد عدنان إلى إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، و بعد ذلك تتعدد  الروايات .
  • ولد رسولنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم خلال عام الفيل و كان ميلاده في شهر ربيع الأول في سنة 571 م أي قبل الهجرة ب 53 سنة، و كان في هذا الوقت أبرهة أشرم هو حاكم اليمن الذي عرض مكة إلى الكثير من العدوان فجعل الله كيده في نحره كما ذكر الله سبحانه قصته في سورة الفيل، و كان العرب يعيشون في حالة من الجهل و التخلف في شتى مجالات الحياة و انتشار الأمية و الخرافات حيث كان القليل جدا من أهل مكة يعرف الكتابة و القراءة، و في هذا الوقت ولد محمد صلى الله عليه  في مكة، حتى يخرج الناس من الظلمات إلى النور، و ينقلهم من الجهل إلى العلم، فحارب الإسلام عبادة الأوثان و الألهة، و كان صلى الله عليه و سلم يتيم الأب و توفيت امه و هو في سن السابعه، فرباه عمه عبد المطلب، ثم بعد ذلك تزوج صلى الله عليه وسلم السيدة خديقة عندما بلغ 25 سنة، و أنجب منها رضي الله عنها جميع أولاده ما عادا ابنه إبراهيم، و نزل عليه الوحي صلى الله عليه و سلم وهو لديه 40 سنة، و ظل يدعو الناس لدين الله لمدة 3 سنوات، و من ثم انتقل إلى مكة حتى يجاهد و يدعو من فيها و كل من يأتي لها، و بعد ذلك هاجر النبي محمد صلى الله عليه إلى المدينة سنة 622 م عندما اشتد عليه الأذى من أهل مكة و قريش و حاولوا قتله و كان عمره وقتها 53 سنة، و عاش في المدينة 10 سنوات يدعو الناس إلى دين الله و الإسلام، و قام بتأسيس العصر الذهبي الإسلامي و الذي انتشر بعد ذلك في مكة و جميع المدن، و تم توحيد كل العرب على دين و احد و هو دين الإسلام .

اسم ام الرسول ومرضعته :

اسم أم الرسول :

ءامنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب ، و كانت تقول عن حملها برسول اللهخ صلى الله عليه أنها تشعر بأي تعب في حمله، و لم تجد له ثقله كما يشعر النساء، و اسم جدّته اُمّ أبيه عبدالله هو : فهي فاطمة بنت عمرو بن عائذ بن عمران بن مخزوم.

اسم مرضعة الرسول :

حليمة بنت عبدالله بن الحارث بن شجنة السعديّة من بني سعد بن بكر بن هوازن

 

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *