ما هي فوائد التفاح للقلب والجسم

يدور مقالنا اليوم حول فوائد التفاح للقلب والجسم وهو واحداً من أكثر أنواع الفاكهة انتشاراً حول العالم ولكن من أصول أسيوية، فهو يتمتع بمذاق رائع وفوائد

mosoah

فوائد التفاح للقلب والجسم

يدور مقالنا اليوم حول فوائد التفاح للقلب والجسم وهو واحداً من أكثر أنواع الفاكهة انتشاراً حول العالم ولكن من أصول أسيوية، فهو يتمتع بمذاق رائع وفوائد متعددة ومتنوعة، حيث أثبتت الدراسات أن التفاح غني بالكثير من المعادن والفيتامينات والقيم الغذائية الهائلة التي تجعل تفاحة واحدة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم فوائد التفاح للقلب وللبطن وللرجيم وللبشرة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

تتعدد أنواع التفاح وألوانه حول العالم، وتختلف فوائده رغم كثرتها من نوع لنوع ومن لون لآخر، ولكن يظل التفاح من أغني الفاكهة بفيتامين ج والألياف الغذائية و ومضادات الأكسدة والكثير من المعادن الهامة لجسم الإنسان وصحته العامة، ومن أهم فوائده ما يلي:

ما هي فوائد التفاح للقلب والجسم

التفاح من الفاكهة القادرة على حماية القلب من أخطار الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات القلبية بفضل مادة تسمي الفلافونيد الذي أثبتت الدراسات أن تلك المادة قادرة على تقليل الأخطار التي تصيب القلب بنسبة تصل حتي 20% كما انه قادر علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي خفض الدهون والتقليل من ارتفاع ضغط الدم وكلها أمور تؤثر على صحة القلب وسلامته.

فوائد التفاح للبطن

  • يعمل التفاح على حماية بطانة المعدة من الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة بسبب تناول الكثير من المسكنات أو مضادات للالتهابات أو حتي أي أنواع أدوية تكون ذات ضرر على المعدة وبطانتها.
  • وذلك بفضل مادة تسمي مركب كاتشين وحمض يسمي حمض الكلوروجينيك وهم قادرين على حماية بطانة المعدة من أي ألم يصيبها أو التهابات أو مشكلات تسبب لها القرح فيما بعد.
  • كما أن مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة داخل التفاح تجعله قادراً علي حماية المعدة من الإصابة بالأورام السرطانية حيث تحارب الجذور الحرة وتقضي عليها وتلك الجذور هي المسببة للسرطان.

فائدة التفاح للرجيم

  • يعد التفاح من الفاكهة الأقل من حيث السعرات الحرارية في مقابل الأكثر من حيث الفوائد والعناصر الغذائية، فهو ملئ بالبروتين والكربوهيدرات والألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والزنك والفولات والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب2 وفيتامين ك والكافين كما أنه يحتوي على نسب عالية من الماء.
  • لذا فإن التفاح من أكثر الفاكهة التي تزيد الإحساس بالشبع وذلك بسبب كميات الألياف والماء الموجودة به.
  • كما أن الكربوهيدرات تجعل التفاح لا يُمتص بسهولة فيمكث لفترات طويلة داخل المعدة فتقل عدد الوجبات وبالتالي ينقص الوزن.
  • كما أن التفاح قادراً على مد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها أثناء القيام بالحميات الغذائية لتجنب الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم أو سوء التغذية.

فوائد التفاح للبشرة

  • يمتلك التفاح القدرة على حماية البشرة من الحروق التي تسببها أشعة الشمس الضارة، وذلك بفضل النسبة العالية من النحاس الموجودة داخله، حيث يجعله أكثر قدرة على إنتاج مادة تسمي الميلانين.
  • يعمل التفاح على زيادة قدرة الجلد على تجديد نشاطه وخلاياه ويقي من الإصابة بسرطان الجلد خاصة بفضل وجود مضادات الأكسدة وفيتامين أ.
  • يساعد التفاح في زيادة ترطيب البشرة وتنظيفها من الشوائب العالقة فيها، وذلك من خلال تقطيع عدد من شرائح التفاح وبعد عصرها توضع على البشرة.
  • يمتلك القدرة على علاج علامات تقدم السن والشيخوخة وتقلل من مسامات البشرة.
  • يمكن للتفاح أن يقضي على الهالات السوداء والانتفاخات التي تسبب الإزعاج للكثيرين.

ومن أشهر الماسكات الخاصة بالتفاح هو التفاح مع العسل والزبادي لتفتيح البشرة وتنظيف المسام من الشوائب، ويتم تحضيره عن طريق الآتي: نقوم بخلط مقدار من عصير التفاح مع ملعقتين من الزبادي ونخلط معه ملعقة صغيرة من العسل وتدهن بهم البشرة ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ، ويمكن إضافة عصرة لمونه إذا كانت البشرة تتحمل ذلك ولا تعاني من الالتهابات أو الحبوب.

المراجع

1

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *