ما هي لغة البرازيل الرسمية

يدور مقالنا اليوم حول لغة البرازيل الرسمية ، حيث تعرف البرازيل بانها الجمهورية الاتحادية أو جمهورية البرازيل الاتحادية، وتقع في قارة أمريكا الجنوبية، وهي

mosoah

لغة البرازيل الرسمية

يدور مقالنا اليوم حول لغة البرازيل الرسمية ، حيث تعرف البرازيل بانها الجمهورية الاتحادية أو جمهورية البرازيل الاتحادية، وتقع في قارة أمريكا الجنوبية، وهي من أكبر الدول الموجودة في قارة أمريكا اللاتينية من حيث عدد السكان أو حتي عدد المساحة.

وتعتبر البرازيل هي العاصمة الأساسية والرسمية لتلك الجمهورية ويوجد بها ستة وعشرون ولاية إدارية، ولكن تجمعهم منطقة فيدرالية واحدة فقط، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي نبذة عن البرازيل وأهميتها كدولة واللغة الرسمية لها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

خريطة البرازيل

تقع البرازيل في قارة أمريكا اللاتينية وهي ثالث أكبر الدول في الأمركتين وصاحبة المركز الخامس على مستوي العالم من حيث المساحة.

يحدها من الشرق المحيط الأطلسي بينما يحدها من من الشمال مدينة غيانا وفنزويلا وسورينام وأقاليم جوايانا الفرنسية أو كما يقال عليها ما وراء فرنسا.

ومن الشمال الغربي يحدها ، وبوليفيا وكولومبيا ، أما من الغرب فيحدها بلدة بيرو، ومن الجنوب الغربي والأوروغواي.

حيث كانت البرازيل واقعة تحت الاستعمار للبرتغال منذ اكتشافها في عام 1815 م على يد بيدرو الفاريس كابرال، إلى أن تم استقلالها عن البرتغال بعد ما يقرب من استعمار دام 3 قرون كاملة أي 300 عام متصلة في 1822 م ليتم إنشاء الامبراطورية البرازيلية.

لغة البرازيل الرسمية

لغة البرازيل الرسمية

تعتبر اللّغةُ البرتغاليّةُ هي اللّغة الأساسية والرسميّة التابعة لجمهوريّة البرازيل الاتحاديّة، ولكن تلك اللّغة البُرتغاليّة تختلف عن مثيلتها التي يتحدث بها الأشخاص بالبرتغال.

وذلك لأن لغة أهل البرازيل أصبحت خليطاً بين اللغة الأصلية لأهل البلدة بالإضافة للغة البرتغالية أو لغة الاستعمار.

وكان الاستعمار يشدد على استخدام اللغة البرتغالية حتي تصبح اللغة الأولي للبرازيل، واعتمدوا على أن اللغة المستخدمة تكون لغة مُشتركة ومُختلطة، وبعد أن استقلت البرازيل أصبحت اللغة البرتغاليّة هي اللغة الأساسية و الرسميّة لها.

اللغات الفرعية بالبرازيل

بخلاف اللغة البُرتغاليّة فإن المواطنين من الشعب البرازيلي يتحدثون عدد من اللغات الأخري المختلفة عن اللغة الأساسية وهي:

  • اللّغة الإسبانيّة وهي أحد أهم وأكثر اللّغات الشّائعة في أغلب المناطق البرازيليّة ولكن يستخدمها الأقليات من الشعب من أصول إسبانيّة.
  • كما يتحدث الكثيرين عدد من اللغات الأخري وأهمهم اللغة الألمانيّة واللغة الإنجليزيّة وتلك اللغات تنتشر خاصة في مجالات التعليم أو العمل والتعامل مع السائحين.

المراجع

1

2

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *