من قطاع الحلويات لوزارة الصناعة

من قطاع الحلويات لوزارة الصناعة

خبرني  – قال ممثلون عن قطاع الحلويات في الأردن ان هناك بعض الأمور التي يجب تعديلها في قرار وزارة الصناعة الذي يسمح لهم بالعودة الى العمل.

وبينوا في احاديث لـ خبرني ان طلب الدفع الالكتروني غير عملي ، خصوصا وان اغلب المواطنين يتعاملون بالنقد (الكاش) وان قطاعات أخرى مثل البقالات والمخابز وغيرها تتعامل أيضا بالكاش.

كما طالبوا بالسماح لهم بالبيع المباشر ، مع التعهد بالالتزام بإجراءات السلامة العامة، مبينين ان خدمة التوصيل ستسبب بكلف إضافية على المشتري او خسائر للبائع.

وأشاروا الى الوقت المسموح لهم بالعمل به قصير ولا يكفي للتحضير والبيع ثم التنظيف، مطالبين بتصاريح للوصول الى محالهم في وقت مبكر للبدء بالعمل والتحضير قبل سريان فترة التجول ، اسوة بقطاعات أخرى مثل المخابز التي يبدأ فيها العمال بالتحضير في وقت مبكر.

في السياق ذاته بين ممثلو القطاع انه من غير المفهوم من هي الجهة المسؤولة على القطاع حاليا ، اهي وزارة السياحة أم وزارة الصناعة والتجارة أم أمانة عمان الكبرى.

كما أشاروا الى ان العودة للعمل تتطلب زيارة مسبقة للجنة من الجهة المسؤولة حتى تسمح للمنشأة بالفتح ، وهذا يتطلب وقتا كثيرا ، خصوصا واننا قبل أيام قليلة قبل بدء شهر رمضان.

Source: khaberni.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *