نماذج خاتمة ملف انجاز جديدة جاهزة

خاتمة ملف انجاز ، يبحث العديد من الطلاب والمعلمين عن الكلام الذي يختمون به ملف الإنجاز الخاص بهم، وذلك لأن الكلمة الختامية عادة تكون الأكثر تأثيراً في

mosoah

خاتمة ملف انجاز

خاتمة ملف انجاز ، يبحث العديد من الطلاب والمعلمين عن الكلام الذي يختمون به ملف الإنجاز الخاص بهم، وذلك لأن الكلمة الختامية عادة تكون الأكثر تأثيراً في العقول، كما أنها تترك الأثر الطيب في النفوس، ويتردد الكثير من الطلاب والمعلمين عند اختيار خاتمة مناسبة لملف الإنجاز الخاص بهم، ويفكرون طويلاً من أجل إيجاد الكلمات الملائمة، واليوم يوضح لكم موسوعة في هذا المقال ما هو ملف الإنجاز؟، وما هي فوائده؟، كما يعرض لكم النماذج التي تناسب ختام ملف الإنجاز سواء للطالب أو للمعلم.

مفهوم ملف الإنجاز

  • يعتبر ملف الإنجاز هو عبارة عن ملف يتم به تجميع كل الأعمال والأنشطة المختلفة التي قام بها الطالب أو المعلم، فيضم العديد من الواجبات والاختبارات والتدريبات التي قام بها الطالب في أوقات متفرقة من السنة الدراسية.
  • وكما يضم ملف إنجاز المعلم العديد من التقييمات المتعلقة بالطلاب، والمتعلقة بتقييمه للزملاء أو تقييم الزملاء له، كما يضم التقييم الخاص بالمادة الدراسية التي يقوم بتدريسها، بالإضافة إلى خطته التي وضعها ومدى استفادة الطلاب منها، وأيضًا المنهج الذي اتبعه خلال تدريسه، والتدريبات المُقدمة من خلاله للطلاب ومدى تفاعلهم معها، وفي حالة ضعف مستوى الطلاب يتم حصر أسباب ذلك في الملف وكيف يمكن تطوير مستواهم.
  • يُعبر ملف الإنجاز عن الطالب أو المعلم الذي يحمله، فملف الإنجاز يعطى صورة عن حامله، حيث يضم جميع الأعمال والإنجازات التي قام بتقديمها، مما يُسهل على أي فرد أن يقوم بتقييم هذا الطالب أو المدرس بمجرد الإطلاع على ملف الإنجاز الخاص به.

فائدة ملف الإنجاز

  1. يساعد ملف الإنجاز الفرد على القيام بإجراء تقييمًا لنفسه، من خلال متابعة الأعمال والإنجازات التي قدمها، وملاحظة التطورات التي حدثت لأسلوبه واختباراته ومهارته في التدريب.
  2. يساعد في رفع المعنويات والرضا عن الذات عندما يجد الفرد نفسه أنه استطاع أن يقدم العديد من الأعمال الجيدة.
  3. يعمل ملف الإنجاز على إعطاء صورة عن المعلم أو الطالب الذي يحمله، مما يعزز من رغبة الطالب أو المعلم على أن يظهره في أفضل شكل.
  4. يساهم ملف الإنجاز في وجود حالة من التعاون والتفاهم والحب بين الزملاء سواء الطلبة أو المعلمين، وذلك لأنه يحتوى على التقييمات التي يقدمها كل منهم للآخر.

كيفية عمل ملف إنجاز

عند عمل ملف الإنجاز هناك عدة قواعد يجب الالتزام بها وهي:

  • البداية بتصميم صفحة الغلاف والتي يجب أن تتضمن معلومات عن صاحب الملف.
  • في الصفحة الأولى للملف يتم كتابة الأهداف التي أُعد الملف من أجلها، بالإضافة إلى الوسائل التي تم اتباعها للحصول على محتوى الملف.
  • يجب أن يحتوي الملف على فهرس يتضمن ما في الملف من محتوى وكيفية الوصول إليه.
  • لا بد من فصل كل موضوع من موضوعات الملف وتمييزه بورق فاصل ملون مدون عليه عنوان الموضوع.
  • يجب كتابة اسم الطالب ودراسته والمهارات التي يتمتع بها والأنشطة والأعمال التطوعية التي شارك فيها.
  • يجب وضع الملف في حافظة من أجل تقديمه.
  • لا بد أن يحتوي ملف الإنجاز على مجموعة من الوثائق وهي: السيرة الذاتية لمُعد الملف تحتوي على كامل بياناته الشخصية والعملية، الخطط والأهداف الموضوعة على المدى القصير والمدى الطويل، المدارس التي سبق التدرب فيها، المناصب التي شُغلت من قبل، الجوائر والمكافآت التي تم الحصول عليها، بالإضافة وثيقة بها فلسفة المعلم في المجال التربوي ونماذج من الخطط المكتوبة بشكل يومي والمشروعات التي تم إعدادها للطلاب، وصور وفيديوهات حول المادة، وثيقة عن ملخص لوحدة تعليمية، ووثيقة تتضمن لإحدى الرحلات لصاحب الملف ومدى استفادته منها في صقل خبرته بالمادة وطريقة تطبيقها بشكل عملي، ووثيقة أخرى تحتوي على وصف لورشة عمل شارك فيها مُعد الملف والتي ساهمت في صقل خبرته بالمادة بشكل نظري وعملي، ووثيقة تحتوي على المهارات التي يتمتع بها صاحب الملف.

كتابة خاتمة ملف الإنجاز

  • لابد أن تحرص عند كتابة الخاتمة لتجعلها شيقة وممتعة.
  • من الضروري أن تترك الخاتمة الأثر الطيب في نفس الآخرين.
  • أن تكون الخاتمة تحمل الكلمات التي تبعث التفاؤل والأمل في النفوس.

خاتمة ملف انجاز طالب

  1. وفى نهاية ملف إنجازي أتمنى من الله أن ينال إعجابكم، كما أود شكر معلمتي الفاضلة التي ساعدتني كثيراً في تنظيمه وإعداده بشكل لائق ومناسب للعرض عليكم.
  2. بفضل الله وتوفيقه قدمت هذا الملف، سائلاً الله تعالى أن ينال إعجاب وتقدير معلمتي التي بذلت معى جهد كبير في فهم بعض الأمور المتعلقة بالمادة، كما لم تبخل علىّ بأي معلومة.
  3. الحمد لله تعالى الذي وفقني لهذا، وما توفيقي إلا بالله، استفدت كثيراً بالمعلومات والتدريبات التي قمت بإجرائها في ملف إنجازي، وأتعهد أمام الله أن أعمل على تطبيقها وإفادة غيرى بها، وأتوجه بالشكر لمعلمتي وزملائي الذين شاركوني في العديد من الأنشطة التي عادت علينا بفائدة كبيرة.

خاتمة ملف انجاز للطالب الجامعي

  • أحمد الله تعالى على ما تعلمته، وأشكره على الفائدة التي حصلت عليها من هذا العلم، وأتعهد أن أقوم بتطبيق ما درسته وفهمته، من معلومات واستراتيجيات وأن أفيد غيرى بما درست من معلومات قيمة بإذن الله، كما أتوجه بالشكر للدكتورة الفاضلة التي منحت لي الفرصة، وساعدتني في تحصيل العلم والانتفاع به، كما أشكر زملائي الذين تعاونوا معى فى أبحاثي، واستفدت كثيراً من خبراتهم وتجاربهم.

خاتمة ملف انجاز معلم

  1. نحمد الله تعالى على الانتهاء من تدريس المادة، ونسأل الله أن نكون قد وفقنا في عرض المعلومات بشكل سلس وأسلوب سهل ومبسط، كما أتمنى أن أكون حرصت على إيصال المعلومات كاملة دون شعور طلابي بالملل، وأن أكون منحتهم خبرتي وتجاربي بشكل يدعم هذه المعلومات في أذهانهم دون أن أكون قصرت في شرح أو توضيح أي أمر لهم.
  2. لكل بداية نهاية، وخير نهاية هي نهاية تدريسي لهذه المادة التي استمتعت كثيراً بتدريسها لطلابي الأعزاء، وأتمنى أن يكون الله وفقني في هذا العمل، وأن أكون عند حسن ظن طلابي وأساتذتي.
  3. هذه ثمرة جهدي وتدريسي للمادة أتمنى أن تنال الإعجاب والتقدير، وما بها من خطأ فمن نفسى وما بها من صواب فإنه من توفيق الله تعالى لي، وفقني الله وإياكم إلى ما فيه الخير لنا.
  4. بفضل من الله أكتب كلماتي الأخيرة في ملف الإنجاز، وأسأل الله تعالى أن أكون قد قدمت العمل الذي يرضاه الله ورسوله.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!