وزيرة الصحة تدعو لتخصيص الجمعة يومًا للتطهير الأسبوعي

دعت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى اعتبار يوم الجمعة يومًا مخصصًا للتطهير الأسبوعي لجميع الأماكن في سائر أنحاء الجمهورية.

Share your love

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، لمتابعة سير الإجراءات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كوفيد-19 المعروف بكورونا، وآليات الاستعداد والجاهزية في هذا الصدد.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة الصحة الموقف الراهن لحالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، والإجراءات الطبية التي يجرى اتباعها حيالهم وتجاه المخالطين لهم، وكذلك  كل الإجراءات التي تم اتخاذها بعد تعليق حركة الطيران، والتي تتضمن العزل الذاتي لمدة 14 يوماً للقادمين من العمرة منذ أول مارس، وفحص جميع القادمين بالكاشف السريع، لافتة إلى أنه تم استلام 27 ألف كاشف سريع، كما من المقرر أن يتم استلام 75 ألف كاشف سريع آخر.
وأكدت الوزيرة  أن وزارة الصحة تتحرك وفق خطة حكومية تقوم على تقدير الموقف أولاً بأول، واتخاذ الإجراءات بصورة مطردة بالتعاون والتنسيق بين كل الأجهزة والوزارات ذات الصلة.

واعتبرت زايد أن الأزمة الراهنة التي شهدها العالم أجمع هي فرصة لنشر التوعية المجتمعية والسعي نحو تغيير السلوكيات غير الإيجابية، داعية إلى اعتبار يوم الجمعة يومًا مخصصًا للتطهير الأسبوعي لجميع الأماكن في سائر أنحاء الجمهورية، بما يشمل القطاعين الحكومي والخاص والأماكن العامة ووسائل النقل ودور العبادة وغيرها، وذلك بهدف محاصرة الأوبئة والفيروسات.

اقرئي أيضًا:

ما هو فيروس كورونا وطرق الوقاية منه دون هلع

وسواس كورونا بين الصحة النفسية والوصم الاجتماعي
 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!