وصفات زيت الزيتون لعلاج التقرن الشعري

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1fc5acfd433563ae82858f39-text/javascript”] [wpcc-script type=”1fc5acfd433563ae82858f39-text/javascript”]

يعتبر التقرن الشعري هو اضطراب وراثي يظهر على شكل نتوءات صغيرة حمراء وبيضاء على الجلد، كما تسمى أيضا باسم جلد الدجاجة وذلك بسبب مظهرها، كما ان التقرن الشعري غير ضار ابدا، كما انه ليس معدي على الاطلاق، ولكنها تجعل الشخص يعاني من الكثير من المشاكل الجلدية، فان التقرن الشعري  كما ذكرنا اضطراب وراثي يشكل نتوءات صغيرة عند انسداد الشعرة بواسطة بروتين الكرياتين الزائد، وقد يتم ازالته تلقائيا بدون أي علاج.

كما ان الجلد الجاف يفاقم مظهر النتوءات الصغيرة، كما ان مع مرور الوقت وبر السن تتحسن حالة الجلد بطريقة طبيعية وتستمر سنوات عديدة، وقد يسعى الكثيرون الى العلاجات والادوية، ولكن يعد العلاج الطبيعي من الأشياء الأكثر فاعلية للجلد، وذلك لان الترطيب هو واحد من اكثر العلاجات الرئيسية في علاج التقرن الشعري، ويعتبر زيت الزيتون من اكثر الأشياء التي يمكنها ان تعالج التقرن الشعري.

زيت الزيتون وفوائده للتقرن الشعري

من المعروف ان زيت الزيتون غني بفيتامين e، فهو يعالج بثور الجلد الصغيرة ويجدد الجلد التالف، كما ان يساعد على التخلص من الكرياتين الزائد ويضمن لك الشفاء السريع، كما انه يرطب البشرة ويمنع جفافها.

طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج التقرن الشعري

هناك العديد من الطرق التي يمكن ان تستخدمها لعلاج التقرن الشعري بواسطة زيت الزيتون، واليوم سنذكر بعض منها.

1_ زيت الزيتون

يمكنك ان تأخذ الكمية الكافية من زيت الزيتون وتضعها على الجلد المتضرر وتركها حتى يمتصها الجلد بشكل جيد، يمكنك ان تكرر تلك العملية أكثر من مرة في اليوم فهي تساعد في عملية العلاج بطريقة سليمة، ولكن تذكر ان لا تضع كمية كبيرة من زيت الزيتون.

2_ زيت الزيتون مع الملح

ان الملح يساعد كثيرا في علاج تراكم الجلد الميت على المسام، فيمكن مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من الملح، فنخلط المكونات ونضعها على المنطقة المصابة وتحريكها بلطف لبضعة دقائق، ثم يتم شطفها بالماء وتركها ليجف، ويمكن تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع.

3_ زيت الزيتون مع السكر

ان السكر أيضا يساعد في علاج الجلد، لذا يمكنك مزج كمية كافية من السكر مع زيت الزيتون، واضافة القليل من الماء وتم تقليبها جيدا، ونضعها على المنطقة المصابة ويتم فركها لبضعة دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر وتجفف، ثم نكرر تلك العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

4_ زيت جوز الهند مع زيت الزيتون

يمكنك دمج زيت جوز الهند مع زيت الزيتون ونضع الخليط في الفم لمدة 15 دقيقة الى 20 دقيقة، ثم يتم بصق الزيت وغسل الفم بالماء لإزالة اثار الزيت، ونكرر تلك العملية يوميا لضمان فاعليتها.

5_ زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في التخلص من البشرة التالفة وتخزينها لمدة 6 شهور، كما انها تساعد في علاج الطفح الجلدي وأيضا علاج التقرن الشعري، كم ان زيت الزيتون يشفى الطفح الجلدي والحروق والكدمات وأيضا حكة الجلد والاكزيما.

بعض النصائح

يفضل ان تستخدم زيت الزيتون البكر البارد المضغوط، ولكن تجنب الدعك والترطيب الكيميائي، يجب أيضا تجنب خدش المطبات الصغيرة الموجودة في الجلد، يجب أيضا تجنب تعريض المنطقة المصابة للحرارة المفرطة او الشمس.

  • How to Treat Keratosis Pilaris with Olive Oil?
Source: almrsal.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *