10 وجبات صحية وخفيفة لتناولها في العمل

0

1. شرائح الجبنة: غنية بالبروتين وتحتوي على قدر ضئيل من الدهون، وتنتج80 سعرا حراريا فقط. كما يفضل أن تكون عضوية وخالية من المكونات الكيميائية.

2. البيض المسلوق: تعادل البيضة الواحدة حوالي 70 سعرا حراريا، وتحوي ما بين 5 إلى 6 غرامات من البروتين.

3. زبدة الفستق مع تفاحة واحدة: هذه الوجبة الخفيفة مزيج سحري من الألياف والبروتين والدهون.

4. اللوز: تعادل الأوقية الواحدة- أي نحو 12 حبة لوز- 184 سعرا حراريا. كما يحتوي اللوز على الحمض الدهني أوميغا-9 المفيد لصحة القلب، والموجود أيضا في زيت الزيتون.

5. لوح من الشوكولا العضوية مع المكسرات.

6. البطاطس الحلوة المشوية مع التونا: ضع عددا من حبات البطاطس في الفرن ثم احفظها في الثلاجة. واملأ واحدة منها بالتونا المحفوظة في الماء، وخذها معك إلى العمل في وعاء بلاستيكي.

7. الكرفس مع الحمص: يحتوي الحمص وبذور السمسم على الكثير من العناصر الغذائية والألياف المفيدة، التي تعادل ضغط الدم وتضبطه ضمن المستوى الطبيعي، وتعزز من امتصاص فيتامين A.

8. نصف حبة أفوكادو: تشتمل هذه الفاكهة القشدية على قدر كبير من الألياف، لكنها مهملة للأسف في عالم الوجبات الخفيفة.

9. شرائح الطماطم مع جبنة بوفالو وزيت الزيتون: يحتوي هذا الخليط على الدهون والبروتين، وهو يعد وجبة مشبعة ذات سعرات حرارية منخفضة. فضلا عن كون الطماطم غنية بمضادات الأكسدة.

10. شرائح الديك الرومي الخالية من النترات مع تفاحة: ما يزال الجدل دائرا حول مخاطر بعض المواد الكيميائية المضافة إلى الأغذية مثل: النترات، لذا ينصح بتناول لحم الديك الرومي الخالي منها.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد