7 نصائح تساعدك على الاعتناء بقمصانك وإطالة عمرها

0

7 نصائح تساعدك على الاعتناء بقمصانك وإطالة عمرها

القميص، أيًا كان نوعه، هو قطعة ملابس لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا. في كل موسم، قد تظهر أنماط مختلفة، لكن جوهر هذه القطعة المصممة والمحفوظة جيدًا سيظل أساسيًا دائمًا. ونظرًا لأننا نعلم أنك تريد الحفاظ عليها وعلى مظهرها جديدًا دائمًا، فسنشاركك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على القمصان وكيفية جعلها تبدو خالية من العيوب.

القميص هو رمز للمظهر الجميل والأناقة. بغض النظر عن المناسبة، الوقت مناسب دائمًا لارتدائه. سواء للعمل أو للتجمعات الاجتماعية أو للمناسبات الرسمية، يمكنك دمج هذا العنصر مع الجينز أو البنطال الرسمي، وستكون مفتونًا بالصورة التي ستراها في المرآة.

في القسم التالي، نشارك بعض النصائح تساعدك على كيف الاعتناء والحفاظ على القمصان حتى تدوم لفترة طويلة وتظل بحالة جيدة.

نصائح للعناية بالقمصان وإطالة عمرها

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتعلقون بقطع ملابس معينة ويرتدونها كثيرًا، فمن المحتمل أن تظهر على بعض قمصانك علامات الإفراط في الاستخدام. ولذلك تصبح الأكمام والياقات مهترئة ويتغير لونها.

لا يهم ما إذا كانت قمصانك قد صُنعت لتستمر لموسم واحد أو عدة مواسم، فما يهم هو كيف تعتني بها.

1- اغسلها بعناية

الحفاظ على القمصان وغسلها

أول شيء عليك فعله هو قراءة ملصق القميص، لأنه يحتوي على تعليمات الغسيل. من الناحية المثالية، يجب أن تتبعها بعناية، وإذا أشارت إلى أن الملابس غير مناسبة للغسيل في الغسالة، فتجنب غسلها في الغسالة قدر الإمكان.

ضع في اعتبارك أن القميص قد ينكمش قليلًا عند الغسل الأول. لذلك، من المهم أخذ ذلك في الاعتبار عند اختيار الحجم.

من ناحية أخرى، حاول تجنب التنظيف الجاف، ما لم يحدد الملصق ذلك. فهذا يسبب تراكم المواد الكيميائية التي سيكون عليك إزالتها في متجر متخصص مع مرور الوقت.

نوصيك أيضًا باستخدام منظف إضافي للأساور ومنطقة الإبطين والياقة، فهذه هي الأجزاء التي تعاني أكثر من غيرها. أخيرًا، عند الغسل في الغسالة، يجب فتح الأزرار وقلب القمصان أولًا.

2- إزالة البقع إذا كان ذلك ضروريًا

نقترح عليك استخدام منتجات خاصة للقمصان، لأن مزيلات البقع التقليدية يمكن أن تتلف القماش. يوجد بودرة التلك والماء الفوار، وهي مثالية لهذا الغرض.

3- جففها جيدًا

تجنب استخدام آلة التجفيف. من الأفضل تعليقها على علاقة ملابس وهي لا تزال مبللة في مكان جيد التهوية.

4- قم بكوي القمصان

لارتداء القميص كما ينبغي، يجب كويه. فالتجاعيد تعطي مظهرًا مهملًا وغير مرتب. ننصحك باختيار مكواة بخار لمنع الحرارة الجافة من إتلاف القماش. ونوصيك باتباع هذا الترتيب: الياقة والأساور، ثم الجزء الأمامي، بعد ذلك الخلفي، وأخيرًا الأكمام.

5- خزنها بشكل صحيح

من الناحية المثالية، يجب أن تعلقها على شماعة حتى لا تتجعد كثيرًا ولا تجمع الرطوبة في الطيات. فهذا يمكن أن يسبب العفن.

في حال اضطررت إلى طيها، كن حذرًا مع الياقة. يمكن أن تتشوه القمصان ذات الياقات الصلبة جدًا إذا قمت بطيها بشكل خاطئ ثم تنهار عند استخدامها بدون ربطة عنق.

6- اختر الشماعة المناسبة

يجب ألا تتشارك القمصان الشماعات. بدلًا من ذلك، يجب عليك استخدام قميص واحد لكل شماعة. أفضلها المصنوعة من الخشب المطلي بحيث لا تحتوي على كسور أو شقوق يمكن أن تلحق الضرر بالملابس.

ستعمل الشماعات البلاستيكية أو السلكية على تشويه أكتاف القميص. لهذا السبب، من الأفضل الاستثمار في منتجات جيدة مصنوعة من مواد مناسبة.

7- القمصان البيضاء

القمصان البيضاء

حتى لو كانت من الملابس المفضلة لديك، فإن القمصان البيضاء لها تاريخ انتهاء صلاحية لا يجب أن تحاول تجاوزه. لا تستخدم مواد التبييض لإزالة درجات اللون الأصفر تلك، ولكن ابحث عن بديل في أسرع وقت ممكن.

نصائح إضافية للعناية و الحفاظ على القمصان

أخيرًا، إليك بعض النصائح الإضافية التي ستطيل عمر قمصانك:

  • بدل بين قمصانك. يمكنك تخزين مجموعة متنوعة من القمصان والتدوير بينها، مثل الأبيض، الأزرق، الوردي على سبيل المثال.
  • لا ترتدِ قميصًا أكثر من مرة في الأسبوع. بهذه الطريقة، يستعيد القماش قوامه الأصلي ولا يهترئ مع الكثير من عمليات الغسيل.
  • اختر القمصان المخصصة والمفصلة حسب الطلب. بشكل عام، تأتي هذه القمصان مع مجموعة إضافية من الأساور والياقة التي يمكنك تغييرها عندما تعتقد أن ذلك ضروريًا. وفي حين أنها أغلى ثمنًا، فسوف ينتهي بك الأمر إلى توفير المال على المدى الطويل.
Source: Lakalafya.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد