أسماء أجمل العاب اونلاين مجانية

أفضل العاب اونلاين مجانية تتعرفون عليها في موقع الموسوعة، إن ظهور الألعاب التكنولوجية على أجهزة الكمبيوتر كان بمثابة ثورة في حياتنا، وسرعان ما تحولت

mosoah

العاب اونلاين

أفضل العاب اونلاين مجانية تتعرفون عليها في موقع الموسوعة، إن ظهور الألعاب التكنولوجية على أجهزة الكمبيوتر كان بمثابة ثورة في حياتنا، وسرعان ما تحولت الألعاب التقليدية على الكمبيوتر لألعاب على الإنترنت يمكنك ممارستها مع أصدقاء من جميع أنحاء العالم، واليوم سنتعرف على أفضل وأشهر الألعاب الاونلاين المجانية وأهم المعلومات عنها.

أسماء أجمل العاب اونلاين مجانية

إن الألعاب توفر لنا متنفس بعيداً عن ضغط العمل والدراسة، خاصة عندما نتشارك في هذه الألعاب مع أصدقاءنا، ولهذا فسنحاول أن نقدم لك أهم الألعاب التي لا تكلف المال لكنها ستمنحك الكثير السعادة عند لعبها، ونبدأ قائمتنا اليوم بـ:

لعبة تيم فورتس

لعبة تيم فورتيس أو FT تعتبر من أشهر الألعاب الموجودة اونلاين من شركة فالف الشهيرة، وتنتمي هذه اللعبة إلى فئة ألعاب القتال، والمغامرة القوية، وتمتاز هذه اللعبة برسومها المرحة والملونة، وطبيعتها المثيرة التي تجعل كل من يمارسها يصبح مدمناً عليها خاصة وأنها مجانية بالكامل.

تدور اللعبة حول فريقين يتقاتلان بحيث يحاول كلاً منهما حماية النقاط التي يملكها، بالإضافة إلى محاولة كلاً منهما للاستيلاء على نقاط الطرف الآخر، وتعتمد على استخدام كل أنواع الأسلحة وإطلاق النار على كل شي تقريباً في سبيل تحقيق الفور على الفريق الآخر.

لعبة Fortnite

لابد وأنك قد سمعت بهذا الاسم من قبل، فهي من أشهر الألعاب الموجودة على الإنترنت، وهي تنتمي إلى فئة ألعاب الاكشن والمغامرة، وتمتاز باحتوائها على مكان خاص للدردشة حتي يتمكن اللاعبين من الحديث وتبادل استراتيجيات اللعب فيما بينهم.

تقوم اللعبة على فكرة إنزال اللاعب من طائرة في أرض غريبة تماماً، ثم تركه ليستكشف هذا العالم ويتعرف على أهم خباياه، وبالطبع سيواجه اللاعب الكثير من الأعداء وعليه أن يقتلهم بالطبع، وتتيح اللعبة بناء الحصون والقلاع كما أنها توفر الذخائر في أماكن متفرقة عليك اكتشافها.

لعبة Warface

إذا كنت شخص غير محب للألعاب الجماعية، فهذه اللعبة بالتأكيد ليست لك. لعبة وورفايس من الألعاب التي تقوم على فكرة التعاون بين الفريق كله للفوز باللعبة، بحيث يكون على كل لاعب الاعتناء باللاعب الآخر ومنحه سلاح في حالة فقد سلاحه، أو تقديم أدوات طبية إذا تمت إصابته، فلا يمكن الفوز في هذه اللعبة إذا لم تتمكن من المشاركة مع اللاعبين الآخرين.

لعبة Paladins

تعتبر لعبة بالدينز من افضل الألعاب المجانية الخاصة بالتصويب، حيث يتمكن اللاعبين من التعاون مع بعضهم للفوز في المعركة من خلال التصويب على الأعداء وإطلاق النار عليهم. تمتاز هذه اللعبة بوجود شخصيات مختلفة بحيث يوجد في كل شخصية مجموعة سمات مميزة من الممكن تعديلها بما يتناسب معك، حتي تضمن الفوز في الحرب.

لعبة Star Conflict

هذه هي اللعبة لمثالية لمحبي الفضاء، فتدور كامل أحداثها في الفضاء حيث التصميمات المبهرة والألوان الرائعة، وبالإضافة إلى تصميمها المبهر فلعبة ستار كونفلكت تعتبر واحدة من الألعاب المرنة التي تتيح للاعب أن يتحكم في اختيار مركبته الفضائية، وإضافة تكنولوجيا جديدة لها.

تدور أحداث اللعبة في عالم فضائي حيث يمكنك الدخول في حروب، أو التحالف مع فريق آخر لتحقيق النصر، أو شن هجوم على فرق ثانية للفوز، كما يمكنك مساعدة فريقك على أن يعدل من التكنولوجيا الموجودة على مركبته أو يزيد من مساحتها.

لعبة Planet side

تنتمي هذه اللعبة إلى عالم ألعاب التصويب، والاكشن، والمغامرة. وتعتبر بلانت سايد من أفضل الألعاب وأكثرها شهرة، ولعل أهم ما يميزها هو إمكانية وجود عدد كبير من اللاعبين في أرض المعركة قد يصل للآلاف في بعض الحالات، وهي متوفرة لممارستها أونلاين مجاناً.

تدور قصة اللعبة حول ثلاثة فصائل من الكائنات ترغب في السيطرة على العالم، وهنا يأتي دورك أنت وفريقك لمحاربتهم من خلال التنقل بين جميع قارات العالم والدخول في معارك متعددة، ويتوفر في هذه اللعبة إمكانية اللعب منفرداً أو ضمن مجموعة من الأشخاص، ويمكنك اختيار ما هو أنسب لك.

يوجد العديد من المستويات في هذه اللعبة وكلما فزت في معارك وتمكنت من تحقق المهمات التي تُوكل إليك كلما ارتفع مستواك في اللعبة وأصبحت قيمة شخصيتك أكبر، ويأتي مع المستويات العليا من اللعبة المزيد من الأسلحة والقدرات الخاصة التي تؤهلك للفوز.

لعبة Heroes and Generals

إن التخطيط ووضع الاستراتيجيات هم الأساس الذي تقوم عليه هذه اللعبة المميزة، وهي تنتمي لألعاب الاكشن والمغامرة، والحرب. حيث يحارب اللاعبين وكأنهم جزء من الحرب العالمية الثانية، وينضموا للفرق المحاربة المختلفة وهي الفرقة الأمريكية بالطبع، والفريق الألماني، وفريق الاتحاد السوفيتي.

تتيح اللعبة شراء اللاعبين من خلال النقاط التي تقوم بتجميعها من الفوز في المعارك، وتتنوع أدوار اللاعبين بداخل اللعبة فمنهم من ينتمي لفئة الجنود ومنهم من يتولى مهام قيادية ويقوم بوضع الاستراتيجية وإصدار الأوامر. وبالتأكيد هذه اللعبة تحتاج إلى الكثير من التركيز لممارستها والفوز بها، وهو ما تراعيه اللعبة من خلال التطويرات التي تقوم بها بحيث تتناسب مع مستوي الشخصية.

في النهاية إن الألعاب الاونلاين تمتلك القدرة السحرية على جذبك إلى عالم مختلف تماماً، وهو الأمر الذي قد يكون له بعض السلبيات أهمها هي تضييع الوقت خاصة للطلاب الذين يقضون ساعات طويلة أمام هذه الألعاب مما يعطلهم عن أداء واجباتهم ومهامهم، وهنا يأتي دور ضبط النفس في وضع أوقات محددة للعب وآخري للدراسة أو العمل.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *