إنتل تتصدر الأخبار بالاستثمار بمليارات الدولارات لتأمين الرقائق المتناهية الصغر العسكرية

إنتل تتصدر الأخبار بالاستثمار بمليارات الدولارات لتأمين الرقائق المتناهية الصغر العسكرية

Share your love

 

أظهرت تقارير جديدة أن شركة Intel تمتلك الإمكانية ليتم اختيارها لتلقي عدة مليارات من الدولارات كتمويل من الحكومة الأمريكية لإنتاج المعالجات المصغرة للأغراض العسكرية والاستخباراتية.

وفقًا لـ Wall Street Journal، ستساعد هذه الأموال في بناء مركز آمن لإنتاج المعالجات المصغرة بهدف تقليل الواردات من مناطق شرق آسيا المهددة بالتجسس والغزو الصيني.

يأتي هذا التمويل ضمن القانون المعروف بـ Chips Act، وهو مشروع بقيمة 53 مليار دولار يهدف إلى إنتاج المكونات الإلكترونية المحلية مثل الأشباه الموصلات وتعزيز قدرات البحث في الولايات المتحدة.

الرصيد الضريبي مقابل الشرائح

Chips and Science Act (تحفيز خلق تحفيزات مفيدة لإنتاج الأشباه الموصلات) هو قانون اتحادي ثنائي الأطراف تم الموافقة عليه العام الماضي، يقدم عدة مئات من مليارات الدولارات في التمويل للشركات لضمان الإنتاج المحلي للأشباه الموصلات لأغراض عسكرية واستخباراتية.

المنشآت التي ستقام بواسطة Intel ستكون “جيب آمن” لتصنيع الشرائح العسكرية لتقليل تأثير غزو الصين لتايوان، حيث تستورد الولايات المتحدة عددا كبيرا من شرائحها.

على الرغم من أنه لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي، أفادت “الأشخاص المطلعون على الوضع” لـ Wall Street Journal أن تكلفة المنشآت قد تتراوح بين 3 و 4 مليارات دولار. سيتم الحصول على هذه الأموال من خلال المنح المقدمة في إطار القانون المعروف بـ Chips Act خصيصا للتصنيع، والتي تمثل حوالي 39 مليار دولار من التمويل الإجمالي للشرائح.

وقد وصفت هذه الاستثمارات بأنها “استثمار في الأمن القومي” من قبل وزيرة التجارة، جينا رايموندو، لكن القرار بمنح جزء كبير من التمويل لشركة واحدة أثار انتقادات ثنائية الأطراف. يخشى أن يضع القانون المعروف بـ Chips Act كل بيضه في سلة Intel، مع القليل من التمويل المتبقي للسماح للشركات المصنعة الأخرى بتنويع السوق.

أعربت شركة تصنيع أشباه الموصلات في تايوان (TSMC) أيضا عن مخاوف بشأن المنح الحكومية الأمريكية التي كان من المفترض أن تتلقاها لبناء مصنع في ولاية أريزونا. أعلنت TSCM عن خطط البناء في عام 2020، ولكن منذ ذلك الحين واجهت مشاكل كبيرة في التكاليف وتوظيف الموظفين المؤهلين لتصنيع أشباه الموصلات.

 

قد تحصل Intel على مليارات الدولارات كتمويل من الحكومة الأمريكية لإنتاج المعالجات المصغرة للأغراض العسكرية والاستخباراتية. ستساعد هذه الأموال في بناء منشأة آمنة لإنتاج هذه الشرائح للحد من الواردات من المناطق التي يهددها التجسس والغزو الصيني. ومع ذلك، أثار هذا القرار انتقادات بشأن التركيز الزائد على التمويل لـ Intel، مما يقلل من تنوع السوق.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!