قالت إنتل أن المعالجات المكتبية من الجيل الـ14 تدعم Thunderbolt 5 - لكن يبدو أن هذا كان خطأً جسيماً!

قالت إنتل أن المعالجات المكتبية من الجيل الـ14 تدعم Thunderbolt 5 – لكن يبدو أن هذا كان خطأً جسيماً!

Share your love

المنشور الإخباري = أصلحت إنتل تصريحًا سابقًا بشأن مجموعتها الجديدة من معالجات سطح المكتب Raptor Lake Refresh. وعلى عكس ما أعلنته في البداية، فإن هذه المعالجات من الجيل الرابع عشر لن تدعم Thunderbolt 5.

عند إطلاق Raptor Lake Refresh، أعلنت إنتل أن معالجات الجيل الرابع عشر "تضمن الدعم لـ … الاتصال السلكي Thunderbolt 5 القادم".

ومع ذلك، تم نشر تصحيح، حيث أوضحت إنتل أن هذا الادعاء كان غير صحيح. قالت إنتل: "على الرغم من أن بعض المعالجات من عائلة المعالجات Intel Core من الجيل الرابع عشر ستشمل الدعم لـ Thunderbolt 5، فإن معالجات سطح المكتب Intel Core من الجيل الرابع عشر، على وجه التحديد، لن تدعمها".

تحليل: خطأ كشفي في الإطلاق

الاتصال Thunderbolt 5 ليس بالتأكيد المشكلة الرئيسية لمعالجات Raptor Lake Refresh من إنتل. ومع ذلك، هذا خطأ كبير من إنتل أن تخطئ في جانب أساسي من الجيل الرابع عشر عند إعلانها عن الإطلاق.

نعرف الآن أن معالجات الكمبيوتر المكتبي لن تتوفر مع Thunderbolt 5. لذا يمكن أن نتساءل، أي المعالجات من الجيل الرابع عشر التي ستدعمها؟ يجب أن تشير إنتل إلى العائلة الأخرى من المعالجات التي ستطلق في ديسمبر، موازيةً لـ Raptor Lake Refresh، وهي Meteor Lake.

يتألف Meteor Lake من معالجات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، مما يعقل، حيث أن منافذ Thunderbolt شائعة جدًا على هذه الأجهزة. فهم موجودون على عدد أكبر بكثير من الأجهزة المحمولة مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر المكتبي.

يجب أيضًا ملاحظة أن Thunderbolt 5 تم الإعلان عنه مؤخرًا، والأجهزة التي تستخدم هذا القياس لن تكون متاحة حتى 2024. لذا ما زال هناك بعض الوقت قبل أن يصل فعلاً، ولكن Thunderbolt 5 مهم ببساطة بسبب سرعته الفائقة. ومع ذلك، يبدو أن أصحاب الكمبيوتر الشخصي المزود بـ Raptor Lake Refresh سيتعين عليهم الاستغناء عنه.

للمزيد من الاستزادة

  • كيفية اختيار المعالج الصحيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • أفضل 5 معالجات للألعاب
  • أفضل العروض المتاحة حالياً للمعالجات بأسعار منخفضة.
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!