لاتستخدم مدخراتك بعد - شائعات MacBook Pro تشير إلى تصميم جديد كلياً في 2025

لاتستخدم مدخراتك بعد – شائعات MacBook Pro تشير إلى تصميم جديد كلياً في 2025

Share your love

بحسب مينغ-تشي كوو، وهو محلل صناعي معروف، قد يخضع MacBook Pro من Apple لتجديد كبير في عام 2025. تم الكشف عن هذه المعلومات بعد أيام قليلة فقط من كشف الشركة عن نماذج جديدة من MacBook Pro في حدث أكتوبر الذي يحمل عنوان "الرعب السريع".

أشار محلل Apple ، مينغ-تشي كوو ، في منشور على X (المعروف سابقًا بـ Twitter) إلى أن أجهزة MacBook Pro من Apple المجهزة بمعالج M2 أدت إلى "انخفاض كبير في شحنات MacBook في عام 2023". لتصحيح هذا، يعتقد كوو أن Apple ستطلق MacBooks مزودة برقاقة M3 أبكر من المتوقع – بمعنى آخر، في هذا الشهر من أكتوبر – لإعادة تنشيط الاهتمام بالجهاز.

ومع ذلك، إذا لم يتمكن MacBook Pro M3 من عكس هذا الاتجاه، واستمرت مبيعات MacBook في الانخفاض، قد يضطر Apple إلى اتخاذ إجراءات أكثر راديكالية، وفقا لكوو. كما يقول المحلل، "إذا كان حتى M3 لا يستطيع تحفيز شحنات MacBook، أعتقد أن احتمالية تقديم التصميم الجديد لـ MacBook Pro في عام 2025 قد تزيد".

وبالإضافة إلى ذلك، أشار كوو إلى أن Apple قد يقدم أيضا نموذج MacBook أكثر بأسعار معقولة لزيادة الشحنات، على الرغم من أن الشركة لم تتخذ بعد قرارا نهائيا بشأن هذه المسألة. هذا قد يكون نبأ جيدا إذا كنت تعمل بميزانية محدودة.

تحليل: الانتظار أو الشراء الآن؟

(Image credit: Future)

حاليا، نحن لا نعرف بالضبط ما قد يتضمنه هذا التجديد المفترض. ومع ذلك، هناك شائعات تشير إلى أن Apple تسعى لاستبدال شاشات الـ mini-LED في أجهزة MacBook Pro الراقية بلوحات OLED، وهو ما يمكن أن نتوقعه للتجديد في عام 2025. ومع ذلك، يوضع MacBook OLED في عام 2026 في أقرب الأحوال.

على أية حال، هذا يثير سؤالًا صعبًا: هل يجب الانتظار للحصول على أجهزة MacBooks الجديدة أم شراء واحدة الآن؟

أولاً، دعنا ننظر في الحجة المؤيدة للشراء في وقت أبكر من الأوان. من المتوقع أن يتم إطلاق الـ MacBook Pro القادم – إما في حدث Scary Fast أو في أوائل عام 2024 – مع شريحة من جيل Apple M3 المقبل. وسيتم بناؤها على نفس عملية 3 نانومتر التي تم بناء A17 Pro عليها في iPhone 15 Pro، مما ينبغي أن يوفر تحسينات ملحوظة في الأداء والكفاءة. هذا سبب جيد للشراء الآن.

لكن التجديد هو تجديد، وهذا قد يعني تغييرات كبيرة في الشكل والقدرات الخاصة بـ MacBook Pro. لا يمكننا القول بالتأكيد ما سيكون هذه التغييرات، ولكن إذا كنت مهتمًا أكثر بالحزمة الكاملة من أداء الشريحة، قد يكون من الجيد الانتظار.

في النهاية، سنضطر إلى رؤية ما سيحدث مع التجديد في MacBook Pro. إذا كان كوو على حق واعتمدت Apple في النهاية عليه لتحسين مبيعات MacBook، قد يكون من الجدير الانتظار.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!