ما الفرق بين الهرة و القطة

الفرق بين الهرة و القطة ، لا يوجد فرق كبير بينهما، هي فقط مسميات لحيوان أليف و هي القطة، و مسمى الهرة يطلق على صغار القطط، أما القطة فهي كبيرة الحجم

mosoah

الفرق بين الهرة و القطة

الفرق بين الهرة و القطة ، لا يوجد فرق كبير بينهما، هي فقط مسميات لحيوان أليف و هي القطة، و مسمى الهرة يطلق على صغار القطط، أما القطة فهي كبيرة الحجم المنطلقة وسنتعرف عليهما أكثر هنا على موسوعة .

القطط الأليفة :

  • القطة هي نوع من الحيوانات الأليفة، وهي من فصيلة الثدييات، ونجد الكثيرون يحبون تربيتها في منزلهم، حيث تتميز باللطف و النظافة و الهدوء.
  • الأطفال يحبون اللعب معها، و من الممكن أن تعتني بنفسها و لا تسبب لأهل البيت أي مشاكل، وليس من الصعب إطعامها فهي تأكل اللحوم و تشرب الحليب.
  • جسم القطة يتكون من 240 عظمة، لديها حاسة شم قوية جدا، و تستطع الإبصار في الظلام، كما أيضا لديها القدرة على تسلق الأشجار و المرتفعات.
  • بعض الأشخاص يربون القطط في منازلهم بهدف اصطياد الفئران و الثعابين، يوجد أنواع كثيرة من القطط و سلالتها و لكن تختلف بشكل بسيط في الشكل.

حياة القطط :

تعيش القطط في أماكن كثيرة من الممكن أن تربى في المنازل أو نجدها في الشوارع و الحدائق، حيث تتزاوج عندما تكون عمر القطة خمسة إلى تسعة شهور أما القط الذكر فهو يتزاوج عندما يكون عمره سبع إلى عشرة شهور، و يتم تزاوج القطط في موسم معين يسمى بالشبق، و يستمر حمل القطة تسعة أسابيع، و عندما يقترب موعد الولادة؛ تذهب إلى مكان هادئ و أمن للولادة و تلد القطة من ثلاث إلى خمس قطط في المرة الواحدة، و تتميز أنثى القطط بأنها تلد صغارها دون مساعدة من أحد وبعد الولادة تقوم القطة بلحس صغارها لتنظيفهم و تجفيفهم و بعد ذلك ترضعهم من ثدييها.

أسماء القطط في اللغة العربية :

  • منذ القدم وضعوا العرب أسماء كثيرة لمسمى واحد، و هذه الأسماء كانت مناسبة جدا لهذا المسمى و ذلك لأهميته لدى بعض الأشخاص، و نجد أن من أكثر الحيوانات التي اهتم بها العرب بعد الدجاج و الكلاب و البعير هي الهرة أو القطة.
  • تتجاوز أسماء القطط إلى عشرين اسما، فيوجد منها لهجات عربية محلية، و منها اللغة العربية الأصيلة ومن هذه الأسماء:
  • ذكر القطة ( سنور)، الهرة و ذكرها هر، القطو و القطوة، البيسة، البسبوسة، البز ون في بلاد العراق، الهارون في بلاد دمشق و الشام، العر، النسم و البسم، القطي وه، الضيون، تاج العروس.

معلومات عن القطط المنزلية :

  • القطط المنزلية من أروع الحيوانات الأليفة، فهي مثيرة للدهشة، حيث لديها سحر لتشارك البشر في حياتهم، لهذا فإن تربية القطط و رعايتها بدأت منذ مائة ألف عام، لهذا قد نجد أن ثلث الأسر الأمريكية لديها قط منزلي أو أكثر.
  • تتميز القطط المنزلية بأنها تتبع البشر في كل مكان وذلك بهدف الاستفادة من الطعام، و من المعروف أيضا إنها تقوم باصطياد الفئران بكل مهارة و سرعة فائقة.
  • القطط المنزلية تحب اللعب جدا، فالأطفال يحبون اللعب معها حيث اللعب مع القطط لا يشعر بالملل، وذلك باللعب معهم بالكرة الصغيرة، و المكعبات و السلسلة، و لا ننسى الجري معهم، لهذا يجب الاعتناء بهم و على صحتهم، فإذا بادر القط و تبرز خارج المكان الموصوف له، فهذا يدل أن هذا القط مريض أو أنه لا يشعر بالراحة في المكان.

أين تعيش القطط ؟

عادة تعيش القطط في المنازل ما بين 8-16 عاما، و تعيش القطط في الأماكن المغلقة الأكثر صحة و أمن مدة أطول من القطط التي تعيش في الأماكن المفتوحة، و قد تم تسجيل القط الأطول عمرا في موسوعة جينس، حيث عاش لمدة 38 عاما.

أول من ربى القطط في المنازل هم القدماء المصريين، حيث تبين ذلك بالرسومات الموجودة على المعابد و المسلات الفرعونية.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *