اسم حيوان بحرف ش الشين

في المقال التالي نعرض لكم اسم حيوان بحرف ش  ، فالمملكة الحيوانية تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات التي تختلف عن بعضها البعض في الشكل ونمط الحياة وطبيعة

mosoah

اسم حيوان بحرف ش

في المقال التالي نعرض لكم اسم حيوان بحرف ش  ، فالمملكة الحيوانية تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات التي تختلف عن بعضها البعض في الشكل ونمط الحياة وطبيعة الجسد، كما تختلف في الأسماء أيضاً، فلكل نوع أسماء معينة تميزه عن غيره، ويفكر الكثير من الأشخاص عن أسماء الحيوانات التي تبدأ بالحرف (ش)، وبالرغم من وجود الكثير من الأسماء، إلا أنه يكون من الصعب تذكرها في بعض الأوقات، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أسم حيوان بحرف الشين، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل حيوان.

اسم حيوان بحرف الشين

  • شمبانزي: هو أحد أنواع القرود، وينتمي إلى فصيلة الثدييات، ويتشابه في جسده وأطرافه مع الإنسان، وما يميزه هو ذكاءه الشديد،و ويحصل الشمبانزي على الغذاء عن طريق تناول الفاكهة والحبوب، وقد اتضح أن عمره قد يصل إلى أكثر من خمسين عام، فيعد من الحيوانات التي لها عُمر طويل.
  • شقائق نعمان البحر: هو حيوان له جسد رخو  يعيش في البحار، وبخاصة في مناطق الأعماق، ويعيش في المناطق التي ترتفع درجة حرارتها في المياه فقط، أما عن عمره فيصل إلى خمسين عام في الكثير من الأحيان.
  • شيواوا: هو حيوان ينتمي إلى الثدييات، وهو أحد أنواع الكلاب، وما يميزه هو حجم جسده الصغير الذي لا يكبر أبداً، فنجد أن طوله لا يتخطى ثلاثة وعشرين سنتيمتر، ويتم تربيته في المنازل كحيوان أليف، ومن الجدير بالذكر أنه يتصف بسرعة البديهة والذكاء الحاد، أما عن سبب تسميته بهذا الاسم، هو أن أصله يرجع إلى مدينة شيواوا التي توجد في المكسيك.
  • شره: هو حيوان ينتمي إلى فصيلة الثدييات، ويتشابه مع الدببة في هيئة الجسد واللون، ولكنه يختلف عن الدب في أنه أكثر شراسة وتوحشاً، كما أن جسده القوي يجعله يهاجم الحيوانات الأخرى الضعيفة، ويحصل على غذائه عن طريق تناول لحوم الحيوانات الصغيرة، وما يميزه هو حاسة الشم القوية التي يتمتع بها، كما أن حاسة السمع عنده قوية للغاية، ويُطلق عليه اسم حيوان الشره، كما يُسمى بالولفرين.

اسم حيوان بحرف ش

  • شاهين: هو أحد أنواع الطيور التي تنتمي إلى الطيور الجارحة وأكلة اللحوم، وينتمي إلى فصيلة الصقور، وما يميزه هو سرعته الكبيرة على الطيران، كما أن بصره قوي، فيستطيع رؤية فريسته من على بعد، ومن ثم الهجوم عليها بأقصى سرعة وقتلها وأكلها، ويتغذى طائر الشاهين عن طريق تناول الحيوانات صغيرة الحجم، مثل الأرانب، والغزلان الصغيرة.
  • شنشيلا: هو أحد أنواع القوارض التي تتشابه مع الأرانب في شكلها وحجمها، ويحصل على غذائه عن طريق تناول الفاكهة والحبوب، كما يقوم بصيد الحشرات الصغيرة وتناولها، ومن الجدير بالذكر أن الشنشيلا يُعد من الحيوانات المهددة بالانقراض.
  • شبل: الشبل هو الأسد الصغير عند ولادته، ويتشابه مع شكل الأسود الكبيرة، ولكنه لا يمتلك شعراً كثيراً حول عنقه مثل الذكور من الأسود، وفي الشهور الأولى بعد الولادة تقوم الأنثى بصيد الفريسة وتقديمها للأشبال الصغار ليتناولوها، فيتغذى الشبل على اللحوم، مثل لحم الغزلان والحمار الوحشي، وبعد مرور عام يصبح الشبل أسداً كبيراً، ويعتمد على نفسه في الصيد.
  • شيهم: هو أحد أنواع القوارض التي تتشابه في شكلها مع القنفذ، وذلك لأنها جسده يحتوي على العديد من الأشواك التي يستخدمها للدفاع عن نفسه من هجمات الحيوانات المفترسة، ويحصل الشيهم على الغذاء عن طريق تناول النباتات والأعشاب.
  • شاموا: الشاموا هو حيوان من الثدييات ينتمي إلى فصيلة الظبيان، ويتواجد بكثرة في الجبال، ويحصل على غذائه عن طريق تناول النبات والعشب.
Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *