الأهداف

Share your love

استخدام طريقة التخطيط السريع لزيادة الإنتاجية

هل سبق وسمعتَ عن طريقة التخطيط السريع؟ لقد طوَّر "توني روبنز" (Tony Robbins)، وهو محاضر تحفيزي وكوتش أعمال، هذا النهج من إدارة الوقت، حيث يجد "روبنز" هذا النهج نظاماً للتفكير أكثر من كونه تقنية لإدارة الوقت؛ إذ هو نظام سيساعدك على زيادة إنتاجيتك. سيعرض هذا المقال بعضاً من مبادئ طريقة التخطيط السريع الذي سيزودك بفكرة أفضل عن كيفية مساهمة هذه الطريقة في التفكير في تحقيق إنجازات أكثر، ولكن لنحلل عناصرها في البداية:

كيف يساعدك التفاؤل على تحقيق الأهداف وتقليل التوتر؟

عموماً، يمكن تعريف التفاؤل على أنَّه الإحساس بالأمل فيما يختص بالمستقبل، أو أنَّه اعتقاد بأنَّ الأمور ستعمل لمصلحتك في المستقبل. التفاؤل العابر ليس المفتاح لزيادة الجهد والحصول على نتائج أفضل؛ وإنَّما التفاؤل المتزن والذي يستمر فترة زمنية ثابتة.

27 استراتيجية لتحقيق أهدافك بسرعة

لقد استخدمت بصفتي كوتشاً للأداء وخبيراً في سيكولوجية الإنتاجية لأكثر من 25 عاماً كل معلومة أعرفها لتعليم الناس كيفية تحقيق أهدافهم من خلال تخطي العقبات، والتوقف عن الإفراط في التفكير، والدخول في حالة التدفق الإيجابي؛ وفيما يأتي الأدوات والأساليب المفضلة لديَّ لمساعدتك على تحقيق أهدافك وأحلامك. هذا المقال مأخوذ عن الكاتب ستيفن جريفيث (Steven Griffith)، والذي يحدثنا فيه عن كيفية تحقيق الأهداف بسرعة.

ملخص كتاب أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك للدكتور إبراهيم الفقي

يبيِّن لنا الدكتور "إبراهيم الفقي" في هذا الكتاب القدرات اللامحدودة التي وضعها الله سبحانه وتعالى في داخل كل فردٍ من البشر، والروعة التي خلقنا الله تبارك وتعالى فيها، وقد قام الكاتب بتقسيم هذا الكتاب إلى جزأين هما:

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!