فضل يوم عرفة وأعمال الحجّاج والمسلمين فيه

يُعتبر يوم عرفة أحد أفضل الأيّام عند المسلمين، فهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفة، هذهِ الوقفة التي تعتبرُ من أعظم شعائر الحج عند الله سبحانه وتعالى، ولا يصحّ حج المسلم دونها، فيما يلي سنُسلّط الضوء على فضل يوم عرفة، وعلى أهم الأعمال التي على الحجاج أن يقوموا بها في هذا اليوم المبارك.

دعاء يوم عرفة

قال الرسول (صلَّى الله عليه وسلم): "خيرُ الدعاءِ دُعَاءُ يَومِ عَرَفَة"؛ فما فضل يوم عرفة؟ وما دعاء الرسول -صلَّى الله عليه وسلم- في يوم عَرَفَة؟ وما دعاء الصحابة في هذا اليوم؟ سنقدم لكم كلَّ ذلك في السطور القليلة القادمة، تابعوا معنا.

روائع الأدعية الدينية المكتوبة

إنَّ النفس البشرية ضعيفة، وقد تقع في معاصي اللسان وآثام الكلام مهما حاولت تجنُّبها؛ ولكن لأنَّ ديننا الإسلامي دين يسر وليس دين عسر، ومن خلال الدعاء نكفِّر عن ذنوبنا وسيئاتنا التي اكتسبناها دون قصد أو عن عمد. أحببنا في مقال اليوم أن نجمع لكم مجموعةً من الأدعية الدينية المكتوبة، عسى أن تُقرِّبكم من الله تعالى، وتُستجاب دعواتكم في أقرب وقت.

أدعية وأذكار يوم عرفة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”17b08cfa22fbe8cfe86d6a93-text/javascript”] [wpcc-script type=”17b08cfa22fbe8cfe86d6a93-text/javascript”] في كل عام يستعد حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج ومن أهم أركان…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!