6 أضرار يسببها الإفراط في تناول السكر

السكر مادة مفضّلة عند الانسان تدخل في كل أصناف الحلويات وذلك بسبب طعمها المستساغ، إلا أنّها تُسبّب الكثير من الأضرار على صحة الانسان وخصوصاً إذا تم تناولها بكثرة، حيث شبه الأطباء السكر بالسمّ المتنكّر الذي يُغري المرء على تناوله حتّى يدمنه مسبّباً له الأمراض بعدها، سنتعرّف في السطور التالية على بعض الأضرار التي يُسبّبها السكر.

6 حقائق صادمة عن أضرار المشروبات الغازية الدايت

في كل مرة تتناول فيها المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية، تظن أنك تجنبت الكثير من السكريات وستتخلص من الكيلوغرامات المزعجة، لكن الحقيقة ان أضرار هذه المشروبات أكبر من بعض السعرات التي يمكنك تجنبها بطريقة أو بأخرى. فإذا ارتبط الأمر بأضرار صحية وأمراض مزمنة، عليك مراجعة اختياراتك في المشروبات التي تتناولها مع وجباتك اليومية للأسباب التالية:

7 أسباب سريّة وراء زيادة الوزن

الوزن الزائد مشكلة من أكثر المشاكل المُنتشرة في العالم، ويُعاني منها الكثير من الأشخاص، فيلجؤون إلى القيام بالكثير من الأنظمة الغذائيّة لإنقاص أوزانهم، ولكن هل تعلم بأن الطّعام ليس وحدهُ المسؤول عن زيادة الوزن؟ وأن هناك عوامل كثيرة تساهم في زيادته؟ سنُعرفك من خلال هذا المقال على 7 أسباب سريّة مسؤولة وبشكل رئيسي على زيادة الوزن عندَ الإنسان، وهذهِ الأسباب هي:

5 عادات يومية تسبّب لك البدانة

من المعروف أنّ الإكثار من تناول بعض أنواع الأطعمة كالدهون والحلويات والنشويات يؤدي إلى زيادة الوزن، وخاصة إذا ترافق ذلك مع الكسل وقلة الحركة والنشاط البدني، إلا أنّ هناك عادات سلبية يداوم عليها الكثيرون بشكل يومي، دون أن يدركوا أنها تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن والإصابة بالبدانة، وفيما يلي مجموعة من هذه العادات.

7 عادات نفعلها يومياً تسبب ظهور الكرش

الكرش والدهون المتراكمة بالبطن لها أضرار صحية عديدة وتعرض حياة الإنسان للخطر وفقاً للأبحاث الطبية الحديثة، هذا بخلاف شكله المزعج، ونسلط الضوء خلال هذا المقال على مجموعة من العادات التي تتسبب في الإصابة بالكرش، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بالموقع الطبي الأميركي "lifespan".

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!