7 أشياء تسرق منك النوم وتسبب الأرق

تُسبّب الضغوطات النفسية وبعض الأمراض العضوية حالة من الأرق وعدم القدرة على النوم، إلا أنّ هناك أمور أخرى نقوم بها يومياً تسبّب لنا الأرق وتمنعنا من النوم بهدوء وعمق، ولأن النوم هو من ضروريات الحياة كان لا بد من وضع قائمة من الأشياء التي تسرق النوم وتسبب الأرق.

8 طرق تخلصك من الأرق وتساعدك على النوم بعمق

يحتاج الجسم للنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، إلا أن تقلب الفصول، والأمراض، والضغوطات، والأدوية، والتعب والإجهاد يعيق عملية النوم مسبباً الأرق وقلة النوم فينعكس هذا على الصحة الجسدية والنفسية، ولأنّ الجسم يحتاج للنوم حتى يقوم بوظائفه الحيوية، سنقدم لك 8 طرق تخلصك من الأرق وتساعدك على النوم بعمق.

كيف تتخلص من مشكلة الأرق بشكل طبيعي؟

يُعتبر الأرق إحدى المشاكل الشائعة التي يُعاني منها الإنسان والتي تحرمه من الحصول على النوم المريح خلال فترة الليل، وقد قسّم العلماء الأرق إلى ثلاثة أنواع أساسيّة وهي، الأرق المؤقت، الأرق المزمن، والأرق قصير المدى، ومن خلال السطور التاليّة سنتعرف أكثر على مشكلة الأرق وأهم الطرق الطبيعيّة المستخدمة لعلاجه.

خطوتان تؤمنان لك النوم بطريقة طبيعية

الأرق هو عدم القدرة على النوم أو تقطّعه أو انخفاض جودته مما ينعكس بشكل سلبي على صحة الإنسان النفسية والجسدية، ويعتبر الأرق أحد أكثر المشكلات شيوعاً حول العالم، ويعود سبب الأرق لعوامل عديدة أهمها الضغوطات النفسية وما يرافقها من قلق واكتئاب وتوتر، وبما أنّ الأرق يشكل حيزاً كبيراً من اهتمام الناس سأقدم لك عزيزي خطوتين تؤمنان لك النوم بطريقة طبيعية بعيداً عن العقاقير الطبية.

أسباب عدم النوم

. عدم النوم . أسباب عدم النوم . أسباب عدم النوم المزمن . أسباب عدم النوم العابر عدم النوم عدم النوم أو ما يسمى بالأرق هو نوعٌ من أنواع اضطرابات النوم

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!