مرض الفصام (الشيزوفرينيا): أعراضه وعلاجه

هو اضطراب نفسي شديد و مزمن يتّسم بسلوك اجتماعي غير طبيعي وفشل في تمييز الواقع، وقد أكّد علماء النفس أن هناك 0.3-0.7% من الناس يعانون من الفصام خلال فترة ما خلال حياتهم وفي آخر الإحصاءات قُدر بأن هناك حوالي 23.6 مليون حالة حول العالم، والجدير بالذكر أن الذكور أكثر عرضة للإصابة بالمرض من الإناث، و 20% من نسبة المصابين يمكن السيطرة على حالتهم ومن النادر أن يتم علاجه بشكل نهائي، فيما يلي سنستعرض أعراض هذا المرض وأهم طرق علاجه.

مرض الفصام: أعراضه وطرق علاجه

تعتبر الاضطرابات النفسية من أخطر الأمراض وأكثرها تهديداً لحياة الإنسان حيث يعاني المريض بسببها من تقلبات مزاجية حادة، وعدم القدرة على التفكير بشكل سليم، وزيادة شعوره بالألم، والميل للعزلة والشعور بقلة الحيلة والعجز والتفكير الدائم بالموت والإقدام على الانتحار، اليوم سنسلط الضوء على أحد أخطر الاضطرابات النفسية وهو مرض الفصام.

فصام الشخصية: أعراضه، أنواعه، أسبابه، وطرق علاجه

يحدِّثك عن المؤامرة الكبيرة التي تُحاك ضده، وعن أصدقائه الأشرار الذين لا يثق بهم البتة، وتنفرج أساريره عندما يكلِّمك عن ذاك الصوت المرافق له على الدوام، والذي يسمعه عندما يكون وحيداً. يسبِّب وجود هكذا شخص في أيِّ منزل عبئاً كبيراً على الأسرة، حيث يحتاج إلى عناية خاصة، وإلى وعيٍ نفسيٍّ كبير؛ فهو شخصٌ مريضٌ بأحد أصعب الأمراض العقلية على الإطلاق، وهو مرض "الفصام"، والذي سنناقشه بالتفصيل خلال هذا المقال.

أسباب مرض الفصام

. مرض الفصام . أعراض مرض الفصام . أسباب مرض الفصام . فيديو عن أسباب مرض الانفصام مرض الفصام يعد الفصام من الاضطرابات النفسية المزمنة بحيث يعاني الأشخاص

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!