6 إجراءات يعزز بها القادة الناجحون التعاون في فرقهم

تزداد أهمية التعاون والعمل الجماعي في عالم الأعمال الحديثة؛ ورغم تخصص كلُّ عضو في الفريق في مجال واحد عادة، فإنَّ عليهم التأكد من أنَّهم يعملون جميعاً بوتيرة واحدة مع كل خطوة في المشروع أو العملية، ووظيفتك كقائد هي التأكد من أنَّ جميع الموظفين يسعون إلى تحقيق هدف مشترك. إليكم بعض الإجراءات التي يمكن للقادة الناجحين تنفيذها من أجل تحقيق هذه الغاية.

9 استراتيجيات فعالة لإدارة الفرق

لنفترض أنَّك رُقِّيت إلى منصب مدير؛ وبعدما كنت مسؤولاً عن عملك فحسب، صرت مسؤولاً عن مشروع يتوجب عليك الإحاطة بكل جوانبه، وإدراك ومتابعة أبسط تفاصيله. قد تبدو هذه المَهمَّة شاقة، إلَّا أنَّ هناك بعض الاستراتيجيات الفعالة لإدارة الفرق التي يمكنك توظيفها لجعل عملك وحياتك أسهل؛ لكن ما الذي تعنيه "إدارة الفرق" بالضبط؟ إليكم 9 استراتيجيات فعالة لإدارة الفريق بما يتوافق مع ثقافة الشركات اليوم.

6 نصائح هامة تساعدك على بناء فريق عمل ناجح

فريق العمل هو مجموعة من الأفراد الذين يملكون مهارات متشابهة أو مختلفة، يجتمعون معاً لتحقيق أهداف الشركة أو المؤسسة التي يعملون بها، وتحتاج عملية بناء فريق العمل إلى مهارات قيادية عالية وإلى مجموعة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، سنتحدّث في السطور القادمة عن بعض النصائح الهامة التي تساعدك على تكوين وبناء فريق عمل ناجح يقود شركتك نحو القمة.

7 نصائح لإدارة فِرَق العمل عن بعد بنجاح

لقد أصبح العمل عن بُعدٍ (العمل من المنزل) أكثر من مُجرَّدِ رغبة، فقد باتَ أمراً ضرورياً للشركات في جميعِ أنحاء العالم؛ ما اضطر الآلاف من قادة الفرق والمديرين لإدارةِ فرقهم عن بُعدٍ بشكلٍ مُفاجئ. قد يكون ذلك مخيفاً، خاصَّةً إذا كانت هذه المرة الأولى التي تضطرّ فيها إلى القيام بذلك دون مُتَّسعٍ من الوقت للاستعداد؛ فإذا كنت أنت أحد هؤلاء الأشخاص، فستساعدك قائمة النصائح هذه في إعداد نفسك وفريقك لتحقيق النجاح. كما ستساعدك هذه النصائح وفريقك على تحقيقِ الإنتاجيَّة، بغضِّ النظر عن مكانِ عملكم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!